إكسسوارات وملحقاتتقنيات أخرى

الوسادة الهوائية للهواتف الذكية.. ابتكار يحمي الهواتف من التحطم بعد سقطوها

ابتكار لحماية الهواتف من التهشّم بعد سقوطها

كثيرًا ما تتحطم هواتفنا بشكل كلّي عند سقوطها منّا بدون قصد، وإن لم تتحطم بشكل كلي فبدون أدنى شك ستتعرض الشاشة للكسر، أو ستعرض بعض الأجزاء الداخلية من الهاتف للخلل، الأمر الذي سيعمل على إضعاف الهاتف لكن كيف نحمي جهازنا أثناء السقوط من تعرضه للخلل، ونشرح في رقمي Tv هذا الابتكار وآلية عمله.

كيف تعمل الوسادة الهوائية للهواتف الذكية

ابتكار جديد يعمل عن طريق الاستشعار، ابتكره طالب ألماني عانى كثيرًا من سقوط هاتفه وتحطمه، حيث أطلق عليه اسم الوسادة الهوائية للهواتف الذكية ADcase، حيث تقوم هذه الوسادة باستشعار سقوط الهاتف قبل ارتطامه بالأرض ثم تقوم بإخراج ثمانية أذرع منها أربعة في الأعلى وأربعة في الأسفل، حيث تقوم هذه الأذرع بتخفيف صدمة ارتطام الهاتف بالأرض.

وتشبه الوسادة الهوائية للهواتف الذكية أرجل العنكبوت بعد إطلاقها، حيث تتلقى الحمل الكامل لسقوط الهاتف وتوزّعه على أركان الهاتف بالتساوي، لتمنع عملية الارتطام المباشر بالأرض وتلف أحد أجزاء الهاتف سواءً كانت الداخلية أو الخارجية.

وجاءت الفكرة للطالب الألماني بعد انزلاق هاتفه منه أثناء وضعه في سترته وتحطّمه على الفور، ثم حاول بعدها تشغيل الهاتف لكنه لم يعمل نهائيًا حتى بعد إصلاحه للشاشة، وأضاف الطالب أنّ تصميم الوسادة الهوائية للهواتف الذكية استغرق ما يقرب من 4 سنوات كاملة حتى يستطيع التأكد من جودته وقدرته على العمل بكفاءة عالية، وحصل التصميم على جائزة من قبل الجمعية الألمانيّة للميكانيكا الإلكترونية.

وتتميز هذه الحافظة بقدرتها على حماية الجهاز في جميع الاتجاهات، أي في حال سقط من أي جهة بمعنى أنها تعمل 360 درجة، بالإضافة لذلك تتميز بأنها قابلة لإعادة الاستخدام ما يعني في حالة سقوطها لا تتلف بل يمكن استخدامها أكثر من مرة، على عكس الشاشة التي تستخدم كحماية للجهاز، ففي حال سقوطها يجب استبدالها فورًا.

بالإضافة لذلك تتميز الحافظة بتصميمها المميز، وفيما يتعلق بشحن البطارية تعمل الحافظة على الشحن اللاسلكي، وتعمل على أجهزة متنوعة وهي iPhone 6 / iPhone 6 Plus و iPhone 6s / iPhone 6s Plus و iPhone 7 / iPhone 7 Plus و iPhone 8 / iPhone 8 Plus .

هل سبق وتعرض هاتفك للتلف نتيجة سقوطه؟ شاركنا تجربتك في التعليقات

‫2 تعليقات

  1. انا اهتم بالهاتف كتير لكن بعض المرات يتعرض هاتفي للسقوط مما يقلقني ان يتلف و قد يكلف الكثير اذا ما كسر فان احببت الفكرة و انها جميل اتمني ان يكون متوفر مع جميع الهواتف

  2. ده انا الموبايل بتاعى بيقع على طول وبيتكسر وغيرتله شاشة خمس مرات واتكسر تانى ??

زر الذهاب إلى الأعلى