تطبيقات وألعاب الهواتف

جوجل تلغي ميزة المكالمات الجماعية من تطبيق Google Hangouts

جوجل هانج آوتس يفقد ميزة مكالمات المرئية الجماعية

أعلنت شركة جوجل عن إزالة مكالمات الفيديو الجماعية من تطبيق جوجل هانج آوتس Google Hangouts، وهو تطبيق المراسلة من جوجل الذي يسمح لك ببدء محادثات فردية أو جماعية ومشاركة الصور ومقاطع الفيديو وإجراء المكالمات الصوتية.

لكن من الواضح أن جوجل تعمل على جذب المستخدمين إلى خدمة Meet لمحادثات الفيديو.

لهذا السبب أضافت Google رابطًا لتطبيق Meet من أسفل البريد الوارد لمستخدمي Gmail

إذا قمت بتشغيل تطبيق Google Hangouts في الإصدار 36.0، ستلاحظ أن أو شيء ستراه هو إشعار بأن “مكالمات الفيديو في Hangouts تستخدم Google Meet الآن”.

في الواقع، ما زال هنالك إمكانية لإجراء مكالمة فيديو بين شخصين في تطبيق Hangouts، على الرغم من أن مكالمات الفيديو الجماعية لم تعد متوفرة عبر التطبيق.

عند محاولة إعداد دردشة فيديو جماعية باستخدام زر فيديو Hangouts، سيتم تلقائيًا لصق رابط Meet في مربع الإنشاء.

يمكن لمستخدمي Meet إجراء محادثة فيديو مع ما يصل إلى 10 مستخدمين في نفس الوقت مجانًا وما يصل إلى 25 مستخدمًا لمن يدفعون مقابل خطة مساحة العمل.

وكانت جوجل تسمح سابقًا بمشاركة 25 شخصًا في محادثة فيديو مشتركة، لكنها جعلت الحد الأقصى لعدد المشاركين في Meet إلى 10 أشخاص مجانًا، في مقابل توفير ميزة مشاركة الشاشة وإرسال التعليقات والرسائل المباشرة خلال البث.

إذا أردت استخدام Google Hangouts لإجراء مكالمات جماعية مع عدة أشخاص، فيمكنك العودة إلى الإصدار 35.0 للقيام بذلك، لكن إذا كان الأشخاص الذين تريد دعوتهم للمكالمة قد قاموا بتحديث التطبيق إلى آخر نسخة، التي لا تدعم المكالمات الجماعية، فإنك لن تتمكن من ذلك.

هناك خيار آخر يجب مراعاته إذا كنت بحاجة إلى دردشة فيديو لأكثر من 10 أشخاص بدون تكلفة وهو Google Duo، لكن هنالك توقعات أن جوجل تسعى أيضًا إلى استبدال تطبيق Google Duo بـ Meet.

من الواضح أن جوجل تعمل على توجيه المستخدمين، وخاصة فيما يتعلق بمستخدمي نظام Android لإجراء مكالمات فيديو، عبر تطبيق Meet على المدى القريب.

وتعمل الشركة الأمريكية العملاقة في الآونة الأخيرة على إضافة مميزات مختلفة لخدمة Google Meet، ومنها إنشاء ما يصل إلى 100 غرفة منفصلة في المكالمة، بمعنى تقسيم المشاركين إلى مجموعات أصغر في المكالمة ذاتها.

وأيضًا أتاحت جوجل في بداية نوفمبر الجاري إمكانية تغيير خلفيات Google Meet، بحيث يمكنك اختيار أي من الخلفيات الافتراضية لتخصيصها بحيث تكون خلفية لك في مكالمات الفيديو.

ما رأيك بخدمة مكالمات الفيديو الجديدة من جوجل Google Meet؟ وكيف ترى الخدمات التي تقدمها؟ شاركنا في التعليقات.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى