الأجهزة والمواضيعالساعات الذكيةون بلس

ون بلس واتش OnePlus Watch رسميًا قادمة في أوائل عام 2021

الرئيس التنفيذي بيت لاو يؤكد أن الساعة قادمة "أوائل العام المقبل"

أعلن الرئيس التنفيذي لشركة ون بلس Pete Lau على تويتر، أن OnePlus ستقوم أخيرًا بإطلاق ساعة ون بلس واتش في عام 2021، مما يمثل أول دخول للشركة في الأجهزة القابلة للارتداء.

لا يوجد الكثير من التفاصيل حتى الآن حول الجهاز القادم، بما في ذلك نظام تشغيل smartwatch الذي سيتم تشغيله، أو السعر، أو حتى تاريخ إصدار الشركة، ولكن يشير Lau فقط إلى أنه “سيتم طرحه في أوائل العام المقبل”.

إن فكرة ون بلس واتش الذكية ليست جديدة ؛ وبحسب ما ورد صممت الشركة ساعة ذكية Wear OS (كانت تسمى آنذاك Android Wear) قبل بضع سنوات.

قال لاو في مقابلة مع صحيفة وول ستريت جورنال: “لقد أكملنا التصميم ولكننا قررنا إلغاءه”. “يجب علينا التركيز أكثر.”

ون بلس ووتش
ون بلس ووتش

بدأت OnePlus في التوسع خارج الهواتف في السنوات الأخيرة، حيث تصنع الشركة الآن مجموعة من سماعات الرأس ، وخط انتاج من هواتف Nord ، وحتى أجهزة التلفزيون الذكية.

سيأتي إطلاق ون بلس واتش في عام 2021 – الأولى من الشركة – أيضًا في أعقاب إصدار Oppo Watch في وقت سابق من هذا العام ، والتي كانت مشابهة لأول ساعة ذكية على الإطلاق صنعتها شركة Oppo.

نظرًا لعدم وجود نقص في أوجه التشابه في الماضي بين منتجات Oppo و OnePlus، فمن الممكن أن تأخذ ساعة ون بلس القادمة بعض تصاميم ومواصفات من ساعة Oppo Watch الحالية.

كنا قد ذكرنا أن الإعلان عن ساعة ون بلس الذكية سيتم تأجيله لوقت ما العام القادم، وقد كان قرار التأجيل بسبب الصعوبات التي تواجهها الشركة في الإنتاج أو تطوير البرنامج.

تسريبات سابقة عن ون بلس واتش القادمة

لم يُعرف الكثير حتى الآن عن ساعة ون بلس ووتش ومواصفاتها، ومن المحتمل وبشكل كبير أن تنافس الساعات الذكية التي تعمل بنظام الأندرويد.

 ساعة ون بلس الجديدة ستأتي بتصميم دائري كلاسيكي مما ينفي الشائعات التي تفيد بأنها تشبه ساعة اوبو. كذلك قد تستعير الشركة بعضًا من مواصفات تصميم ساعة فيفو.

قد تتضمن الساعة شاشة من نوع OLED للمساعدة على توفير بطارية بأكبر عُمر ممكن، كما ستأتي بالطبع مع مجموعة من مميزات اللياقة البدنية التي أصبحت معيارًا في الوقت الحاضر في الساعات الذكية.

ومن المرجح أن تدعم الساعة مستشعر قياس معدل ضربات القلب، ومراقبة الأكسجين في الدم، ومميزات أخرى مثل تحليل النوم وتتبع التمارين.

وبالنظر إلى الشعبية المتزايدة للساعات الذكية والأجهزة القابلة للارتداء، سيكون من المثير رؤية الساعة الذكية من ون بلس، والتي بالتأكيد ستكون منافسة بشكل مباشر لساعة Oppo التي تم إطلاقها مؤخرًا.

تصميم ون بلس واتش سيكون مشابه لساعة Oppo

ظهرت تسريبات أيضًا تؤكد العمل على الساعة الذكية والجديدة ون بلس واتش OnePlus Watch وأشارت التوقعات حينها أنها ستأتي بتصميم مشابه لتصميم ساعة Oppo التي تم إصدارها مؤخرًا. ومع ذلك يعتقد أحد المسربين غير ذلك.

نشر المسرب Max J في تغريدة على حسابه عبر تويتر صورة لمّح من خلالها إلى أن الساعة OnePlus Watch ستأتي بتصميم دائري كلاسيكي مما ينفي الشائعات التي تفيد بأنها ستشبه ساعة اوبو. كذلك قد تستعير الشركة بعض من مواصفات تصميم ساعة فيفو.

هل تمتلك أحد أجهزة ون بلس OnePlus الحديثة؟ أخبرنا عن تجربتك مع منتجات ون بلس في التعليقات..

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى