الهواتف الذكيةشاومي

هاتف شاومي قابل للطي يظهر بميزة رئيسية على منصة TENAA

أحدث التسريبات حول أول هاتف شاومي قابل للطي

كشفت المعلومات المسربة التي ظهرت في وقت سابق من هذا الشهر أن أول هاتف شاومي قابل للطي للشركة يحمل رقم طراز M2011J18C. واليوم، حصل الجهاز على شهادة من الهيئة الصينية TENAA التي كشفت عن ميزة مهمة في الهاتف ولمّحت إلى أن إطلاقه قد لا يكون بعيدًا.

رصد هاتف شاومي قابل للطي على منصة TENAA

في الوقت الحالي، تم رصد هاتف شاومي قابل للطي في منصة TENAA يحمل رقم الطراز M2011J18C لكن القائمة لم تكشف عن أي معلومات حول مواصفاته. كما أن صوره لم تظهر في القائمة. لقد كشفت المنصة فقط عن ميزة مهمة وهي دعم شبكات اتصال الجيل الخامس 5G.

هاتف شاومي قابل للطي يظهر بميزة رئيسية على منصة TENAA
هاتف قابل للطي

وبحسب التسريبات، فإن أول هاتف شاومي قابل للطي سيعمل معالج Snapdragon 888، ومن المتوقع أن يتميز الهاتف القابل للطي M2011J18C بشاشة بمعدل تحديث يبلغ 120 هرتز. أيضًا، من المحتمل أن تحتوي على كاميرا أساسية بدقة 108 ميجابكسل. من المتوقع أن يعمل الجهاز بنسخة معدلة من واجهة MIUI 12 التي ستكون مصممة لعامل الشكل القابل للطي.

كشفت تسريبات سابقة في ديسمبر الماضي أن شاومي قد تطلق ثلاثة أنواع من الهواتف القابلة للطي في عام 2021. وكشف المحلل الشهير روس يونغ أن شاومي قد تطلق هواتف قابلة للطي مع تصميمات قابلة للطي بشكل طولي (صدفي) وبشكل يتحول إلى جهاز لوحي.

اقرأ أيضًا: شاومي مي مكس 4 Xiaomi Mi MIX يتصدر قائمة الهواتف القادمة بشاشة قابلة للطي لهذا العام

هاتف شاومي قابل للطي سيحصل على شاشة بدون علامات تجعّد أثناء الطي

وتتواجد هذه المشكلة في جميع الهواتف القابلة للطي المتوفرة في السوق. ورغم أنها تبدو غير مزعجة إذا لم تلاحظها، إلا أنها لا تزال تمثل عيبًا. لذلك، شهدنا براءات اختراع متعددة خلال الأشهر القليلة الماضية من شركات مختلفة في محاولة للتخفيف منها.

هاتف شاومي قابل للطي يظهر بميزة رئيسية على منصة TENAA
هاتف شاومي قابل للطي

اقرأ أيضًا: شاومي Xiaomi ستطلق ثلاثة هواتف ذكية قابلة للطي في عام 2021

لذا سجّلت شاومي براءة اختراع لدى CNIPA (الإدارة الوطنية الصينية للملكية الفكرية) في يوليو 2019. ومع ذلك، تمت الموافقة عليها ونشرها فقط في 2 فبراير 2021. تحمل براءة الاختراع هذه عنوان “هيكل الدعم للشاشة المرنة وهيكل الشاشة المرنة والمعدات الطرفية “.

هاتف شاومي قابل للطي يظهر بميزة رئيسية على منصة TENAA
هاتف شاومي قابل للطي

وفقًا للوثائق، يشتمل هذا التصميم على هيكلين داعمين للشاشة المرنة. الهيكل الثاني، القريب من الشاشة قابل للتجعد وظهور العلامات عليه أثناء الطي. وبالتالي، عندما يكون الجهاز مغلقًا، تقل فرصة تأثر الشاشة بتجعد أكبر على المدى الطويل.

اقرأ أيضًا: هواتف قابلة للطي 2021 من اوبو و شاومي قادمة بشاشات من توريد سامسونج قريبًا

هل تعتقد أن شاومي ستكون قادرة على المنافسة بقوة في سوق الهواتف القابلة للطي؟ أخبرنا عبر التعليقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى