أخبار الشركاتابلالواقع الإفتراضي والمعزز

ابل تسجل براءة اختراع لنظارة تتكيّف مع الإضاءة المحيطة

براءة اختراع ابل لنظارة بتقنية جديدة

يبدو أن شركة أبل بدأت تخطط للانضمام إلى المنافسة في سوق نظارات الواقع الافتراضي والمعزز، فقد كشفت الشركة عدة مرات عن براءة اختراع للنظارة الجديدة Apple Glass، مما يشير إلى أن إطلاقها قد يتم خلال العامين القادمين.

وفي أواخر عام 2018، كشفت تسريبات ضخمة أن النظارة ستعمل بمعالج بتقنية 5 نانومتر. في الوقت الذي ظهرت فيه هذه التسريبات، كانت أبل تستخدم معالج A11 Bionic بتقنية 7 نانومتر لجهاز iPhone X. ولكن الآن بعد أن أصبحت سلسلة iPhone 12 تعمل بمعالج A14 Bionic، فقد يكون إطلاق نظارة أبل Apple Glass أقرب مما نتوقع.

أبل تقدّم طلب براءة اختراع لنظارة جديدة

براءة اختراع نظارة ابل

وبحسب طلب براءة الاختراع، “إذا تم، على سبيل المثال، استخدام نظام العرض في النظارة لعرض المحتوى الذي تم إنشاؤه بواسطة الحاسوب والذي يتداخل مع الأجسام في العالم الحقيقي، يمكن تقليل سطوع هذه الأجسام بشكل انتقائي لتحسين الرؤية من المحتوى الذي تم إنشاؤه بواسطة الحاسوب. وتحديدًا، يمكن استخدام مُعدِّل الضوء القابل للتعديل مكانيًا لإنشاء منطقة مظلمة تتداخل مع الأجسام الساطعة في العالم الحقيقي والتي تتداخل مع محتوى تم إنشاؤه بواسطة الحاسوب في الزاوية اليمنى العليا من مجال رؤية المستخدم”.

ما تقوله شركة أبل هو أنه يمكن تقليل سطوع الأجسام الحقيقية لجعلها أكثر وضوحًا من خلال النظارات. ويتم ضبط عرض الجسم المرئي من خلال النظارات ليتناسب مع سطوع العالم الحقيقي. ومع ضبط كل عدسة بشكل كبير ، يمكن إجراء تغييرات على العين اليسرى والعين اليمنى بشكل مستقل.

قال المُحلل الشهير جين مونستر في عام 2017 أن نظارات أبل القادمة ستكون أكثر أهمية من هواتف آيفون، وذكر أيضًا أن النظارة ستقوم بالعديد من الأشياء نفسها التي يقوم بها iPhone بالفعل، فهي لن تتطلب منك إخراج الجهاز من جيبك. وقبل ثلاث سنوات، أخبر مونستر العملاء أنه “في غضون 10 سنوات نتوقع أن يكون هاتف أيفون موجودًا، ولكن سيكون جزءًا أصغر بكثير من أعمال أبل حيث ستكسب النظارات ببطء اعتماد السوق”.

يذكر أن نظارات جوجل Google Glass قد ظهرت لأول مرة في العالم من خلال مقطع فيديو تم إصداره في 4 أبريل 2012 . تضمنت النقاط البارزة من الفيديو خرائط داخلية والقدرة على التواصل مع الأصدقاء من خلال الصوت والفيديو والنص دون حمل جهاز في يدك.

في هذه الأيام، وجدت Google Glass مكانًا لها بين الشركات المصنعة، و تأمل أبل -بالطبع- في جعل نظارة Apple Glass جهازًا لا يمكن للمستهلكين الاستغناء عنه.

هل سبق وأن جربت نظارة من نظارات الواقع الافتراضي أو المعزز؟ أخبرنا عبر التعليقات.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى