Mr.Q

سماعة ابل ايربودز ماكس ضد سماعة سوني WH-1000XM4 أكبر مقارنة عربية

يقدم لكم خليفة الهارون والمعروف بـ Mr.Q مع رقمي تي في أكبر مقارنة عربية لسماعة ابل ايربودز ماكس ضد سماعة سوني WH-1000XM4.

مقارنة بين سماعة ابل ايربودز ماكس وسوني WH-1000XM4

نستعرض لكم في هذه المقالة من رقمي TV مقارنة شاملة وكبيرة بين سماعة ابل ايربودز ماكس وسوني WH-1000XM4.

اقرأ أيضًا: سماعة جيروم JR-T13 اللاسلكية المميزة | معاينة مفصّلة. أقوى سماعة مع أرخص سعر؟

أولًا: سماعة ابل ايربودز ماكس

AirPods Max
سماعة ابل ايربودز ماكس

أعلنت ابل في بداية ديسمبر الماضي عن سماعة ايربودز ماكس – AirPods Max، وهي أول زوج من سماعات الرأس فوق الأذن التي تستخدمها آبل ولا تحمل علامة Beats التجارية.

أحدث سماعات رأس لاسلكية من آبل تبدو مذهلة. ومن الصعب تجاهل جاذبيتها الجمالية، وعندما يتعلق الأمر بالتصميم، لا يمكنك أبدًا أن تخطئ شركة Apple على أي حال.

ولكن، مقابل سعر مجنون يبلغ 549 دولارًا، قد تعتقد أنها ستوفر جودة صوت لا مثيل لها في العالم. ومع ذلك، فإن آبل تستخدم نفس التقنية التي يستخدمها منافسوها ويبدون متشابهين إلى حد كبير أيضًا!

تسمي الشركة هذه السماعات “سحر AirPods في تصميم مذهل فوق الأذن”، وربما يكون هذا هو أكثر شيء غير دقيق على الإطلاق. إنها تتميز بنفس المعادل التكيفي، وإلغاء الضوضاء النشط، ووضع الشفافية، والصوت المكاني المتاح على AirPods Pro.

ولكن هذا هو الشيء الذي يتوقف فيه السحر هو السعر الباهض جدًا، لأنه في حين أن AirPods Pro تقدر بسعر 249 دولارًا، فإن سماعة ابل ايربودز ماكس تفرض عليك مبلغًا ضخمًا قدره 549 دولارًا، أي حوالي 300 دولار إضافية لمجرد الاستمتاع بتصميم فوق الأذن بألوان iPad Air.

أيضًا تبدو هذه سماعات آبل الجديدة ذات وزن ثقيل حيث تزن حوالي 425 جراماً. ستكون بالتأكيد أثقل من سماعات Bose Noise Canceling Headphones 700 ذات 250 جرامًا وبسعر 339.95 دولارًا و WH-1000XM3 من سوني ذات 280 جرام بسعرها الحالي الذي يبلغ 270 دولارًا فقط.

هناك وقت استماع مدته 20 ساعة من ايربودز ماكس، وهذا أمر جيد، ولكنه بالتأكيد ليس ملفتًا مثل 30 ساعة من سوني WH-1000XM3 المذكورة أعلاه أو 22 ساعة من تجربة الصوت التي تقدمها لك Beats Studio 3 ذات سعر 349.95 دولار.

أخيرًا، لنتحدث عن جودة الصوت، لأنه ليس هذا هو السبب الذي يجعل أي شخص يرغب في دفع مثل هذا المبلغ الضخم مقابل زوج من سماعات الرأس في المقام الأول؟

تتميز سماعة ابل ايربودز ماكس بمحرك ديناميكي يبلغ 40 ملم يوفر “صوتًا جهيرًا غنيًا وعميقًا ونطاقات متوسطة دقيقة وتمديدًا عالي التردد ونقيًا ونظيفًا” ، مما يسمح بسماع كل ملاحظة فردية. هذا الشيء رائع جدًا، ولكن هناك خيارات أقل تكلفة تستخدم نفس التقنية أيضًا.

على سبيل المثال، تتميز سماعة WH-1000XM3 من سوني أيضًا بمحرك 40 ملم وتتقدم Beats Studio 3 في الواقع بخطوة واحدة مع محرك 50 مام.

كل ما ذكر أعلاه يجعل المرء يتساءل من الذي تستهدفه شركة ابل بالضبط بسماعاتها ذات الثمن الباهض بشكل يبعث السخرية.

اقرأ أيضًا: معاينة سماعة هايبر اكس كلاود الفا اس HyperX Cloud Alpha S | وثلاث منتجات خطيرة من الشركة

ثانيًا: سماعة سوني WH-1000XM4

سماعة ابل ايربودز ماكس ضد سماعة سوني WH-1000XM4 أكبر مقارنة عربية
سماعة سوني WH-1000XM4

أعلنت شركة سوني اليابانية اليوم عن سماعة الرأس اللاسلكية سوني Sony WH-1000XM4 بعد طول انتظار، حيث تدعم العديد من المزايا التي ينتظرها محبو سماعات الرأس.

ووفقًا لإعلان الشركة فإن السماعة الجديدة تعمل على عزل الضوضاء مع تحسينات عن الجيل السابق، بالإضافة إلى خيار الاقتراب بجهازين في نفس الوقت، أحدهما عبر البلوتوث.

تستخدم السماعة نفس معالج إلغاء الضوضاء Q1N الذي جاء في الجيل السابق، لكن الشركة تقول إنها أضافت نظام صوت جديد على الشريحة لتحليل الموسيقى والضوضاء المحيطة 700 مرة في الثانية، إلى جانب خوارزمية معدلة تجعل هذه السماعة الأفضل في فئتها.

ومن حيث جودة الصوت فهي متطابقة مع الجيل السابق 1000XM3 ولم تقدم الشركة أي تطوير في هذا الجانب، وعمر البطارية يصل إلى 30 ساعة، وأزرار التحكم لم تتغير أيضًا.

وقالت الشركة أنها طورت من جودة المكالمات الصوتية، وأضافت تقنية Precise Voice Pickup التي تتحكم في خمس ميكروفونات وتقدم معالجة متقدمة للإشارات الصوتية لتقديم صوت أكثر جودة ووضوحًا.

أيضاً من بين مميزات السماعة Speak-to-Chat التي تعمل على اكتشاف تحدث المستخدم لتعمل بشكل تلقائي على إيقاف تشغيل الموسيقى بشكل مؤقت، ومن ثم تنشيط الصوتيات المحيطة بالمستخدم.

 كما تأتي بميزة الشحن السريع، حيث تقدم 5 ساعات من تشغيل الموسيقى عقب شحن السماعة لمدة 10 دقائق، كما تدعم صوتًا غامرًا متعدد الاتجاهات، وتتوفر السماعة بألوان الأسود والرمادي الفاتح.

الطلب المسبق متاح على Sony WH-1000XM4 منذ اليوم وستأتي بسعر 149 دولار أمريكي، وسيبدأ البيع في 15 أغسطس.

اقرأ أيضًا: سماعة هواوي فري بودز برو FreeBuds Pro اللاسلكية | المنافس الشرس لسماعة ابل ايربودز برو

ما السماعة الأفضل برأيكم، ابل ايربودز ماكس أم سوني WH-1000XM4؟ شاركونا في التعليقات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى