الشبكات الإجتماعية

واتساب ويب WhatsApp Web يدعم المكالمات الصوتية والفيديو قريباً

واتساب ويب يحصل على مميزات جديدة قريبا

يستعد WhatsApp لإضافة الدعم لإجراء مكالمات الفيديو والمكالمات الصوتية على إصدار التصفح الخاص به من تطبيق المراسلة الشهير. هاتان الميزتان متاحتان منذ سنوات على الهواتف الذكية وسيتم توفيرهما قريبا إلى خدمة واتساب ويب WhatsApp Web ، تابعونا من خلال موقع raqamitv.

مميزات واتساب ويب WhatsApp Web

واتساب ويب
واتساب ويب WhatsApp Web يدعم المكالمات الصوتية والفيديو

وبحسب المصدر، تم اكتشف WaBetaInfo الميزات الجديدة مؤخرا في آخر تحديث على الويب / سطح المكتب (الإصدار 2.2043.7) وكان قادرًا على تمكين هذه الميزات التي لا تزال قيد التطوير. ومع ذلك، لا تزال ميزة المكالمات الصوتية ومكالمات الفيديو لتطبيق WhatsApp Web في المراحل التجريبية حاليًا. على الرغم من أن WaBetaInfo كان قادرًا على تشغيل الميزة، بل وشارك بعض لقطات الشاشة للميزات القادمة.

عند تلقي مكالمة صوتية ، يتم الترحيب بالمستخدمين من خلال نافذة منبثقة تسمح لهم بقبول المكالمة أو رفضها. وبالمثل، تظهر نافذة أخرى عند إجراء مكالمة، والتي توفر أيضًا عناصر تحكم عامة مثل كتم الصوت وإغلاق المكالمة. إضافة إلى ذلك، ذكر التقرير أيضًا أن WhatsApp سيحصل قريبا على ميزة مكالمات الصوت والفيديو الجماعية التي يتم اختبارها حاليًا.

whatsapp web
واتساب ويب WhatsApp Web يدعم المكالمات الصوتية والفيديو

لم يتم الإعلان رسميًا عن هذا التحديث الخاص بالدعم الإضافي من قبل الشركة. لذلك، من غير المعروف متى سيتم طرح التحديث بالضبط. ومع ذلك، تشير التوقعات إلى إطلاقه قريبا لأنه يعمل بالفعل إلى حد ما.

مميزات مصادقة بصمة الاصبع في واتساب ويب

تأتي هذه الخطوة بعد تعرض واتساب ويب للعديد من المحاولات لسرقة محادثات الواتساب الشخصية عن طريق واتساب ويب. ورغم أن WhatsApp يرسل إشعارًا عند وجود جلسة واتساب ويب نشطة إلا أن بعض المستخدمين لا يلاحظونه، لكن عن طريق المصادقة ببصمة الإصبع سيتأكد المستخدمين من أن WhatsApp Web الخاص بهم لن يتم اختراقه في حالة وجود هواتفهم مع الآخرين لفترة وجيزة.

ووفقا لـ WABetaInfo ، لا يزال العمل مستمرا على هذه الميزة الجديدة ولم يتم إطلاقها للمستخدمين بعد، فقد تم اكتشافها في الإصدار التجريبي 2.20.200.10 على نظام Android. وبمجرد إتاحة الميزة للمستخدمين ، سيتطلب منك تسجيل دخول جديد إلى WhatsApp Web والمصادقة باستخدام بصمة إصبعك على هاتفك الذكي. نأمل أن تعمل الميزة مع خاصية التعرف على الوجه أيضًا للهواتف الذكية مثل iPhone وذلك لعدم توفر ماسحات بصمات الأصابع فيها.

واتساب ويب WhatsApp Web يدعم المكالمات الصوتية والفيديو قريباً
واتساب ويب WhatsApp Web يدعم المكالمات الصوتية والفيديو

سيجلب تحديث الواتساب الجديد بعض إصلاحات الأخطاء المتعلقة بقسم الرموز التعبيرية المستخدمة مؤخرًا، حيث قام WhatsApp تلقائيًا بإزالة الرموز التعبيرية الجددة كلما قام المستخدم بتحديث WhatsApp بإصدارات واتساب التجريبية السابقة، ومع ذلك لم يلاحظ البعض هذه المشكلة. يتم حاليًا طرح أحدث إصدار من WhatsApp التجريبي من خلال متجر Google Play.

واتساب ويب WhatsApp Web يدعم المكالمات الصوتية والفيديو قريباً

يستعد WhatsApp لإضافة الدعم لإجراء مكالمات الفيديو والمكالمات الصوتية على إصدار التصفح الخاص به من تطبيق المراسلة الشهير، هاتان الميزتان متاحتين منذ سنوات على الهواتف الذكية وسيتم توفيرهما قريبا إلى خدمة واتساب ويب WhatsApp Web ، تابعونا من خلال موقع raqamitv.

وقبل التعرف على واتساب ويب WhatsApp Web يدعم المكالمات الصوتية والفيديو قريباً سنتعرف على بعض المعلومات الهامة التي تخص واتساب ويب WhatsApp Web.

شروط فتح WhatsApp Web على الكمبيوتر الخاص بك

أن تتوفر لديك أحدث إصدار من WhatsApp على هاتفك، وإذا لم يكن لديك، يمكنك تنزيل التحديث الرسمي، وأن يتوفر لديك أحدث إصدارات برنامج الويب WhatsApp على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، وأن يكون الإنترنت متاح في التطبيق وعلى الكمبيوتر في نفس الوقت إذا توقف أحدهما عن الاتصال بالإنترنت، يتوقف الآخر تلقائيًا على الفور بسبب مشكلة في عملية المزامنة.

كيفية فتح واتساب ويب 2021

يمكن فتح  Whatsapp Web وإجراء محادثات الواتساب على الكمبيوتر من خلال إتباع الخطوات الآتيه:

قم بتسجيل الدخول من المتصفح على جهاز الكمبيوتر الخاص بك عبر رابط الواتساب.

سيتم فتح تطبيق WhatsApp بعد ذلك على جهازك المحمول.

بعد ذلك، انقر فوق النقاط الثلاث في الزاوية اليسرى العليا من التطبيق.

تظهر لك مجموعة من الخيارات، حدد WhatsApp Web أو واتساب ويب كما هو ظاهر لك.

يقوم الهاتف بفتح ماسح ضوئي للجهاز، والذي يعمل على مسح الرمز أو قراءة رمز الاستجابة السريعة الموجود في مقدمة الموقع الذي فتحته على جهاز الكمبيوتر.

الآن أنت بحاجة إلى الاقتراب من كاميرا الهاتف المحمول مع الرمز إلى الموقع لمطابقتها ومسح الرمز ضوئيًا.

بمجرد الضبط، سيتم إعادة تحميل الصفحة تلقائيًا ويمكنك بعد ذلك استخدام التطبيق على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

مميزات تطبيق الويب WhatsApp

يساعدك برنامج الويب WhatsApp في العديد من المجالات، وأهمها أن البرنامج يعمل على الكمبيوتر، مما يتيح لك استخدام لوحة مفاتيح الكمبيوتر لمعرفة ذلك لأنها تساعدك على عرض رسائل WhatsApp على سطح المكتب، يدعم البرنامج عرض الملفات وجهات الاتصال، وإرسال واستقبال الملفات مباشرة على الكمبيوتر، بالإضافة إلى العديد من الميزات الأخرى، من أهمها:

يمكنك ارسال رسالة جديدة إلى جميع جهات الاتصال المحفوظة في هاتفك من البرنامج.

يمكنك عرض الرسائل من خلال تنبيهات سطح المكتب دون إدخال الرسالة.

يمكنك استخدام كاميرا الكمبيوتر المحمول لإرسال الصور مباشرة من خلال البرنامج.

يمكنك إرسال التسجيلات الصوتية أو الأغاني إلى المستلم دون الحاجة إلى استخدام أي تطبيقات.

يمكنك بسهولة تحميل حالاتك على WhatsApp على الويب ويمكنك رؤية جميع حالات جهات الاتصال الخاصة بك والتفاعل معهم والرد عليها.

يمكنك تغيير صورة ملفك الشخصي من خلال WhatsApp web.

يتيح لك التطبيق تلقي الإشعارات على الفور وبسرعة، تمامًا مثل الهاتف.

وهو متوافق مع جميع أنظمة التشغيل سواء كان Windows أو ماك ويمكن تنزيله في جميع المتصفحات سواء كان متصفح Google Chrome أو Firefox أو Opera.

التطبيق يعمل على الكمبيوتر بسرعة.

يمكنه إرسال الصور ومقاطع الفيديو وتبادلها بسرعة كبيرة.

اختصارات لوحة المفاتيح واتساب ويب

  • إذا كنت تريد بدء محادثة جديدة، فيمكنك الضغط على Ctrl + N.
  • إذا كنت تريد الانتقال إلى المحادثة التالية اضغط على Ctrl + Shift .
  • للعودة إلى المحادثة السابقة، اضغط على Ctrl + Shift .
  • إذا كنت ترغب في نقل محادثة إلى الأرشيف، يمكنك الضغط على Ctrl + EM يمكنك حذف المحادثة الخاصة.
  • وتتم المحادثة بأكملها بالنقر فوق Ctrl + Backspace.
  • في حالة إذا كنت تريد تسجيل الدخول غير المقروء لحفظ المحادثات، فيمكنك الضغط على Ctrl + Shift + U.
  • إذا كنت تريد إنشاء مجموعة أو مجموعة جديدة على WhatsApp ، فيمكنك الضغط على Ctrl + Shift + N.
  • إذا كنت تريد رؤية ملف تعريف شخص آخر، اضغط على Ctrl + P. يمكنك زيادة النص بالنقر فوق Ctrl + Shift + equals ، ويمكنك النقر فوق – + Ctrl + Shift.

واتساب ويب WhatsApp Web يدعم المكالمات الصوتية والفيديو

وبحسب المصدر، تم اكتشف WaBetaInfo الميزات الجديدة مؤخرا في آخر تحديث على الويب / سطح المكتب (الإصدار 2.2043.7) وكان قادرًا على تمكين هذه الميزات التي لا تزال قيد التطوير.

ومع ذلك، لا تزال ميزة المكالمات الصوتية ومكالمات الفيديو لتطبيق WhatsApp Web في المراحل التجريبية حاليًا، على الرغم من أن WaBetaInfo كان قادرًا على تشغيل الميزة، بل وشارك بعض لقطات الشاشة للميزات القادمة.

عند تلقي مكالمة صوتية، يتم الترحيب بالمستخدمين من خلال نافذة منبثقة تسمح لهم بقبول المكالمة أو رفضها وبالمثل، تظهر نافذة أخرى عند إجراء مكالمة، والتي توفر أيضًا عناصر تحكم عامة مثل كتم الصوت واغلاق المكالمة.

إضافة إلى ذلك، ذكر التقرير أيضًا أن WhatsApp سيحصل قريبا على ميزة مكالمات الصوت والفيديو الجماعية التي يتم اختبارها حاليًا.

واتساب ويب WhatsApp Web يدعم المكالمات الصوتية والفيديو

لم يتم الإعلان رسميًا عن هذا التحديث الخاص بالدعم الإضافي من قبل الشركة لذلك، من غير المعروف متى سيتم طرح التحديث بالضبط ومع ذلك، تشير التوقعات إلى إطلاقه قريبا لأنه يعمل بالفعل إلى حد ما.

مميزات مصادقة بصمة الإصبع في واتساب ويب

تأتي هذه الخطوة بعد تعرض واتساب ويب للعديد من المحاولات لسرقة محادثات الواتساب الشخصية عن طريق واتساب ويب. ورغم أن WhatsApp يرسل إشعارًا عند وجود جلسة واتساب ويب نشطة إلا أن بعض المستخدمين لا يلاحظونه، لكن عن طريق المصادقة ببصمة الإصبع يتأكد المستخدمين من أن WhatsApp Web الخاص بهم لن يتم اختراقه في حالة وجود هواتفهم مع الآخرين لفترة وجيزة.

ووفقا لـ WABetaInfo ، لا يزال العمل مستمرا على هذه الميزة الجديدة ولم يتم إطلاقها للمستخدمين بعد، فقد تم اكتشافها في الإصدار التجريبي 2.20.200.10 على نظام Android. وبمجرد إتاحة الميزة للمستخدمين، سيتطلب منك تسجيل دخول جديد إلى WhatsApp Web والمصادقة باستخدام بصمة إصبعك على هاتفك الذكي نأمل أن تعمل الميزة مع خاصية التعرف على الوجه أيضًا للهواتف الذكية مثل iPhone وذلك لعدم توفر ماسحات بصمات الأصابع فيها.

واتساب ويب WhatsApp Web يدعم المكالمات الصوتية والفيديو

سيجلب تحديث الواتساب الجديد بعض إصلاحات الأخطاء المتعلقة بقسم الرموز التعبيرية المستخدمة مؤخرًا، حيث قام WhatsApp تلقائيًا بإزالة الرموز التعبيرية الجديدة كلما قام المستخدم بتحديث WhatsApp بإصدارات واتساب التجريبية السابقة، ومع ذلك لم يلاحظ البعض هذه المشكلة.يتم حاليًا طرح احدث اصدار من WhatsApp التجريبي من خلال متجر Google Play.

اقرأ أيضاً: أهم خطوات تهكير ببجي موبايل مجاناً 2021

هل تستخدم تطبيق واتساب ويب؟ ما ريك بالميزة الجديدة؟ أخبرنا عبر التعليقات..

المصدر

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى