الهواتف الذكيةاوبو

اوبو فايند اكس 3 – Oppo Find X3 سيعمل بمعالج سناب دراجون 888

تأكيد نوع معالج سلسلة Oppo Find X3

تستعد شركة Oppo حاليًا لإطلاق سلسلة جديدة من هواتفها الذكية الرائدة وهي هواتف Oppo Find X3 التي من المقرر أن تصل في الربع الأول من العام المقبل، وذلك على الرغم من انشغالها حاليًا في التحضير لإطلاق سلسلة Reno5.

اوبو فايند اكس 3 أول أجهزة الشركة بمعالج Snapdragon 888

وتشير التوقعات إلى أن السلسلة الجديدة ستتضمن Find X3 و Find X3 Pro الإصدارات الأحدث من Find X2 و X2 Pro، على التوالي. ومع ذلك، أكّدت الشركة أن السلسلة الجديدة ستعمل بشرائح Snapdragon 888 التي تم كشفها حديثًا، والتي ستعمل على تشغيل هواتف Android الرئيسية في عام 2021.

وذكر هنري تانغ، رئيس علماء 5G في OPPO في تغريدة عبر تويتر، أن Find X3 سيأتي مع مجموعة شرائح Snapdragon 888 التي “ستتيح أداء 5G مرتفعًا وتعزز تقنيات مثل الذكاء الاصطناعي والتصوير”.

وأضاف تانغ أن OPPO Find X3 سيحتوي على نظام إدارة ألوان كامل، والذي سيكون أول نظام إدارة ألوان يعمل بنظام Android ويدعم التدرج اللوني الكامل DCI-P3 إلى جانب عمق ألوان 10 بت.

على الرغم من أن أوبو أطلقت عددًا لا يحصى من الهواتف ضمن الفئة المتوسطة والاقتصادية على مدار العام، إلا أن Oppo تمكنت من تخفيض قيمة الهواتف الرائدة X2 و X2 Pro مثل العديد من الشركات الأخرى.

تجدر الإشارة إلى أن شاومي و ريلمي أيضًا أعلنتا عن استعدادهما لإطلاق Mi 11 و Reame Race قريبًا بمعالج Snapdragon 888 SoC أيضًا.

براءة اختراع Oppo Find X3

في عام 2014 تم تقديم أول هاتف في العالم بشاشة منحنية Galaxy Note Edge ثم تطورت تقنية الشاشة المنحنية حتى وصل الهاتف Vivo Nex 3 أول هاتف في العالم بشاشة الشلال شديدة الانحناء، وهذا ما سيأتي به هاتف اوبو فايند اكس 3 القادم.

في نهاية عام 2019 قدمت شركة اوبو براءة اختراع للمكتب الوطني الصيني للملكية الفكرية، لهاتف مصمم بشكل خاصة للغاية وتمت الموافقة على البراءة ونشر وثائقها اليوم.

عرضت براءة الاختراع 4 نماذج مختلفة للهاتف تختلف عن بعضها البعض في شدة الانحناء فقط، وفي كل نموذج يصبح الانحناء أكبر، وآخرهم يأتي بشاشة شديدة الإنحناء لدرجة أنها تلامس الواجهة الخلفية للهاتف تقريبًا.

Oppo Find X3 Pro 5G

الهاتف إلى حد ما طويل، مع أبعاد قد تصل إلى 9:21 مثل هواتف سوني اكسبيريا السينمائية، الشاشة تملأ الواجهة الأمامية، مع وجود سماعة للمكالمات في الحافة العلوية، وكاميرا سيلفي مخفية وعلى الأرجح ستكون أسفل الشاشة.

من الخلف وتحديدًا الجزء العلوي والسفلي، يأتيان بشكل مستدير يعطي جمالية أكثر للهاتف، وفي الزاوية العلوية اليسرى الكاميرا الخلفية بارزة قليلًا.

Oppo 5G phone super curved display

ونظرًا لأن الجانبين عبارة عن شاشة، فكان على اوبو أن تبتكر مكانًا لوضع أزرار التحكم بالصوت، ويبدو أنها ستضعها في الخلف، حيث نرى في الصور زرًا طويلًا ورفيعًا على كلا الجانبين، سبب طولها هو جعل الوصول إليها سهلًا بما أنه في الواجهة الخلفية حيث لن يراها المستخدم.

أما زر التشغيل فيبدو أنه تم نقله إلى الأعلى جنبًا إلى جنب مع الميكروفون، وفي الأسفل هناك منفذ USB-C ومنفذ تركيب شريحة الاتصال ومكبر صوت.

هل استخدمت هاتفًا من اوبو من قبل ؟ وما رأيكم في الشاشات الشديدة الانحناء؟ شاركونا في التعليقات..

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى