الهواتف الذكيةسامسونج

استنساخ التطبيقات في سامسونج جالكسي وفتح تطبيقين أو أكثر في نفس الوقت .. إليكم الطريقة

طريقة استنساخ التطبيقات في سامسونج أو تكرارها وفتح تطبيقين أو أكثر على نفس الهاتف

تعتبر ميزة استنساخ التطبيقات في سامسونج من أبرز المميزات التي يحتاجها الكثير من المستخدمين، حيث تسمح عادةً العديد من تطبيقات المراسلة مثل انستجرام و تويتر بميزة التسجيل بحسابين في نفس الوقت من خلال الانتقال إلى قائمة كل تطبيق.

ولكن إذا أردت التسجيل بحسابين مختلفين على التطبيقات الأخرى مثل واتساب أو فيسبوك ماسنجر أو تيليجرام أو سكايب فإنه يجب تسجيل الخروج من الحساب الأول وتسجيل الدخول إلى الثاني.

لقد أضافت شركة سامسونج بالفعل ميزة جديدة Dual Messenger التي تسهَل تسجيل الدخول والخروج من الحسابات، فهي تسمح بتثبيت إصدارين من نفس تطبيق المراسلة على نفس الهاتف، مما يعني أنه يمكن تسجيل الدخول إلى كلا الحسابين في الوقت ذاته واستخدام كل إصدار بشكل طبيعي.

سنستعرض لكم في هذه المقالة عبر رقمي TV كيفية استنساخ التطبيقات في سامسونج واستخدام التطبيق الرئيسي والمستنسخ بنفس الوقت ودون أي مشاكل، ولكن قبل كل شيء سنتعرف أكثر على ميزة Dual Messenger.

ما هي ميزة Dual Messenger ؟

تتوفر ميزة Dual Messenger على جميع هواتف سامسونج جالكسي التي تعمل بواجهة One UI الخاصة بهواتفها والتي تعتمد على نظام التشغيل أندرويد. تعمل الميزة بشكل أساسي عن طريق استنساخ التطبيقات في سامسونج أو تطبيقات المراسلة تحديدًا بحيث يمكنك تشغيل تطبيق ثانٍ منه على هاتفك. وبهذه الطريقة، يمكنك استخدام حسابيْ فيسبوك ماسنجر أو واتساب على نفس الهاتف، مما يجعله أكثر ملاءمة.

وبمجرد تفعيل هذه الميزة في هاتفك، ستتمكن من إرسال الرسائل واستقبالها عبر أي حساب سواء الأساسي او المستنسخ، كما ستظهر أيقونة التطبيق الثانية في شاشة الهاتف الرئيسية لتسهيل التنقل.

قبل أن نبدأ في كيفية استخدام ميزة Dual Messenger، هناك بعض النقاط التي يجب ملاحظتها من بينها أنه لا يمكنك إضافة التطبيق يدويًا؛ إذا لم يظهر التطبيق في قائمة التطبيقات المتاحة التي يمكن استنساخها، فلن تتمكن من استخدام الميزة معه. كذلك، تعمل ميزة Dual Messenger مع تطبيقات المراسلة الشائعة، وستجد فيسبوك و واتساب و تيليجرام في القائمة.

ونظرًا لأن ميزة Dual Messenger تستنسخ تطبيقًا موجودًا بشكل أساسي، فلا يمكنك حذف هذا التطبيق إذا كنت تريد استخدام التطبيق المستنسخ. يؤدي حذف التطبيق الرئيسي أيضًا إلى إلغاء تثبيت الإصدار المستنسخ على الفور، لذا تأكد من عدم حذف التطبيق الأساسي عن غير قصد. ويجدر التنويه إلى أنه هناك بعض هواتف سامسونج جالكسي لا تدعم هذه الميزة.

طريقة استنساخ التطبيقات في هاتف سامسونج جالكسي

سنوضّح لكم طريقة استنساخ التطبيقات في هاتف سامسونج جالكسي أو بمعنى آخر طريقة إنشاء حسابين مختلفين في تطبيق التراسل الذي تستخدمه في هاتف سامسونج جالكسي.

  • افتح الإعدادات من الشاشة الرئيسية.
  • مرر لأسفل الصفحة.
  • انقر فوق الميزات المتقدمة.

اقرأ أيضًا: سامسونج جالكسي اس 22 الترا سامسونج تستعين بشركة أوليمبوس لتطوير الكاميرا

خطوات استنساخ التطبيقات
  • قم بالتمرير لأسفل الصفحة.
  • انقر على ميزة Dual Messenger.
  • حدد التطبيق الذي تريد استنساخه.

اقرأ أيضًا: سامسونج جالكسي ام 42 – Samsung Galaxy M42 فيديو تشويقي يؤكد اقتراب إطلاق الهاتف الجديد

  • اضغط على تثبيت أو Install في مربع الذي يظهر ليسألك عما إذا كنت ترغب في تثبيت نسخة ثانية من التطبيق.
  • اختر “تأكيد” للموافقة على جميع شروط الاستخدام الخاصة بسامسونج وتثبيت التطبيق.
  • إذا كنت تريد استخدام قائمة جهات اتصال منفصلة للتطبيق المستنسخ، فقم بتبديل هذا الإعداد إلى تشغيل. إذا قمت بتبديل الميزة، فستتمكن من اختيار جهات الاتصال التي تريد استخدامها مع التطبيق المستنسخ.

اقرأ أيضًا: تطبيق اظهار التاريخ الهجري على شاشة قفل سامسونج وكل هواتف اندرويد 2021

  • سيظهر لك تطبيق مستنسخ إلى جانب الإصدار الأساسي. يتميز التطبيق المستنسخ بعلامة برتقالية في الزاوية السفلية، مما يسهل عليك التمييز بين كلا الإصدارين.
  • قم بتشغيل التطبيق المستنسخ لإعداد حسابك الثاني.

اقرأ أيضًا: أهم 5 مميزات في هواتف سامسونج جالكسي لا تتوفر في الهواتف الأخرى

تمتلك سامسونج بعضًا من أفضل هواتف الأندرويد التي يمكنك شراؤها، والجزء الأكبر من سبب استخدام ملايين العملاء لهواتف سامسونج هو برمجية هواتفها. إذ تحتوي واجهة المستخدم One UI على الكثير من الأدوات المساعدة المفيدة التي تتفوق على ما تقدمه جوجل مع نظام الأندرويد، وتعد ميزة Dual Messenger واحدة من تلك الميزات.

إذا كنت تستخدم هاتف سامسونج جالكسي ببطاقتي SIM أو كنت بحاجة إلى تشغيل حسابين لخدمة المراسلة على نفس الجهاز، فلن يكون هناك أي مشكلة حيث يمكنك استخدام تطبيق واتساب أو تيليجرام لكلتا الشريحتين في الهاتف نفسه، أما لو كان هاتفك ذو شريحة واحدة فإنه يمكنك القيام بذلك بسهولة باستخدام ميزة Dual Messenger.

اقرأ أيضًا: كيفية تسجيل المكالمات في سامسونج جالكسي بدون برنامج 2021

هل جربت استنساخ التطبيقات (خاصة تطبيقات المراسلة) على هاتف سامسونج الخاص بك؟ أخبرنا عبر التعليقات.

زر الذهاب إلى الأعلى