الشبكات الإجتماعية

واتساب WhatsApp سيقدّم 3 تعديلات بارزة لمستخدميه في 2021

مميزات واتساب قادمة في 2021

أعلنت شركة واتساب WhatsApp المملوكة لشركة فيسبوك أنها اتخذت قراراً بمنح التطبيق المزيد من التعديلات والخصائص لتطبيق المراسلة الأكثر شعبية في العالم “واتساب” وذلك نظرًا لأن المستخدمين أصبحوا يعتمدون عليه بشكل كبير بعد انتشار جائحة كورونا. من المتوقع أن يطرح تطبيق “WhatsApp” عددا من المميزات الجديدة التي ستجعل من تجربة المراسلة عبر التطبيق أكثر حيوية وتفاعلية وذلك مع حلول عام 2021. وفي هذا التقرير من رقمي tv سنلقي الضوء على ثلاثة من أبرز التعديلات وهي كالتالي:

أبرز التعديلات على تطبيق واتساب لعام 2021

تطبيق واتساب

بدأت واتساب تجاربها في الوقت الراهن على اختبار ميزة تُمكِّن مستخدمي نسخة الويب ونسخة سطح المكتب من إجراء المكالمات الصوتية والمرئية، بحسب ما أفاد موقع WABetaInfo – المتخصص في رصد المميزات التجريبية في WhatsApp.

وتعتبر ميزة إمكانية إجراء المكالمات الصوتية والمرئية لمستخدمي WhatsApp على الأجهزة المحمولة متاحة منذ بضع سنوات، إلا أنها غير متوفرة لمستخدمي نسخة الويب التي يستخدمها الكثير ممن يقضون معظم وقتهم في استخدام حواسيبهم الشخصية، فيما لم يتم الكشف رسميًا عن موعدٍ لإطلاق الميزة لكنها بالتأكيد قادمة العام المقبل 2021.

اقرأ المزيد: واتساب WhatsApp يقدّم ثلاثة مميزات جديدة للمستخدمين والشركة تخطط لإطلاق المزيد

كذلك، سيحصل التطبيق على ميزة تسهّل مشاركة الصور والفيديوهات حيث سيقوم المستخدم بنسخ الصور أو الفيديوهات من مكتبة الصور ولصقها مباشرة في شريط المحادثة.

أما بالتسبة للتعديل الثالث، فإن تطبيق WhatsApp سيطلب من المستخدمين الموافقة على الشروط وسياسة الخصوصية الجديدة الخاصة بالتطبيق في عام 2021. وفي حال رفض المستخدم للشروط سيتم حذف الحساب. ومن المتوقع أن يبدأ التطبيق بطرح الشروط الجديدة اعتبارًا من 8 فبراير.

مميزات تم الإعلان عنها مؤخرًا في تطبيق واتساب

سيقوم تطبيق واتساب بتغيير اسم الدردشات المؤرشفة قريبًا، ولن يتلقى المستخدمون رسالة أو إشعار عام من جهات الاتصال التي تم تغيير اسمها. يمكن للمستخدمين أيضًا تفعيلُ هذه الميزات وإلغاؤُها بأنفسهم. كذلك، يستعد التطبيق لإضافة الدعم لإجراء مكالمات الفيديو والمكالمات الصوتية على إصدار التصفح الخاص به من تطبيق المراسلة الشهير. هاتان الميزتان متاحتان منذ سنوات على الهواتف وسيتم توفيرهما قريبًا إلى خدمة واتساب ويب WhatsApp Web.

سيحصل التطبيق على ميزة دعم تعدد الأجهزة التي تتيح للمستخدمين الوصول إلى حساب WhatsApp الخاص بهم على 4 أجهزة مختلفة في الوقت نفسه.

تجدر الإشارة إلى أن شركة فيسبوك قد كشفت مؤخرًا عن ميزة التسوق عبر الدردشة لمستخدمي تطبيق الدردشة الشهير WhatsApp. فقد قررت طرح تحديث لتوسيع ميزات التسوق داخل التطبيق لمنح المستخدمين المزيد من الطرق لشراء المنتجات مباشرة من الدردشات. ولتسهيل التسوق والوصول إلى الكتالوجات، تم تزويد التطبيق بزر التسوق الذي سيحل بدلًا من زر الاتصال الصوتي داخل الدردشة.

اقرأ أيضًا: ميزات واتساب WhatsApp الخمس الجديدة التي أطلقت في عام 2020

في السابق، كان على المستخدمين النقر على اسم جهات الاتصال في الجزء العلوي من الدردشة أو زر “عرض جهة الاتصال” قبل الوصول إلى الكتالوج. الآن، أضاف المطورون زر التسوق بجوار زر الاتصال الذي سينقل المستخدم مباشرةً إلى قائمة العناصر المعروضة للبيع. ستقلل هذه الإضافة من عدد النقرات التي يقوم بها المستخدمون قبل الوصول إلى الكتالوج.

ما هي المميزات الجديدة التي لاحظتها في تطبيق واتساب على هاتفك المحمول مؤخرًا؟ أخبرنا عبر التعليقات.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى