تقنيات أخرى

الإمارات تصل المريخ لأول مرة بمسبار الأمل 2021

الإمارات تصل المريخ | شاهد وصول مسبار الأمل المريخ

الإمارات تصل المريخ لأول مرة بمسبار الأمل 2021 ! نعم، نجحت دولة الإمارات العربية في الوصول إلى كوكب المريخ لتصبح بهذا هي خامس دولة في العالم تصل إلى المريخ بعد الولايات المتحدة والاتحاد السوفياتي السابق ووكالة الفضاء الأوروبية والهند، وتمكن مسبار الأمل من دولة الإمارات في الوصول إلى المريخ اليوم الثلاثاء، الأمر الذي منح البلاد مكانًا بين مجموعة من القوى الفضائية التي أرسلت مركبات فضائية لدراسة الكوكب الرابع من الشمس .

ليس فقط مسبار الأمل الذي يزور المريخ خلال شهر فبراير الجاري، حيث من المفترض أيضًا وصول مهمة «تيانوين 1» الصيني مدار المريخ في 10 فبراير . هذا، وتأمل الإمارات العربية المتحدة في أن تسفر البعثة عن اكتشافات رئيسية حول أنماط الطقس على كوكب المريخ وتحفيز قطاع علمي وتكنولوجي جديد .

الإمارات تصل المريخ لأول مرة بمسبار الأمل 2021

الإمارات تصل المريخ

وكما هو متوقع، فقد فريق مسبار الأمل الاتصال بالمسبار لفترة وجيزة أثناء تحليقه حول الجانب البعيد من المريخ، مما أدى إلى قطع إشارات الراديو لمدة 15 دقيقة تقريبًا . 

وقطعت المركبة الفضائية 300 مليون ميل بعد إطلاقها من مركز تانيغاشيما الفضائي “Japan’s Tanegashima” في يوليو الماضي، حيث اصطفت الأرض والمريخ في مدارها حول الشمس .

الإمارات تصل المريخ

وفي وقت سابق اليوم، قال الحساب الرسمي لمهمة مسبار الأمل عبر موقع تويتر “ساعة واحدة تفصلنا عن بدء مسبار الأمل بعملية حرق الوقود، استعدادًا لدخول مدار الالتقاط حول المريخ” .

وأعلن قبل قليل أنه حان موعد اللحظة التاريخية محركات الدفع العكسي “دلتا-v” تبدأ بحرق الوقود. بدأت رسميًا مرحلة الدخول إلى مدار كوكب المريخ .

الأن، ما رأيك في هذا الإنجاز التاريخي لدولة الإمارات العربية  ؟

اقرأ أيضًا : الوسادة الهوائية للهواتف الذكية.. ابتكار يحمي الهواتف من التحطم بعد سقطوها

شاركنا رأيك في التعليقات ..

زر الذهاب إلى الأعلى