أجهزة الصوت والسماعاتابل

اير بودز ماكس AirPods Max رسميًا من ابل – السعر والمواصفات

كشفت شركة ابل اليوم عن سماعات إلغاء الضوضاء التي توضع فوق الرأس، والتي يطلق عليهم اير بودز ماكس – AirPods Max، حيث جاءت مع تصميم متميز لسماعات Apple الرئيسية. كما أنها تأتي بسعر 549 دولارًا ومن المقرر طرحها للبيع في 15 ديسمبر.

تأتي اير بودز ماكس بخمسة ألوان: الرمادي والفضي والأزرق السماوي والأخضر والوردي. إنها تتميز بما تسميه Apple “تصميمًا صوتيًا مخصصًا” مع نظام محرك 40 ملم “يوفر صوتًا عميقًا غنيًا ونطاقات متوسطة دقيقة وتمديدًا عالي التردد نقيًا ونظيفًا حتى يمكن سماع كل نغمة”.

جلبت Apple عددًا من الميزات التي ظهرت لأول مرة في خط إنتاج AirPods، مثل EQ التكيفي، ووضع الشفافية، والصوت المكاني، ومشاركة الصوت.

حتى أن هناك عنصرًا مستوحى من ساعات ابل – Digital Crown – شق طريقه إلى سماعات الرأس هذه. تقول Apple إنها “توفر تحكمًا دقيقًا في مستوى الصوت والقدرة على تشغيل الصوت أو إيقافه مؤقتًا وتخطي المسارات والرد على المكالمات الهاتفية أو إنهائها وتنشيط Siri”. هناك أيضًا زر منفصل “للتحكم في الضوضاء” للتبديل بين أوضاع إلغاء الضوضاء والشفافية.

توفر اير بودز ماكس عمر بطارية يصل إلى 20 ساعة ويتم شحنها عبر موصل Lightning من Apple – وليس USB-C. إذا كنت في عجلة من أمرك، فإن الشحن لمدة خمس دقائق يمنحك 90 دقيقة من وقت التشغيل. أيضًا تقوم سماعات الرأس تلقائيًا بإيقاف الصوت مؤقتًا عند إزالتها من أذنيك واستئناف التشغيل عند إعادة تشغيلها.

https://youtu.be/FXI_-OesT3A

على غرار الأساليب المتبعة من Bose و Sony وغيرهما، ينتج نظام إلغاء الضوضاء من Apple ضوضاء مضادة لإسكات الصوت الخارجي باستخدام ستة ميكروفونات مواجهة للخارج.

يقيس ميكروفونان موجهان للداخل ما تسمعه لإلغاء عوامل التشتيت الإضافية. تدعي Apple أيضًا أن AirPods Max تؤدي أداءً جيدًا للمكالمات الصوتية (حتى في ظروف الرياح) مع ميكروفونات تشكيل الشعاع المدمجة.

من خلال الانتقال إلى منافسي سماعات الرأس المتميزة، ستتنافس Apple مباشرةً مع علامات تجارية مثل Bose و Sony و Sennheiser و AKG و Bowers و Wilkins وغيرهم ممن لديهم سنوات من الخبرة وقائمة طويلة من المنتجات من السماعات عالية الجودة.

تتجه شركة آبل إلى مستوى أعلى من سعرهم جميعًا تقريبًا ، لكن الشركة تستحوذ على زخم AirPods و AirPods Pro، والتي هيمنت على سوق سماعات الأذن اللاسلكية الحقيقية في الفترة الحالية.

ومع ذلك، استفادت Apple بشكل مثير للإعجاب من الشراكة بين أجهزتها من خلال تقديم ميزات مثل التبديل التلقائي للجهاز – حيث يمكن لـ AirPods Max و AirPods ومنتجات Beats المحددة التبديل بين iPhone و Mac و iPad استنادًا إلى أي جهاز تستخدمه حاليًا – وفي حالة AirPods Max و Pro ، هناك قدرة تسمى الصوت المكاني الذي يكرر تجربة الصوت المحيطي الغامرة عند مشاهدة الأفلام والبرامج التلفزيونية على iPhone أو iPad.

تبيع العلامة التجارية Beats من Apple أيضًا سماعات رأس عالية الجودة ، بما في ذلك Solo Pro و Studio 3 Wireless ، وكلاهما يتميز بإلغاء الضوضاء النشط.

في الآونة الأخيرة ، مع تغطية شركة Apple للمستهلكين المستثمرين في نظامها البيئي ، أبدت Beats اهتمامًا متجددًا بجذب مالكي أجهزة Android ؛ تحتوي سماعات Beats Flex الجديدة على موصل USB-C بدلاً من منفذ Lightning الخاص بشركة Apple.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى