الشبكات الإجتماعية

واتساب WhatsApp سيحصل على 6 مزايا جديدة طال انتظارها قريبا

واتساب قادم بستة مزايا جديدة قريبا

يعتبر واتساب WhatsApp من أشهر تطبيقات المراسلة في جميع أنحاء العالم، وازدادت شعبيته منذ بدء انتشار جائحة كورونا. ولأن المستخدمين يعتمدون في الوقت الحاضر بشكل كبير عليه، فإن التطبيق سيضيف خلال الأسابيع المقبلة عددا من المميزات الجديدة لجعل تجربة المستخدم أكثر حيوية وتفاعلية. تشمل المميزات الجديدة في تطبيق WhatsApp على التالي:

ميزة دعم مكالمات الفيديو والصوت لمستخدمي واتساب ويب

يستعد WhatsApp لإضافة الدعم لإجراء مكالمات الفيديو والمكالمات الصوتية على إصدار التصفح الخاص به من تطبيق المراسلة الشهير. هاتان الميزتان متاحتان منذ سنوات على الهواتف الذكية وسيتم توفيرهما قريبا إلى خدمة واتساب ويب WhatsApp Web.

عند تلقي مكالمة صوتية ، يتم الترحيب بالمستخدمين من خلال نافذة منبثقة تسمح لهم بقبول المكالمة أو رفضها. وبالمثل، تظهر نافذة أخرى عند إجراء مكالمة، والتي توفر أيضًا عناصر تحكم عامة مثل كتم الصوت وإغلاق المكالمة. إضافة إلى ذلك، ذكر التقرير أيضًا أن WhatsApp سيحصل قريبا على ميزة مكالمات الصوت والفيديو الجماعية التي يتم اختبارها حاليًا.

لم يتم الإعلان رسميًا عن هذا التحديث الخاص بالدعم الإضافي من قبل الشركة. لذلك، من غير المعروف متى سيتم طرح التحديث بالضبط. ومع ذلك، تشير التوقعات إلى إطلاقه قريبا لأنه يعمل بالفعل إلى حد ما.

ميزة مزامنة السجل

ستمكن ميزة مزامنة السجل المستخدمين من نسخ الرسائل والمحادثات الأخرى بسهولة عبر الإطار الزمني من جهاز إلى آخر. بالإضافة إلى ذلك، سيسمح للمستخدمين بنسخ محتوى الرسائل الخاص بهم من أجهزة Android إلى أجهزة iOS والعكس.

استخدام التخزين المعاد تصميمه

يعتبر قسم التخزين على WhatsApp# أمر بالغ الأهمية لمتابعة مقدار استخدام البيانات بالإضافة إلى تخزين البيانات في الجهاز. عزز WhatsApp أيضًا قسم التخزين الخاص به مع جعله أكثر تفاعلية لتحليل البيانات المتعلقة بالتخزين.

دعم تعدد الأجهزة

سيقدم WhatsApp دعم الأجهزة المتعددة لمنصة الرسائل الخاصة به. لم يتم طرح التحديث بنسخته المستقرة ولكن تم رصد الميزة في التحديث التجريبي. ستسمح هذه الميزة للمستخدمين تشغيل حساباتهم الفردية من أجهزة متعددة في نفس الوقت بكل سهولة.

دعم خلفية جديدة قريبا

سيقدم واتساب قريبا خلفية جديدة للمستخدمين. من خلال هذه الميزة، سيتمكن المستخدمون من تحديد خلفية الشاشة التي يجب استخدامها وفقا لموضوع التطبيق. علاوة على ذلك، وبحسب WABetaInfo، سيوسع التحديث الجديد أيضًا خيار تنزيل تطبيق خلفيات رسمي جديد من WhatsApp أثناء اختيار خلفيات التطبيق.

الوسائط المنتهية الصلاحية التي يتم اختبارها لفترة طويلة

من خلال هذه الميزة، سيتم حذف الوسائط المنتهية الصلاحية المكونة من الصور ومقاطع الفيديو وملفات GIF التي تم إرسالها من قبل مستلم آخر تلقائيًا بمجرد مغادرة المستخدم للدردشة. ستعمل هذه الميزة ببساطة على حذف الوسائط دون ترك أي رسالة حيث سيتم إشعارك “تم حذف الرسالة” أو “الوسائط منتهية الصلاحية” بعد الحذف.

هل تفضل تطبيق واتساب للمراسلة أم تعتمد تطبيق آخر في هاتفك المحمول؟ أخبرنا عبر التعليقات..

المصدر

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى