أخبار الشركاتابلالحواسيب

ابل تكشف عن ماك بوك برو – MacBook Pro 2020 مقاس 13 إنش مع شرائح السيليكون M1

كشفت شركة ابل النقاب عن جهاز ماك بوك برو 2020 – MacBook Pro جديد مقاس 13 بوصة خلال حدث “One More Thing”. وتستخدم ابل شريحة Apple Silicon M1 في ماك بوك برو أيضًا، مما يوفر أداء أسرع بما يصل إلى 2.8 مرة مقارنةً بجهاز MacBook Pro السابق مقاس 13 بوصة.

قال جون تورنوس نائب رئيس هندسة الأجهزة في ابل ، في المؤتمر “مع شرائح M1 سيغير ماك بوك برو الأكثر شهرة لدينا وبأسعار معقولة سيغير توقعاتك بشكل كبير لما يمكن أن يفعله جهاز كمبيوتر محمول صغير الحجم”.

قال “شروثي هالديا” مدير خط منتجات ماك في ابل “مع M1 ، سيصبح جهاز ماك بوك برو 2020 مقاس 13 بوصة أكثر قوة وأكثر احترافية”.

“توفر وحدة المعالجة المركزية ثمانية النواة أداء أسرع يصل إلى 2.8 مرة. وهذا يغير قواعد اللعبة بالنسبة للمطورين الذين يستخدمون Xcode ، والذين يمكنهم الآن إنشاء تطبيقاتهم أسرع بثلاث مرات من ذي قبل.”

كما قال “هالديا” أن جهاز ماك بوك برو الجديد سيوفر ما يصل إلى 17 ساعة من عمر البطارية لتصفح الويب اللاسلكي، وما يصل إلى 20 ساعة لتشغيل الفيديو، وهو أكثر من أي جهاز Mac في التاريخ.

تقول ابل إن شرائح M1 تجعل من الممكن لمستخدمي ماك بوك برو الجديد “إنشاء كود في Xcode بسرعة تصل إلى 2.8 ضعفًا، وتقديم عنوان ثلاثي الأبعاد معقد في Final Cut Pro حتى 5.9x أسرع، وتصميم سلس لمشاهد الألعاب المعقدة في Unity Editor أسرع بما يصل إلى 3.5x، وايضا فصل الإيقاعات والآلات الموسيقية والمسارات الصوتية عن التسجيل في الوقت الفعلي في djay Pro AI ، بفضل الأداء المذهل للمحرك العصبي Neural Engine. “

يتميز ماك بوك برو الجديد مقاس 13 بوصة من ابل أيضًا بمنفذي Thunderbolt 4 مع دعم USB 4، مقابل أربعة منافذ Thunderbolt 3 على جهاز MacBook Pro مقاس 13 بوصة من Intel.

تم تحديث Wi-Fi أيضا إلى Wi-Fi 6 ، وتقنية Bluetooth 5.0 كذلك.

يحتوي جهاز MacBook Pro الجديد على وحدة معالجة رسومات ثماني النوى، ويستخدم مروحة للتبريد النشط. على عكس جهاز MacBook Air الذي يأتي بلا مروحة، مما يشير إلى أنه من المحتمل أن يكون هناك أداء أفضل لحساب MacBook Pro مقابل MacBook Air مع الأحمال الثقيلة.

سعر جهاز ماك بوك برو مقاس 13 بوصة يبلغ 1299 دولارًا أمريكيًا و 1199 دولارًا أمريكيًا للتعليم. هذه هي نفس أسعار طرازات MacBook Pro السابقة بهذا الحجم.

تتوفر ترقيات إلى 1 تيرابايت و 2 تيرابايت من مساحة تخزين SSD ، مع اعتماد السعر على الطراز الأساسي الذي اشتريته.

الطلبات المسبقة لجهاز ماك بوك برو ستكون مفتوحة بدأً من اليوم.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى