الواقع الإفتراضي والمعززجوجل

نظارات جوجل الذكية Google Glass تحصل على تطبيق Meet للتواصل عن بعد بسهولة

نظارة جوجل Google Glass Enterprise 2 تضيف تطبيق Meet لخدماتها

أطلقت شركة جوجل تطبيق Google Meet المعروف سابقًا باسم Hangouts Meet للإصدار Google Glass Enterprise 2 من نظاراتها الذكية، وذلك للسماح بالإشراف على العاملين في الميدان ومساعدتهم على إكمال المهام من خلال المحادثات المباشرة.

تطبيق Meet على نظارة Google Glass

صرحت Google في منشورها الرسمي على المدونة، إن وظيفة Meet الجديدة مخصصة فقط لعملاء Google Workspace المعروفة سابقا G Suite، وحتى أنهم سيحتاجون إلى التقدم للحصول على الإصدار التجريبي اعتبارا من الآن.

وعلى الرغم من حقيقة أن جوجل فتحت مبيعات مباشرة لنظارة Google Glass Enterprise Edition 2 في فبراير مقابل 999 دولار. ستمكن المستخدم حاليا من استخدام Google Meet في العمل، والتواصل مع إبقاء اليدين حرتين لأداء المهام.

تمتلك كل من كل من Microsoft و Google بالفعل مجموعة متنوعة من عملاء المؤسسات للنظارات الخاصة بهم. وكان أحد المكاسب المبكرة الملحوظة لشركة جوجل هي شركة Boeing، التي استخدمتها للمساعدة في بناء الطائرات.

كانت جوجل تدفع تطبيق Meet كثيرا منذ انتشار جائحة كورونا، نظرا للجوء الكثيرين لعقد المقابلات و المؤتمرات عن بعد وانتشار منصات التواصل عن بعد مثل Zoom و Microsoft Teams. قامت الشركة مؤخرًا بإدخال منصة الدردشة المرئية إلى Gmail، وطرح أجهزة غرفة اجتماعات Meet الخاصة بها ، وأضافت مكالمات جماعية إلى شاشات Nest الذكية.

تجدر الإشارة إلى أن شركة مايكروسوفت تسعى إلى تطوير هذه الفكرة منذ عروض HoloLens التوضيحية الأولى عبر مكالمة فيديو من خلال سكايب. لكن Microsoft منذ ذلك الحين أوقفت تطبيق Skype for HoloLens. بدلاً من ذلك ، يتقاضى ما بين 20 دولارًا و 65 دولارًا لكل مستخدم شهريًا للوصول إلى برنامج Dynamics 365 Remote Assist الأحدث.

ميزة الغرف الفرعية في خدمة Google Meet

أعلنت شركة جوجل مؤخرا عن إضافة ميزة جديدة إلى خدمة مؤتمرات الفيديو Google Meet تهدف إلى مساعدة المعلمين في التعليم عن بعد، حيث سيتمكن المعلمون الذين يستخدمون فئة المؤسسات التعليمية من Google Workspace (المعروفة سابقًا باسم G Suite) من إنشاء غرف فرعية داخل مكالمات الفيديو، مما يسمح لهم بتقسيم المشاركين إلى مجموعات أصغر. ومن المقرر أن تصل الميزة إلى إصدارات أخرى من Google Workspace في وقت لاحق من هذا العام.

هل سبق وأن استخدمت أي من نظارات الواقع الافتراضي أو المعزز؟ أخبرنا عن رأيك بها لو جربتها ..

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى