ابلالأجهزة اللوحيةالهواتف الذكيةسامسونج

الهواتف القابلة للطي: هل قضت على الأجهزة اللوحية أم ساهمت في تطويرها ؟

مميزات و سلبيات اقتناء هواتف ذكية أو أجهزة لوحية

أشارت التوقعات في الآونة الأخيرة إلى أن الأجهزة اللوحية قد تختفي من السوق قريبًا، وخاصة بعد انتشار الهواتف الذكية بشاشات أكبر حجمًا وتحمل تقريبًا نفس مميزات الأجهزة اللوحية تقريبًا وبالتالي يمكن الاعتماد على الهاتف الذكي للقيام بمهماته دون الحاجة لحمل جهاز إضافي يمكن أن يصل سعره مع الملحقات الإضافية مثل لوحة المفاتيح والقلم إلى ما يزيد إلى 1000 دولار.

هواتف قابلة للطي أم أجهزة لوحية !

ومع ذلك، الأجهزة اللوحية لها مزاياها الخاصة التي لا يمكن للهواتف أو أجهزة الكمبيوتر المحمولة مطابقتها تمامًا. إنها أخف وزنًا وأرق إلى حد كبير من معظم أجهزة الحاسوب المحمولة، وتوفر عمومًا عمر بطارية أفضل بشكل كبير. وهي أيضًا مثالية للألعاب ومشاهدة الأفلام أثناء التنقل، كما أن لوحات المفاتيح القابلة للفصل تجعل الأجهزة اللوحية أفضل بكثير لكتابة المهام مقارنة بالهواتف، في حين أن دعم القلم يجعلها أجهزة رسم رائعة أيضًا.

هواتف Galaxy Note 20 Ultra

يمكن للهواتف مثل سامسونج جالكسي نوت 20 الترا أن يغنيك عن جهاز لوحي ويمكن وضعه في جيبك بكل سهولة رغم أنك قد تلاحظ أنه سيشغل مساحة كبيرة في جيبك، ولكن حتى مع شاشته التي يبلغ حجمها 6.9 إنش يمكن أن تشعر بأنها صغيرة مقارنةً بجهاز لوحي أكبر، خاصة بالنسبة لمهام مثل تعدد المهام والرسم.

اقرأ أيضًا: سامسونج جالكسي نوت 20 الترا Note 20 Ultra مواصفات الهاتف الكاملة

مميزات وسلبيات اقتناء هواتف قابلة للطي بدلًا من الأجهزة اللوحية

وبالطبع يمكنك الحصول على هاتف ذكي بشاشة أكبر عن طريق شراء هاتف بشاشة قابلة للطي مثل أحد الهواتف المفضلة لهذا العام Galaxy Z Fold 2 الذي يعتبر جهازًا مذهلًا يمكن توسيع شاشته إلى 7.6 إنش، حيث تقدم حقًا تجربة تشبه الحاسوب اللوحي، وهي تقريبًا بنفس حجم الشاشة في أجهزة أبل iPad mini.

ومع ذلك شاشة Fold 2 قابلة للكسر أكثر من شاشة الجهاز اللوحي التقليدي، ولا تدعم قلم S Pen من سامسونج، وهي تعتبر مشكلة لمصممي الجرافيك وكذلك للمستخدمين الذين يحتاجون إلى الإدخال الدقيق باستخدام القلم.

على الجانب الإيجابي، تم التأكيد بالفعل على أن سلسلة Galaxy S21 القادم من سامسونج ستدعم قلم S Pen، وتشير الشائعات إلى أن Z Fold 3 سوف يحصل على دعم القلم أيضًا. هذه أخبار رائعة حيث سيتمكن المستخدمون من التحويل من جهاز لوحي إلى شاشة أصغر قليلاً.

حتى إذا كان Z Fold 3 يدعم القلم S Pen، فسيكون السعر مشكلة أخرى، حيث تشير التوقعات إلى وصول هواتف جديدة من سامسونج يمكن طيها ثلاثة أو أربعة مرات في عام 2021. واستنادًا إلى الإصدارات السابقة، من المحتمل أن يصل الهاتف بسعر 2000 دولار أي حوالي ضعف تكلفة أغلى أجهزة الأندرويد اللوحية الموجودة في السوق. وبالتالي قد يلجأ البعض لشراء أفضل جهاز لوحي وواحد من أفضل هواتف الأندرويد بدلًا منه.

اقرأ أيضًا: سامسونج جالكسي زد فولد 3 يظهر بنسختيْن مختلفتيْن في صور مسرّبة جديدة

من المتوقع أن نرى مستقبلًا أجهزة قابلة للطي بديلة للأجهزة اللوحية، أو حتى رؤية بعض أجهزة لوحية مدعومة بتقنية قابلة للطي لمنحك جهازًا لوحيًا بالحجم الكامل يمكن طيه إلى حجم أصغر، ولكن إلى أن يتم تطبيق ذلك ستبقى للأجهزة الوحية مكانتها في السوق.

برأيك هل يمكن للهاتف الذكي بشاشته الكبيرة أن يغني عن الجهاز اللوحي؟ أخبرنا عبر التعليقات.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى