الأجهزة والمواضيعالهواتف الذكيةتطبيقات وألعاب الهواتف

تطبيق زووم – Zoom | المؤسس يعترف بالتقصير ويعد بالإصلاح

اعترف إيريك يوان، المؤسس والرئيس التنفيذي لـ تطبيق زووم ، بالتقصير، بسبب اكتشاف ثغرات أمنية في التطبيق أدت إلى استهداف القراصنة له.

وقال يوان في تصريحات صحفية: ” ندرك أننا لم نرق إلى مستوى توقعات المستخدمين بشأن الخصوصية والأمن؛ لذلك أنا آسف للغاية”.

وأوضح أن التطبيق مصمم للمؤسسات التي تجري “مراجعات أمنية” ضخمة لتطبيقه، وأكد أنه لم يكن مصمما ليتعامل في غضون أسابيع مع هذا الكم الهائل من المستخدمين.

وأكد يوان أن شركته تعمل على سد الثغرات الأمنية ومحاولة تحسين التطبيق لاستيعاب الكم الهائل من الاستخدام في مختلف أنحاء العالم.

وقالت وسائل إعلام أميركية إن تطبيق زووم شهد زيادة هائلة في عدد المستخدمين منذ أن أجبر وباء كورونا عددا كبيرا من الأشخاص على البقاء في منازلهم، واللجوء إلى اجتماعات الفيديو للعمل أو الدراسة أو التفاعلات الاجتماعية.

وازداد بشكل ملحوظ خلال الأيام الأخيرة ما يطلق عليه “قصف زووم” (zoombombing)، وهو وجود ضيوف غير مرغوب فيهم يتطفلون على اجتماعات الفيديو لأغراض خبيثة. 

وقدم الباحثون عدة نصائح وإرشادات لمستخدمي تطبيق زووم – Zoom يجب عليهم تطبيقها لحماية بياناتهم وأجهزتهم، وتشمل هذه النصائح، مثل تحديث التطبيق بانتظام، ضبط كلمة مرور، تفعيل غرفة الانتظار وعدم الضغط على عناوين URL مشبوهة أو تثبيت ملفات عشوائية.

زر الذهاب إلى الأعلى