الشبكات الإجتماعية

واتساب WhatsApp يسمح بتعيين خلفية خاصة بكل محادثة

تحديث واتساب جديد يضيف ميزة جمالية رائعة للدردشات

أعلنت شركة فيسبوك المالكة لتطبيق المراسلة الشهير WhatsApp عن ميزة جمالية جديدة للمستخدمين، حيث ستسمح الآن بتعيين خلفية خاصة لكل دردشة في جهات الاتصال الخاصة بك. هذه الميزة ليست إضافة على الشكل وحسب بل يمكن أن تساعد المستخدم أيضًا لتمييز الدردشات ولإرسال الرسالة الصحيحة إلى الشخص المناسب من بين عشرات الدردشات بمجرد التعوّد على الخلفيات.

تقدّم الشركة الخلفية الافتراضية حاليًا بألوان أكثر إلى جانب خلفيات أخرى بصور طبيعة وهندسة معمارية من جميع أنحاء العالم، وأكدت أنه لا يوجد حد لعدد الخلفيات الخاصة التي يمكن اختيار تعيينها لمحادثات مختلفة.

وبالإضافة إلى ذلك، يمكن الآن أيضًا تعيين خلفية منفصلة يتم تفعيلها تلقائياً عندما تنتقل هواتفهم من الوضع الساطع إلى الوضع المظلم أو الليلي.

هناك تغيير ثانوي آخر ولكنه مفيد إلى حد ما وهو القدرة على البحث عن الملصقات باستخدام الرموز التعبيرية أو النصوص. قام التطبيق بتحديث حزمة ملصقات Together at Home المستوحاة من أفلام الرسوم المتحركة لعام 2020.

مميزات تم الإعلان عنها مؤخرًا في تطبيق واتساب

سيقوم تطبيق واتساب بتغيير اسم الدردشات المؤرشفة قريبًا، ولن يتلقى المستخدمون رسالة أو إشعار عام من جهات الاتصال التي تم تغيير اسمها. يمكن للمستخدمين أيضًا تفعيل هذه الميزات وإلغائها بأنفسهم. كذلك، يستعد التطبيق لإضافة الدعم لإجراء مكالمات الفيديو والمكالمات الصوتية على إصدار التصفح الخاص به من تطبيق المراسلة الشهير. هاتان الميزتان متاحتان منذ سنوات على الهواتف الذكية وسيتم توفيرهما قريبًا إلى خدمة واتساب ويب WhatsApp Web.

سيحصل التطبيق على ميزة دعم تعدد الأجهزة التي تتيح للمستخدمين الوصول إلى حساب واتساب الخاص بهم على 4 أجهزة مختلفة في الوقت نفسه.

سيحصل أيضًا على زر منفصل لمكالمات الفيديو حيث يمكن من خلاله إجراء مكالمات فيديو بكل سهولة .

تجدر الإشارة إلى أن شركة فيسبوك قد كشفت مؤخرًا عن ميزة التسوق عبر الدردشة لمستخدمي تطبيق الدردشة الشهير WhatsApp. فقد قررت طرح تحديث لتوسيع ميزات التسوق داخل التطبيق لمنح المستخدمين المزيد من الطرق لشراء المنتجات مباشرة من الدردشات. ولتسهيل التسوق والوصول إلى الكتالوجات، تم تزويد التطبيق بزر التسوق الذي سيحل بدلًا من زر الاتصال الصوتي داخل الدردشة.

في السابق، كان على المستخدمين النقر على اسم جهات الاتصال في الجزء العلوي من الدردشة أو زر “عرض جهة الاتصال” قبل الوصول إلى الكتالوج. الآن، أضاف المطورون زر التسوق بجوار زر الاتصال الذي سينقل المستخدم مباشرةً إلى قائمة العناصر المعروضة للبيع. ستقلل هذه الإضافة من عدد النقرات التي يقوم بها المستخدمون قبل الوصول إلى الكتالوج.

ما هي المميزات الجديدة التي لاحظتها في تطبيق واتساب على هاتفك المحمول مؤخرًا؟ أخبرنا عبر التعليقات.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى