ابلالأجهزة والمواضيع

ابل Apple تضيف خيارًا جديدًا لشراء MacBook Air 2020 بسعة 128 جيجابايت للمؤسسات التعليمية والطلاب

ابل تطلق نسخة رخيصة للطلاب من جهاز ماك بوك اير

أطلقت شركة ابل Apple جهاز ماك بوك اير MacBook Air الجديد بذاكرة تخزين بسعة 128 جيجابايت من نوع SSD مع معالج M1، خاصة للمؤسسات التعليمية والطلاب.

وأضافت الشركة أمس الجمعة، متغيرًا جديدًا على موقعها الإلكتروني، يتعلّق بمواصفات جهاز MacBook Air.

وقالت إن الجهاز متاح في الإطار التعليمي، فيما يأتي بألوانه الثلاثة، وهي الذهبي والفضي والرمادي.

بصرف النظر عن مساحة التخزين الأقل، فجهاز ماك بوك اير يأتي بنفس المواصفات تمامًا التي يمكن للجميع شراؤه.

قد تبدو سعة التخزين التي تبلغ 128 جيجابايت أقل بالنسبة لمعظم المستخدمين، ولكنها تبدو منطقية بالنسبة للمؤسسات التعليمية. نظرًا لأن العديد من الطلاب يتشاركون في نفس أجهزة الكمبيوتر وعندما يتم الانتهاء من عملهم، يُطلب منهم في الغالب حذف ملفاتهم.

علاوة على ذلك، فإن هذه النسخة بسعة 128 جيجابايت تكلف 799 دولارًا فقط، وهي أرخص بـ 100 دولار من نسخة 256 جيجابايت، فنظرًا لأن المدارس والكليات تشتري المنتجات بكميات كبيرة ، فإنها ستوفر الكثير من المال.

وكانت كشفت شركة ابل في 10 نوفمبر الجاري، خلال حدث “One More Thing” عن شرائح معالجات لأجهزة Mac تسمى Apple Slicon M1.

وفي الحديث ذاته أطلقت شركة التكنولوجيا الأمريكية العملاقة أيضًا أجهزة MacBook Air وMacBook Pro وMac Mini الجديدة التي تعمل بمعالج M1 فائق السرعة، والمصنوع من السيليكون.

وجاء جهاز ماك بوك برو 2020 – MacBook Pro الجديد بمقاس 13 إنش، مع معالج Apple Silicon M1، الذي تقول ابل إنه يوفر أداءً أسرع بما يصل إلى 2.8 مرة مقارنةً بجهاز MacBook Pro السابق بنفس المقاس.

وقال جون تورنوس نائب رئيس هندسة الأجهزة في ابل ، في المؤتمر “مع شرائح M1 سيغير ماك بوك برو الأكثر شهرة لدينا وبأسعار معقولة سيغير توقعاتك بشكل كبير لما يمكن أن يفعله جهاز كمبيوتر محمول صغير الحجم”.

فيما قال “شروثي هالديا” مدير خط منتجات ماك في ابل “مع M1 ، سيصبح جهاز ماك بوك برو 2020 مقاس 13 بوصة أكثر قوة وأكثر احترافية”.

وبالنسبة لجهاز ماك بوك اير – MacBook Air الجديد المدعوم بشريحة M1 من ابل، فإنه يأتي أسرع بثلاث مرات من 98٪ من أجهزة الكمبيوتر المحمولة بدون مروحة التي تم بيعها في العام الماضي.

قالت لورا ميتز مديرة خط منتجات ماك في شركة ابل “ماك بوك إير هو أكثر أجهزة ماك شهرة في الواقع وأنه أفضل مبيعًا في العالم من مستخدمي الكمبيوتر المحمول مع مقاس 13 بوصة لشاشة Retina المذهلة، والأداء اليومي الرائع وإمكانية النقل المذهلة، كل ذلك في تصميم أنيق ورقيق للغاية”.

إذا كنت تستخدم ماك بوك اير في الدراسة، أخبرنا في التعليقات عن تجربتك مع هذا الجهاز المميز من آبل..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى