ابلالواقع الإفتراضي والمعزز

نظارة الواقع الافتراضي من ابل قادمة بمواصفات مميزة وسعر باهظ

تسريبات حول نظارة الواقع الافتراضي من ابل

ذكرت التقارير مؤخرًا أن شركة أبل تعمل على تطوير نظارة الواقع الافتراضي VR الأولى للشركة حيث ستأتي بمواصفات مميزة و سعر مرتفع مقارنة بالنماذج المتوفرة في السق حاليًا. سنوضح لكم في هذا المقال عبر رقمي Tv أبرز ما جاء في التسريبات حول مواصفات و تفاصيل نظارة الواقع الافتراضي الجديدة من ابل.

مواصفات نظارة الواقع الافتراضي من ابل

ستتضمن نظارة الواقع الافتراضي الجديدة من ابل تصميمًا من القماش ومروحة وسعرًا باهظًا. وأفادت بلومبرج نيوز أن نظارة الواقع الافتراضي VR من ابل قد يتم إطلاقها في وقت مبكر من عام 2022 كجهاز مستقل يعمل من خلال البطاريات، تمامًا مثل نظارة فيسبوك Oculus Quest 2.

يقال إن شركة أبل تعمل على” بعض المعالجات الأكثر تقدمًا وقوة ” لأجهزة الواقع الافتراضي VR الغير معلن عنها بعد، إلى جانب بعض المعالجات التي ستتفوق على معالجات M1 Mac الخاصة بها.

نظارة الواقع الافتراضي من ابل قادمة بمواصفات مميزة وسعر باهظ
نظارة الواقع الافتراضي

اقرأ أيضًا: ابل تسجل براءة اختراع لنظارة تتكيّف مع الإضاءة المحيطة

وبحسب ما ورد، واجهت شركة أبل تحديات في تطوير جهاز الواقع الافتراضي الأول، حيث انتهى الأمر بإنتاج بعض النماذج الأولية الكبيرة جدًا والثقيلة. ويقال إن شركة أبل تستخدم أقمشة خارجية لتقليل وزن الهاز القابل للارتداء على الرأس، لكن الشركة تستخدم أيضًا مروحة وهي خطوة غير عادية لشركة أبل نظرًا لتركيزها على التصميم بدون مروحة.

وذكر المصدر أيضًا أن نظارة الواقع الافتراضي من ابل، والتي تحمل الاسم الرمزي N301 ، تشبه نظارة Oculus Quest، وبعض النماذج الأولية التي يتم اختبارها تتضمن كاميرات خارجية لتمكين بعض ميزات الواقع المعزز AR. وبحسب ما ورد تختبر أبل أيضًا القدرة على استخدام هذه الكاميرات لتتبع حركات اليد، وتضمين ميزات برمجية مثل لوحة المفاتيح الافتراضية.

اقرأ أيضًا: نظارة Oculus Quest تحصل على تطبيق فيسبوك ماسنجر قريبا

لم يتضح بعد متى سيتم إطلاق نظارة الواقع الافتراضي من ابل، ولكن قد يتم إطلاقها في عام 2022. ويقال إنه سيكون جهازًا مكلفًا ومناسبًا ، وتشير التوقعات في أبل أن الشركة قد تبيع جهاز واقع افتراضي واحد فقط يوميًا في كل من متاجر البيع بالتجزئة التابعة لها، أو أقل من 200000 وحدة في السنة.

وذكرت Bloomberg News أن أبل تعمل على نظارة الواقع الافتراضي و الواقع المعزز منذ سنوات، مشيرة إلى أن لدى الشركة حوالي 1000 شخص يعملون على تطوير الواقع الافتراضي VR و الواقع المعزز AR.

اقرأ أيضًا: نظارة اوبو OPPO AR Glass 2021 للواقع المعزز بتصميم مميّز ومواصفات رائعة رسميًا

هل سبق وأن جربت نظارة واقع افتراضي من قبل؟ أخبرنا عبر التعليقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى