الشبكات الإجتماعية

واتساب WhatsApp يقدّم ثلاثة مميزات جديدة للمستخدمين والشركة تخطط لإطلاق المزيد

مميزات جديدة قادمة لتطبيق واتساب

ازدادت شعبية تطبيق المراسلة الشهير WhatsApp مؤخرًا بشكل كبير وملحوظ خاصة بعد انتشار جائحة كورونا. ونظرًا لأن المستخدمين أصبحوا يعتمدون عليه بشكل كبير قررت الشركة منح التطبيق المزيد من المميزات الجديدة التي ستجعل من تجربة المراسلة عبر التطبيق أكثر حيوية وتفاعلية.

المميزات الجديدة في تطبيق واتساب

سيقوم تطبيق واتساب بتغيير اسم الدردشات المؤرشفة قريبًا، ولن يتلقى المستخدمون رسالة أو إشعار عام من جهات الاتصال التي تم تغيير اسمها. يمكن للمستخدمين أيضًا تفعيل هذه الميزات وإلغائها بأنفسهم. كذلك، يستعد التطبيق لإضافة الدعم لإجراء مكالمات الفيديو والمكالمات الصوتية على إصدار التصفح الخاص به من تطبيق المراسلة الشهير. هاتان الميزتان متاحتان منذ سنوات على الهواتف الذكية وسيتم توفيرهما قريبًا إلى خدمة واتساب ويب WhatsApp Web.

سيحصل التطبيق على ميزة دعم تعدد الأجهزة التي تتيح للمستخدمين الوصول إلى حساب واتساب الخاص بهم على 4 أجهزة مختلفة في الوقت نفسه.

سيحصل أيضًا على زر منفصل لمكالمات الفيديو حيث يمكن من خلاله إجراء مكالمات فيديو بكل سهولة .

مميزات حصل عليها تطبيق WhatsApp مؤخرًا

كشفت شركة فيسبوك مؤخرًا عن ميزة التسوق عبر الدردشة لمستخدمي تطبيق الدردشة الشهير WhatsApp. فقد قررت طرح تحديث لتوسيع ميزات التسوق داخل التطبيق لمنح المستخدمين المزيد من الطرق لشراء المنتجات مباشرة من الدردشات. ولتسهيل التسوق والوصول إلى الكتالوجات، تم تزويد التطبيق بزر التسوق الذي سيحل بدلًا من زر الاتصال الصوتي داخل الدردشة.

في السابق، كان على المستخدمين النقر على اسم جهات الاتصال في الجزء العلوي من الدردشة أو زر “عرض جهة الاتصال” قبل الوصول إلى الكتالوج. الآن، أضاف المطورون زر التسوق بجوار زر الاتصال الذي سينقل المستخدم مباشرةً إلى قائمة العناصر المعروضة للبيع. ستقلل هذه الإضافة من عدد النقرات التي يقوم بها المستخدمون قبل الوصول إلى الكتالوج.

تجدر الإشارة إلى أن الشركة قد بدأت بإطلاق نسخة تجريبية من ميزة اختيار خلفية لكل محادثة على نظام Android. فقد أصبح بإمكان المستخدم إضافة خلفية خاصة ومختلفة لكل محادثة، بعد أن كانت واتساب تتيح تحديد خلفية واحدة لجميع المحادثات في تطبيقها.

يمكن الآن الاختيار من بين 32 خلفية ساطعة جديدة و29 خلفية داكنة جديدة، كما سيكون لديك إمكانية اختيار خلفية بلون واحد، أما إذا كنت تفضل إضافة خلفية قديمة، فيمكن ذلك بالطبع، عبر اختيارها من أرشيف الخلفيات في التطبيق.

ما هي أحدث ميزة حصل عليها تطبيق واتساب على هاتفك المحمول؟ أخبرنا عبر التعليقات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى