أخبار الويبجوجل

جوجل Google تضيف مميزات جديدة في جيميل لمنح المستخدمين التحكم الكامل في خصوصية بياناتهم

أعلنت شركة جوجل Google خيارات جديدة لمستخدميها، تسمح لهم بإلغاء الاشتراك في خدمة بيانات Gmail والدردشة وجوجل ميت Google Meet لتقديم ميزات ذكية مثل الكتابة الذكية والرد الذكي، وفقًا لما أعلنته الشركة اليوم.

على الرغم من أنك كنت قادرًا في السابق على تشغيل هذه الميزات الفردية وإيقاف تشغيلها، فإن مفتاح التبديل الجديد يعطل معالجة البيانات حفظًا لخصوصيّتك.

وقالت جوجل في خبر نشرته في مدوّنتها، إن الخيار الجديد سيتم طرحه “في الأسابيع المقبلة”.

وكانت جوجل خضعت في السنوات الأخير لتدقيق كبير فيما يتعلق بكيفية استخدامها للبيانات الشخصية للمستخدمين، وقد أدى ذلك إلى إدخال ميزات خصوصية جديدة عبر العديد من الخصائص ومنها القدرة على الحذف التلقائي لسجل الموقع ونشاط الويب.

ويأتي طرح جوجل لهذا الخيار الجديد بهدف منح المستخدمين التحكم الكامل في بياناتهم الخاصة، على شكل إعدادات جديدة في Gmail.

خيارات جوجل Google الجديدة

يسمح الخيار الأول من الخيارين الجديدين اللذين أعلنت عنهما جوجل، بإيقاف تشغيل الميزات الذكية في Gmail و Chat و Meet من أجل حماية بياناتك التي تستخدمها عبر هذه الميزات.

جوجل Google تضيف مميزات جديدة في جيميل لمنح المستخدمين التحكم الكامل في خصوصية بياناتهم

وهذا يعني أن الترتيب التلقائي للبريد الإلكتروني والتوقع الذكي وإضافة تفاصيل الأحداث إلى التقويم الخاص بك سيتم تعطيلها أو إيقافها، إضافةً إلى تعطيل ميزات أخرى.

من الممكن بالفعل إيقاف تشغيل بعض هذه الميزات ، ولكن الإعداد الشامل الجديد أكثر وضوحًا حول كيفية استخدام بياناتك وسيكون مفيدًا لأي شخص يفضل عدم مسح Google لمحتويات رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بهم تمامًا.

يتيح لك الخيار الثاني إلغاء الاشتراك في تخصيص تجارب منتجات Google الأخرى الخاصة بك باستخدام بياناتك في Gmail و Chat و Meet.

جوجل Google تضيف مميزات جديدة في جيميل لمنح المستخدمين التحكم الكامل في خصوصية بياناتهم

يمكن لمساعد جوجل أن يقدم لك تذكيرًا ومعلومات أخرى بناءً على رسائل البريد الإلكتروني التي تلقيتها، كما يمكن لخرائط جوجل أن تعرض لك معلومات مخصصة مثل الحجوزات التي تم سحبها من Gmail وغيرها.

بمعنى أن جوجل أصبحت تتيح لك التخلي عن هذه الميزات الرائعة التي ربما يعتبرها الكثير منا أمرًا مفروغًا منه هذه الأيام، لضمانك خصوصيتك.

يمكنك الآن اختيار إيقاف تشغيل مميزات جوجل وفقًا لما يناسب احتياجاتك، وتحديد المميزات التي تريدها فقط، دون أن تستخدم هذه المميزات بياناتك في جوجل.

هل ترى أن هذه المميزات الجديدة من جوجل تساهم في الحفاظ على خصوصية بياناتك؟ شاركنا رأيك في التعليقات..

المصدر

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى