أخبار الشركاتالشبكات الإجتماعية

واتساب WhatsApp يتصدر قائمة التطبيقات الأكثر تحميلًا خلال شهر نوفمبر

تطبيق واتساب الأعلى إيرادًا والأكثر تحميلًا في جميع أنحاء العالم

تصدّر تطبيق WhatsApp الشهير قائمة أفضل 10 تطبيقات حصدت أعلى إيرادات وأكثر عدد مرات تحميل في متاجر التطبيقات في جميع أنحاء العالم خلال شهر نوفمبر وذلك بعد أن احتل تطبيق تيك توك صدارة القائمة لعدة أشهر سابقة، وفقًا لشركة SensorTower المعروفة بتحليل بيانات تطبيقات الهواتف المحمولة.

تطبيق WhatsApp الأعلى إيرادًا والأكثر تحميلًا

لقد حصل تطبيق المراسلة الشهير واتساب على 58 مليون عملية تثبيت. كانت البلد الأكثر تثبيتًا لتطبيق واتساب هي الهند بنسبة 30 ٪، وتأتي نيجيريا في المرتبة الثانية بحوالي 10٪. وعلى ما يبدو، يحظى واتساب بشعبية كبيرة في أفريقيا.

واحتل تطبيق تيك توك الشهير المركز الثاني في قائمة التطبيقات الأكثر تحميلًا، حيث سجّل 55 مليون عملية تثبيت للتطبيق في نوفمبر، وحصد إيرادات بلغت أكثر من 123 مليون دولار في متجر التطبيقات العالمي وجوجل بلاي، حوالي 85٪ من الإيرادات من النسخة الصينية من Douyin، و 8٪ من السوق الأمريكي، و 2٪ من السوق التركي.

يأتي في المركز الثالث تطبيق فيسبوك في قائمة أكثر التطبيقات غير المخصصة للألعاب تنزيلًا في العالم في نوفمبر 2020. وتراجع Zoom إلى المركز السادس ليحتل بدلًا منه Weather and Radar USA في المركز الرابع ويليه تطبيق Instagram في المركز الخامس.

مميزات تم الإعلان عنها مؤخرًا في تطبيق واتساب

سيقوم تطبيق واتساب بتغيير اسم الدردشات المؤرشفة قريبًا، ولن يتلقى المستخدمون رسالة أو إشعار عام من جهات الاتصال التي تم تغيير اسمها. يمكن للمستخدمين أيضًا تفعيل هذه الميزات وإلغائها بأنفسهم. كذلك، يستعد التطبيق لإضافة الدعم لإجراء مكالمات الفيديو والمكالمات الصوتية على إصدار التصفح الخاص به من تطبيق المراسلة الشهير. هاتان الميزتان متاحتان منذ سنوات على الهواتف الذكية وسيتم توفيرهما قريبًا إلى خدمة واتساب ويب WhatsApp Web.

سيحصل التطبيق على ميزة دعم تعدد الأجهزة التي تتيح للمستخدمين الوصول إلى حساب واتساب الخاص بهم على 4 أجهزة مختلفة في الوقت نفسه.

سيحصل أيضًا على زر منفصل لمكالمات الفيديو حيث يمكن من خلاله إجراء مكالمات فيديو بكل سهولة .

تجدر الإشارة إلى أن شركة فيسبوك قد كشفت مؤخرًا عن ميزة التسوق عبر الدردشة لمستخدمي تطبيق الدردشة الشهير WhatsApp. فقد قررت طرح تحديث لتوسيع ميزات التسوق داخل التطبيق لمنح المستخدمين المزيد من الطرق لشراء المنتجات مباشرة من الدردشات. ولتسهيل التسوق والوصول إلى الكتالوجات، تم تزويد التطبيق بزر التسوق الذي سيحل بدلًا من زر الاتصال الصوتي داخل الدردشة.

في السابق، كان على المستخدمين النقر على اسم جهات الاتصال في الجزء العلوي من الدردشة أو زر “عرض جهة الاتصال” قبل الوصول إلى الكتالوج. الآن، أضاف المطورون زر التسوق بجوار زر الاتصال الذي سينقل المستخدم مباشرةً إلى قائمة العناصر المعروضة للبيع. ستقلل هذه الإضافة من عدد النقرات التي يقوم بها المستخدمون قبل الوصول إلى الكتالوج.

ما هو التطبيق الذي تستخدمه بكثرة من بين تطبيقات القائمة؟ أخبرنا عبر التعليقات.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى