الأجهزة والمواضيع

زوم Zoom قد تطلق خدمة بريد إلكتروني لمنافسة Google وMicrosoft

زوم تعمل على إطلاق خدمة البريد الإلكتروني وخدمات أخرى

أفادت تقارير تقنية أن Zoom تعمل على تطوير أعمالها بعيدًا عن خدمة مكالمات الفيديو والمؤتمرات، وتحديدًا خدمات البريد الإلكتروني والتقويم.

ووفقًا لتقرير جديد من The Information، فإن الشركة تعمل بالفعل على خدمة للبريد الإكتروني، لمنافسة جوجل ومايكروسوفت، فيما يفيد التقرير أيضًا أن خدمة البريد ستكون على الويب.

يذكر أن Zoom شهدت نجاحًا كبيرًا خلال عام 2020 في ظل جائحة كورونا التي اضطرت الناس للبقاء في منازلهم وعمل لقاءات عبر منصات مكالمات الفيديو، إذ ارتفع سعر سهمها بأكثر من 500 في المئة بسبب الارتفاع غير المسبوق في العمل عن بُعد الناجم عن الجائحة.

وأشار تقرير The Information إلى أن Zoom قد تبدأ في اختبار خدمة البريد الإلكتروني خاصتها في بدايات العام المقبل.

أما فيما يتعلق بتطبيق التقويم، فليس واضحًا بعد ما إذا كان قد بدأ تطويره أو لا.

منافسو Zoom الرئيسيّين هم شركات تقنية كبيرة، تقدم ميزة المكالمات الفيديو ضمن مجموعة كبيرة من الخدمات، ومنها، شركات مثل جوجل ومايكروسوفت.

هذه الشركات تقدم خدماتِ البريد الإلكتروني والتقْويم ومكالمات الفيديو وغيرها، لذلك من المنطقيّ أن يبحث Zoom عن البريد الإلكتروني والتقويم لمحاولة تقريب عروضه وجعْلِ Zoom أوسع من مجرد شركة بخدمة واحدة.

وجاء التقرير بتفاصيل أخرى، تفيد بأن الشركة مهتمة ببناء مجموعة تطبيقات كاملة للمؤسسات، بما في ذلك وظائف شاغرة لـ “ميزات الدردشة” وتكاملها مع تطبيقات أخرى مثل Asana وDropbox.

كيف ترى هذه الخطوة من زوم؟ شاركنا رأيك في التعليقات..

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى