الهواتف الذكيةسامسونج

سامسونج جالكسي زد فولد 3 – Samsung Galaxy Z Fold 3 يظهر بنسختيْن مختلفتيْن في صور مسرّبة جديدة

تسريب صور سامسونج جالكسي زد فولد 3

تعتبر شركة سامسونج واحدة من أوائل الشركات التي أتقنت استخدام الشكل القابل للطي في الهواتف الذكية، ومازالت تستمر في تطوير أجهزة جديدة ذات شاشات مرنة. مؤخرًا؛ بدأت بتطبيق براءات الاختراع المتعددة للشركة وجمعها في ميزات هاتف Galaxy Z Fold 3 المستقبلي القابل للطي.

صور مسربة لنسختيْن من سامسونج جالكسي زد فولد 3

لقد تم نشر صور لهاتف سامسونج جالكسي زد فولد 3 تستند إلى براءات اختراع سامسونج، حيث قدمت لنا الصور التصميم المتوقع لما قد تبدو عليه الأجهزة القابلة للطي في المستقبل للشركة. لقد قاموا بإنشاء تصورات لهاتف Galaxy Z Fold القادم في نسختيْن مختلفتيْن. في الصورة الأولى، يظهر هاتف ذكي بشاشة مرنة كبيرة مقسمة إلى ثلاثة أجزاء.

التصميم الأول لهاتف سامسونج جالكسي زد فولد 3

الشاشات الموجودة على اليمين واليسار قابلة للطي لتلتقي في وسط الشاشة الكبيرة وتغلقها. بالإضافة إلى ذلك، فإن الجانب الأيمن مزود بشاشة خارجية إضافية مع كاميرا أمامية، وعلى اليسار وحدة الكاميرا الرئيسية التي تحتوي على أربعة عدسات تصطف عموديًا.

سامسونج جالكسي زد فولد 3

الإصدار الثاني من هاتف Galaxy Fold يشبه الإصدار الأول بمبدأ الطي؛ ولكن مع اختلاف واحد أن إحدى الشاشات الجانبية لا تنحني إلى الداخل بل إلى الخارج؛ وفي هذا الإصدار، تصميم الجهاز على شكل أكورديون أو على شكل حرف Z. لا يحتاج هذا التصميم إلى شاشة إضافية على الجزء الخارجي من الجهاز؛ ولكن من ناحية أخرى، هذا التصميم يزيد من مخاطر الضرر الذي يمكن أن يحدث على الشاشة المرنة خاصة أثناء الطي .

التصميم الثاني لهاتف سامسونج جالكسي زد فولد 3

اقرأ أيضًا: سامسونج جالكسي زد فولد 3 قادم بنفس مستوى سعر سامسونج جالكسي زد فولد 2 تقريبًا

سامسونج جالكسي زد فولد 3 قد يأتي بكاميرا أسفل الشاشة

ذكرت التسريبات مؤخرًا أن هاتف سامسونج القادم Samsung Galaxy Z Fold 3 سيحصل على تقنية الكاميرا أسفل الشاشة في حين لن تتوفرَ هذه الميزة في هواتف Galaxy S21.

وبحسب المصدر، طوّرت الشركة شاشات بكاميرا أسفل الشاشة، حيث تم توسيع الفجوة بين وحدات البكسل للسماح للضوء بالمرور. ومع ذلك، هناك حاجة إلى خوارزميات خاصة لتصحيح الصورة لأن الضوء ينكسر بواسطة طبقة عرض OLED.

المنطقة الموجودة فوق عدسة الكاميرا بها فجوات أوسع حيث يؤثر ذلك على جودة صورة الشاشة. إليك لقطة ماكرو لشاشة Axon 20 ، والتي تستخدم طريقة مماثلة للكاميرا الموجودة أسفل الشاشة.

تصوير كامير تحت الشاشة في سامسونج جالكسي زد فولد 3

اقرأ أيضًا: سامسونج جالكسي زد فولد 3 القابل للطي قادم بسماكة أقل ووزن أخف!

أي من التصميمين نال على إعجابك أكثر؟ أخبرنا عبر التعليقات.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى