الهواتف الذكيةشاومي

شاومي القابل للطي يظهر في تصميم ثلاثي الأبعاد

تعد شركة سامسونج هي الشركة الرائدة حاليًا في مجال الهواتف القابلة للطي، لكن يبدو أن شركة شاومي تستعد لإطلاق هاتفها القابل للطي بتصميم مشابه لسامسونج جالكسي فولد الجيل الأول.

براءة اختراع جديدة قدمتها شركة شاومي الصينية في وقت مبكر من هذا العام للإدارة الوطنية الصينية للملكية الفكرية، وتمت الموافقة عليها اليوم 20 أكتوبر.

براءة الإختراع الجديدة تصف هاتفًا قابل للطي بشاشة إلى الداخل، ويبدو الهاتف مطابقًا ومشابهًا بشكل كبير لهاتف سامسونج جالكسي فولد الجيل الأول الذي أعلنت عنه سامسونج العام الماضي.

مواصفات شاومي القابل للطي

يأتي الهاتف بشااشة خارجية مقاس 4.6 إنش، مع حواف كبيرة من الجوانب، وفي الخلف هناك كاميرا خلفية ثلاثية العدسة نفس التي جاءت في سامسونج فولد أيضًا.

عند فتح الهاتف هناك بعض الاختلافات، فالكاميرا الأمامية لن تكون في نوتش عريض مثل سامسونج جالكسي فولد، حيث سيضم الهاتف شريطًا على الجانب الأيمن، فيه الكاميرا وأجهزة الاستشعار الأخرى، وزر التشغيل في الأسفل.

Xiaomi smartphone cover display

ومن الاختلافات الأخرى مع الفولد، أن الشاشة الداخلية تدحل بشكل أعمق قليلًا في الهيكل بحيث تبدو أنها محمية بشكل أفضل من شاشة الفولد، فمثلًا إذا قمت بوضع الهاتف على الطاولة مقلوبًا فسيستقر على الإطار وليس الشاشة.

ونظرًا لأنها من الشركات الكبرى في عالم صناعة الهواتف، فمن المتوقع أن نرى هاتفًا قابل للطي من شاومي، لكن لا يعرف موعد إطلاق هذا الهاتف، ومن المتوقع أن يكون ذلك نهاية العام الجاري، حيث قامت الشركة بشراء الزجاج النحيف للغاية Ultra Thin Flexible Glass لانتاج هواتف قابلة للطي.

وعادة ما تعرض الشركات الكبرى أحد ابتكاراتها وهواتفها في معرض الجوال العالمي MWC الذي يقام كل عام في فبراير في مدينة برشلونة، لكنه ألغي العام الجاري وسيتم إلغاؤه العام القادم بسبب تحديات فيروس كورونا.

جدير بالذكر أن شاومي سجلت براءة اختراع أخرى لهاتف قابل للطي بمواصفات وتصميم آخر مختلف.

هل أعجبكم هاتف شاومي القابل للطي ؟ شاركونا في التعليقات ..

Xiaomi foldable smartphone

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى