الهواتف الذكيةاوبوسوني

اوبو فايند اكس 3 – Oppo Find X3 سيحصل على مستشعر جديد للكاميرا من سوني

سوني تعمل على تطوير مستشعر كاميرا لهواتف اوبو فايند اكس 3

كشفت تسريبات جديدة اليوم إلى أن شركة سوني تعمل حاليًا على مستشعر الكاميرا الجديد IMX789 والذي سيتم حجزه في البداية لسلسلة اوبو فايند اكس 3 قبل وصوله إلى شركات تصنيع الهواتف المحمولة الأخرى. هذه ليست المرة الأولى التي تكشف فيها سوني عن شراكتها مع أوبو، فقد قدّمت شركة أوبو مؤخرًا مستشعر الكاميرا الجديد IMX766 من سوني في أحدث هواتفها الذكية Oppo Reno 5 Pro Plus 5G.

اوبو فايند اكس 3 قادم بمستشعر من سوني

يبدو أن لدى سوني و أوبو علاقة عمل رائعة في تطوير أجهزة استشعار مخصصة. فقد وصلت الكاميرا الرئيسية في Oppo Find X2 Pro مع مستشعر IMX689 بحجم 1 / 1.43 إنش أو قطر 11.2 ملم، وهو ضخم بالنسبة للهواتف الذكية. تبلغ دقته 48 ميجابكسل مع تقنية فلاتر Quad Bayer، مما يعني أنه يمكنه إنتاج 12 مليون 2.24 ميكرون بكسل.

هناك أيضًا معيار حساسية الضوء ISO مزدوج أصلي يتفاعل بشكل مختلف في ظروف الإضاءة المختلفة، وقد زودت أوبو الكاميرا بفتحة f / 1.7 بعدسة ذات بعد بؤري 25 ملم.

كانت كل هذه المواصفات رائعة في ذلك الوقت وظلت مثيرة للإعجاب حتى يومنا هذا. وبالنظر إلى اسم المستشعر IMX789، فمن المعقول للغاية أن يكون خليفةً لمستشعر IMX689. نتوقع أن تتحسن قدرات معالجة المستشعر، وقد يحصل على المزيد من التحسينات والمميزات.

ومع ذلك ، فإن السؤال الأكبر هو هل سيتم بالفعل حجزه لهاتف Oppo Find X3 Pro، وهل سيحصل عليه الإصدار العادي Oppo Find X3 أيضًا، ووهل سيتم بالفعل إطلاق الهاتف الثالث مع السلسلة +Oppo Find X3 Pro . كل ما علينا الآن الانتظار إلى حين جدّ أي جديد أو ظهور أي تأكيد رسمي من الشركة.

اقرأ أيضًا: اوبو فايند اكس 3 برو تسريب المواصفات الرئيسية كاملةً للهاتف القادم

اوبو فايند اكس 3 أول أجهزة الشركة بمعالج Snapdragon 888

وتشير التوقعات إلى أن السلسلة الجديدة ستتضمن Find X3 و Find X3 Pro الإصدارات الأحدث من Find X2 و X2 Pro، على التوالي. ومع ذلك، أكّدت الشركة أن السلسلة الجديدة ستعمل بمعالج Snapdragon 888 التي تم كشفها حديثًا، والتي ستعمل على تشغيل هواتف Android الرئيسية في عام 2021.

وذكر هنري تانغ، رئيس علماء 5G في OPPO في تغريدة عبر تويتر، أن أوبو فايند اكس 3 بمعالج Snapdragon 888 التي “ستتيح أداء 5G مرتفعًا وتعزز تقنيات مثل الذكاء الاصطناعي والتصوير”.

وأضاف تانغ أن OPPO Find X3 سيحتوي على نظام إدارة ألوان كامل، والذي سيكون أول نظام إدارة ألوان يعمل بنظام Android ويدعم التدرج اللوني الكامل DCI-P3 إلى جانب عمق ألوان 10 بت.

على الرغم من أن أوبو أطلقت عددًا لا يحصى من الهواتف ضمن الفئة المتوسطة والاقتصادية على مدار العام، إلا أن Oppo تمكنت من تخفيض قيمة الهواتف الرائدة X2 و X2 Pro مثل العديد من الشركات الأخرى.

تجدر الإشارة إلى أن شاومي و ريلمي أيضًا أعلنتا عن استعدادهما لإطلاق Mi 11 و Reame Race قريبًا بمعالج Snapdragon 888 SoC أيضًا.

اقرأ أيضًا: اوبو فايند اكس 3 بشاشة شديدة الانحناء وكاميرا أسفل الشاشة

هل أنت راضٍ عن أداء كاميرا هاتفك المحمول؟ أم تفكر باستبداله بهاتف بكاميرا أفضل؟ أخبرنا عبر التعليقات.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى