تقنيات أخرىجوجل

خدمة جوجل Google Meet تحصل على ميزة الغرف المنفصلة في مكالمات الفيديو

خدمة Google Meet تقدم غرف فرعية لعملاء التعليم

أعلنت شركة جوجل عن إضافة ميزة جديدة إلى خدمة مؤتمرات الفيديو Google Meet تهدف إلى مساعدة المعلمين في التعليم عن بعد، حيث سيتمكن المعلمون الذين يستخدمون فئة المؤسسات التعليمية من Google Workspace (المعروفة سابقًا باسم G Suite) من إنشاء غرف فرعية داخل مكالمات الفيديو، مما يسمح لهم بتقسيم المشاركين إلى مجموعات أصغر. ومن المقرر أن تصل الميزة إلى إصدارات أخرى من Google Workspace في وقت لاحق من هذا العام.

ميزة الغرف الفرعية في خدمة Google Meet

لبدء مكالمة فيديو، اضغط على زر الأنشطة وحدد الغرف الفرعية، حيث يمكن للمشرفين إنشاء ما يصل إلى 100 غرفة في المكالمة. وتقوم جوجل بتجميع الأشخاص المتصلين بشكل عشوائي في الغرف بمجرد أن تقرر عدد الغرف الفرعية التي تريدها، ويمكن للمشرفين إضافة الأشخاص يدويًا إلى الغرف الأخرى في حال رغبتهم بذلك.

يمكن للمشرفين ومنسقي الاجتماعات الانضمام إلى الغرف الفرعية بأنفسهم ، لكنهم لن يتمكنوا من مشاهدة رسائل الدردشة التي تم تبادلها أثناء عدم وجودهم في الغرفة. ومع ذلك، قد لا يتمكن المستخدمون من إنشاء غرف إلا على جهاز كمبيوتر، ولا يمكن بث الغرف الفرعية أو تسجيلها.

أدوات التعليم الافتراضي عبر Google Meet

أعلنت جوجل مؤخرا عن عدد من المميزات الجديدة التي ستجعل من التعليم الافتراضي أكثر سهولة من بينها تحديثات لخدمة المؤتمرات عبر Google Meet وأداة جديدة للمساعدة في الواجبات المنزلية والتي تتطلب صورة من الهاتف فقط.

وصرّحت جوجل، فيما يتعلق بخدمة المؤتمرات عبر Google Meet، بأن طريقة العرض الأكبر الذي سيعمل على إظهار ما يقارب 49 مشارك في الاجتماع، ستصل في سبتمبر القادم. فقد أعلنت الشركة عن هذه الميزة في يونيو وأطلقتها لأول مرة في أبريل مع إمكانية إظهار 16 مشارك في الاجتماع.

لذا القدرة على رؤية 49 شخص في وقت واحد في الاجتماع قد يضع Google Meet في مساواة مع خدمة Zoom. من المقرر أن تعمل جوجل على دمج منتج السبورة الرقمية Jamboard في خدمة Google Meet في سبتمبر القادم، وستضيف ميزة إخفاء أو استبدال الخلفية في الخدمة، حيث كانت قد أعلنت عن هذه الميزة أيضا في يونيو.

ومن المقرر أن تعلن جوجل عن عناصر تحكم جديدة لمساعدة المعلمين والمشرفين في إدارة الفصول الدراسية بسهولة أكثر. وقد يتمكن المشرفون في وقت لاحق من هذا الشهر من منع الأشخاص من الانضمام للاجتماعات بعد طردهم أو منعهم من الدخول مرتين، مما قد يساعد في الحد من تعطيل الفصول الدراسية من قبل بعض الأشخاص.

تقدم جوجل أيضا أدوات جديدة لمساعدة الطلاب على التعلم باستخدام هواتفهم وستتيح لهم الحصول على المساعدة في حل واجباتهم المدرسية بمجرد التقاط صورة لها باستخدام Google Lens أو تطبيق Socratic التعليمي التابع لجوجل أيضا.

هل تفضل استخدام خدمة جوجل Google Meet أم خدمة Zoom لمكالمات الفيديو؟ شاركنا عبر التعليقات..

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى