الهواتف الذكيةشاومي

مواصفات هاتف شاومي القابل للطي وكشف موعد إطلاقه في أحدث التسريبات

تسريب موعد إطلاق هاتف شاومي القابل للطي

كشفت التقارير مؤخرًا بأن هاتف شاومي القابل للطي الذي يحمل رقم الطراز M2011J18C قد حصل على شهادة هيئة التصديق الصينية 3C. وذكرت أيضًا أن سلسلة هواتف شاومي مي 11 الجديدة ستطرح في الأسواق في 29 مارس ويبدو أن هاتف شاومي القابل للطي سيتم إطلاقه في نفس اليوم أيضًا.

موعد إطلاق هاتف شاومي القابل للطي (تسريبات)

اليوم، كشف تسريب جديد عبر الموقع الصيني الشهير “Weibo” عن بعض المعلومات المتعلقة ليس فقط بهواتف سلسلة شاومي مي 11، لكن أيضًا بموعد إطلاق هاتف شاومي القابل للطي.

شاومي مي 11

كما كشف المصدر أن الاختلاف الرئيسي بين شاومي مي 11 برو وشاومي مي 11 الترا هو تصميم الكاميرا الخلفية، وأن هاتف شاومي القابل للطي والذي قد ينضم إلى سلسلة شاومي مي مكس سيظهر في 29 مارس.

اقرأ أيضًا: هاتف شاومي قابل للطي يظهر بميزة رئيسية على منصة TENAA

مواصفات هاتف شاومي القابل للطي

هاتف قابل للطي

بحسب التسريبات، فإن أول هاتف شاومي قابل للطي سيعمل معالج Snapdragon 888، ومن المتوقع أن يتميز الهاتف القابل للطي M2011J18C بشاشة بمعدل تحديث يبلغ 120 هرتز. أيضًا، من المحتمل أن تحتوي على كاميرا أساسية بدقة 108 ميجابكسل. من المتوقع أن يعمل الجهاز بنسخة معدلة من واجهة MIUI 12 التي ستكون مصممة لعامل الشكل القابل للطي.

كشفت تسريبات سابقة في ديسمبر الماضي أن شاومي قد تطلق ثلاثة أنواع من الهواتف القابلة للطي في عام 2021. وكشف المحلل الشهير روس يونغ أن شاومي قد تطلق هواتف قابلة للطي مع تصميمات قابلة للطي بشكل طولي (صدفي) وبشكل يتحول إلى جهاز لوحي.

اقرأ أيضًا: هاتف شاومي القابل للطي 2021 يحصل على شهادة 3C مع شحن سريع بقوة كبيرة – تعرف عليها

هاتف شاومي القابل للطي سيحصل على شاشة بدون علامات تجعّد أثناء الطي

تتواجد هذه المشكلة في جميع الهواتف القابلة للطي المتوفرة في السوق. ورغم أنها تبدو غير مزعجة إذا لم تلاحظها، إلا أنها لا تزال تمثل عيبًا. لذلك، شهدنا براءات اختراع متعددة خلال الأشهر القليلة الماضية من شركات مختلفة في محاولة للتخفيف منها.

هاتف شاومي قابل للطي

اقرأ أيضًا: شاومي Xiaomi ستطلق ثلاثة هواتف ذكية قابلة للطي في عام 2021

لذا سجّلت شاومي براءة اختراع لدى CNIPA (الإدارة الوطنية الصينية للملكية الفكرية) في يوليو 2019. ومع ذلك، تمت الموافقة عليها ونشرها فقط في 2 فبراير 2021. تحمل براءة الاختراع هذه عنوان “هيكل الدعم للشاشة المرنة وهيكل الشاشة المرنة والمعدات الطرفية “.

هاتف شاومي قابل للطي

وفقًا للوثائق، يشتمل هذا التصميم على هيكلين داعمين للشاشة المرنة. الهيكل الثاني، القريب من الشاشة قابل للتجعد وظهور العلامات عليه أثناء الطي. وبالتالي، عندما يكون الجهاز مغلقًا، تقل فرصة تأثر الشاشة بتجعد أكبر على المدى الطويل.

اقرأ أيضًا: هواتف قابلة للطي 2021 من اوبو و شاومي قادمة بشاشات من توريد سامسونج قريبًا

هل تعتقد أن شاومي ستكون قادرة على المنافسة بقوة في سوق الهواتف القابلة للطي؟ أخبرنا عبر التعليقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى