الشبكات الإجتماعية

سناب شات يحصل عل ميزة جديدة تشّجع المستخدمين على الاحتفاظ بالأصدقاء الحقيقيين فقط

ميزة سناب شات الجديدة " Friend Check Up " تذكّر المستخدمين بتنظيف قائمة أصدقائهم

حصل تطبيق التواص الاجتماعي سناب شات على ميزة جديدة تسمى Friend Check Up والتي ستحدد وصول الأصدقاء إلى القصص الخاصة بك اعتمادًا على إعدادات خريطة سناب شات الخاصة بك. لذا تحاول الشبكة التأكد من أن كل شخص في قائمة أصدقائك هو صديق حقيقي بالفعل. سنوضّح لكم في هذا المقال عبر رقمي TV أبرز المميزات التي تجلبها خاصية Friend Check Up الجديدة في تطبيق سناب شات.

ميزة سناب شات الجديدة ” Friend Check Up “

Friend Check Up

ستساعد هذه الميزة في جعل المنصة أكثر أمانًا للمستخدمين، إذا اختاروا استخدامه. وقد تكون طريقة جيدة لمساعدتك على إدراك أنه ربما لا يزال لديك شخص ما ضمن قائمة الأصدقاء لكنك لا ترغب في مشاهدته لمشاركاتك.

اقرأ أيضًا: سناب شات Snapchat سيسمح لمستخدمي iOS بإضافة موسيقى إلى مقاطع الفيديو

تقول منصة Snapchat أنه سيتم طرحه الميزة عالميًا على أجهزة الأندرويد في الأسابيع المقبلة وعلى أجهزة iOS في الأشهر المقبلة. وسيظهر التذكير كإشعار على شاشة ملفك الشخصي بالشكل التالي:

ميزة Snapchat الجديدة

يمكنك تنظيف قائمة أصدقائك بنفسك قبل طرح هذه الميزة من خلال الانتقال إلى حسابك والضغط على أصدقائي، وإزالة الصديق من خلال النقر مع الاستمرار على اسمه حتى تظهر قائمة حظر أو إزالة الصديق.

وتأتي ميزة سناب شات الجديدة ضمن الجهود التي تبذلها الشبكة من أجل جعله مكانًا أكثر ودية. تعمل شبكة التواصل الاجتماعي أيضًا على إضافة موارد جديدة وتكامل مع MindUP للآباء الذين يحاولون فهم أطفالهم المراهقين ودعمهم.

بالإضافة إلى حصولها على المزيد من التكامل مع Crisis Text Project للأشخاص الذين يسعون للحصول على مساعدة بشأن الصحة العقلية.

اقرأ أيضًا: سناب شات – Snapchat يتيح لك مشاركة تغريدات تويتر على اللقطات الخاصة بك

ميزة سناب شات Spotlight تنافس تيك توك

أطلقت شركة Snap الميزة الجديدة Spotlight لتطبيقها الشهير سناب شات – Snapchat والتي ستسمح للمستخدمين بتسجيل مقاطع فيديو بتجربة تحاكي تطبيق تيك توك الذي يستعد على ما يبدو لمنافسة قوية و جديدة.

ميزة سناب شات Spotlight

تسعى الشركة لجذب عدد كبير من المستخدمين من خلال هذه الميزة التي تدعم عرض مقاطع الفيديو من خلال قسم جديد يعرف باسم Spotlight. يتم عرض مقاطع الفيديو بتنسيق رأسي تمامًا مثل تيك توك ولكن داخل تطي سناب شات، كما يتم تشغيل مقاطع الفيديو بشكل تلقائي، ويمكن كذلك التمرير إلى أعلى وأسفل لتصفح مقاطع الفيديو بكل سهولة.

ولتحفيز المستخدمين على إنشاء مقاطع فيديو بشكل مستمر ومشاركتها في قسم Spotlight ، قررت الشركة تقديم حوافز مالية تصل قيمتها إلى مليون دولار لتوزيعها بين أشهر المبدعين على التطبيق يوميًا حتى نهاية عام 2020.

لا يهم ما إذا كان هذا الشخص لديه عدد كبير من المشتركين، ويعتمد المبلغ الذي يتلقاه الأشخاص بشكل أساسي على المشاهدات مقارنة بمشاهدات المقاطع الأخرى في ذلك اليوم، حيث يمكن للمستخدمين الاستمرار في تحقيق أرباح من الفيديو الخاص بهم إذا كان شائعًا لعدة أيام في كل مرة.

الميزة لا تسمح بالتعليقات على الفيديوهات التي يتم مشاركتها، كذلك، ستكون العديد من مقاطع الفيديو في Spotlight مجهولة المصدر. قد يكون هذا النقص مزعجًا بعض الشيء، خاصةً إذا كنت معتادًا على متابعة مستخدمين محددين.

اقرأ أيضًا: تعليق حسابات ترامب على سناب شات واليوتيوب

ما رأيك بهذه الميزة؟ وهل تحتفظ بأصدقاء لا تعرفهم على مواقع التواصل الاجتماعي؟ أخبرنا عبر التعليقات…

زر الذهاب إلى الأعلى