الهواتف الذكيةاوبو

اوبو فايند اكس 3 بشاشة شديدة الانحناء وكاميرا أسفل الشاشة

في عام 2014 تم تقديم أول هاتف في العالم بشاشة منحنية Galaxy Note Edge ثم تطورت تقنية الشاشة المنحنية حتى وصل الهاتف Vivo Nex 3 أول هاتف في العالم بشاشة الشلال شديدة الانحناء، وهذا ما سيأتي به هاتف اوبو فايند اكس 3 القادم.

براءة اختراع اوبو فايند اكس 3

في نهاية عام 2019 قدمت شركة اوبو براءة اختراع للمكتب الوطني الصيني للملكية الفكرية، لهاتف مصمم بشكل خاصة للغاية وتمت الموافقة على البراءة ونشر وثائقها اليوم.

عرضت براءة الاختراع 4 نماذج مختلفة للهاتف تختلف عن بعضها البعض في شدة الانحناء فقط، وفي كل نموذج يصبح الانحناء أكبر، وآخرهم يأتي بشاشة شديدة الإنحناء لدرجة أنها تلامس الواجهة الخلفية للهاتف تقريبًا.

Oppo Find X3 Pro 5G

الهاتف إلى حد ما طويل، مع أبعاد قد تصل إلى 9:21 مثل هواتف سوني اكسبيريا السينمائية، الشاشة تملأ الواجهة الأمامية، مع وجود سماعة للمكالمات في الحافة العلوية، وكاميرا سيلفي مخفية وعلى الأرجح ستكون أسفل الشاشة.

من الخلف وتحديدًا الجزء العلوي والسفلي، يأتيان بشكل مستدير يعطي جمالية أكثر للهاتف، وفي الزاوية العلوية اليسرى الكاميرا الخلفية بارزة قليلًا.

Oppo 5G phone super curved display

ونظرًا لأن الجانبين عبارة عن شاشة، فكان على اوبو أن تبتكر مكانًا لوضع أزرار التحكم بالصوت، ويبدو أنها ستضعهافي الخلف، حيث نرى في الصور زرًا طويلًا ورفيعًا على كلا الجانبين، سبب طولها هو جعل الوصول إليها سهلًا بما أنه في الواجهة الخلفية حيث لن يراها المستخدم.

أما زر التشغيل فيبدو أنه تم نقله إلى الأعلى جنبًا إلى جنب مع الميكروفون، وفي الأسفل هناك منفذ USB-C ومنفذ تركيب شريحة الاتصال ومكبر صوت.

حتى الآن لم يُعرف موعد تقيم الهاتف الجديد، لكن على الأرجح سيكون في أبريل 2021 كما فعلت الشركة عندما أعلنت عن Find X2 و X2 Pro في أبريل الماضي.

هل استخدمت هاتفًا من اوبو من قبل ؟ وما رأيكم في الشاشات المنحنية بشدة ؟ شاركونا في التعليقات..

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى