الهواتف الذكيةهواوي

مواصفات هواوي ميت اكس 2 – Huawei Mate X2 تكشف نوع المعالج وتفاصيل أخرى

تسريب مواصفات هواوي ميت اكس 2

تخطط شركة هواوي حاليًا لإطلاق الهاتف الجديد القابل للطيّ Huawei Mate X2 من سلسلة Huawei Mate X هذا العام. فقد تم الكشف مؤخرًا عن بعض التفاصيل التي تتعلق بالهاتف الجديد من بينها صور توضيحية، ومقطع تخيَلي للهاتف المنتظر.

وظهر هواوي ميت إكس 2 في قاعدة بيانات 3C أو شهادة المنتج الإلزامي في الصين CCC التي اعتمدت الهاتف بالفعل بقدرة شحن 66 واط أي أسرع بنسبة 20٪ من هاتفيْ هواوي القابليْن للطيّ.

واليوم ظهر الهاتف بأرقام طراز TET-AN00 و TET-AN10 على منصة الاختبارات الشهيرة TENAA لكنها لم تكشف عن مواصفاته.

ومع ذلك، كشفت شهادة 3C، وشهادة Bluetooth، وقوائم أخرى، أن الهاتف Huawei Mate X2 سيأتي بمعالج Kirin 9000، ويدعم الشحن السريع بقدرة 66 واط.

سيأتي بشاشة قياسها 8.3 إنش مع معدل تحديث 120 هيرتز ودقة 2480 × 2220 بيكسل. تشتمل وحدة العدسة الخلفية المستطيلة ذات الأربع كاميرات على عدستين بدقة 40 ميجابكسل تدعم التقريب البصري 3x.

يوجد أيضًا جهاز Huawei آخر يحمل رقم الطراز CDL-AN50. هذا الجهاز موجود أيضًا على TENAA ولكنه يستخدم شاشة مقاس 6.5 إنش وبطارية مدمجة سعتها 3900 ميللي أمبير في الساعة. يدعم هذا الهاتف أيضًا الشحن السريع بقدرة 40 واط ، وتبلغ أبعاده 162.31 × 75.0 × 8.58 ملم.

تفاصيل أخرى حول الهاتف Huawei Mate X2

حصل الجهاز هواوي ميت إكس 2 في الآونة الأخيرة على شهادة في قاعدة Wi-Fi Alliance التي من خلالها تم معرفة أن جهاز Mate X2 سيوفر أداء إنترنت لاسلكي فائق السرعة باستخدام تقنية +Wi-Fi 6 من خلال إدخال مودم HiSilicon Hi1105 الجديد.

يعمل الهاتف الذكي بنظام Android 10 مع واجهة مستخدم EMUI 11، وسيتم استخدام مجموعة شرائح Kirin 9000. ولا يزال موعد إطلاق هاتف Huawei Mate X2 غير محددٍ إلى الآن.

كذلك، تم تسريب صورة حية للهاتف المنتظر هواوي ميت إكس 2 عبر الموقع الصيني الشهير ويبو، حيث يبدو أنه هاتف قابل للطيّ للخارج، بشاشة كاملة بدون ثقوب على الشاشة الرئيسية كما أنّ تأثير المفصلات القابلة للطيّ يظهر بوضوح على الشاشة.

تتوافق المواصفات التي تظهر في الصورة مع التصميم الذي ظهر في براءة اختراع الهاتف Huawei Mate X2 الجديد. وبحسب التسريبات السابقة، فإن الهاتف يحتوي أيضًا على شاشتيْن داخلية وخارجية، الشاشة الداخلية تأتي بنمط التصميم الشاشة الكاملة الخاص بهاتف Huawei Mate X و Huawei MateXs، وسيتم اعتماد نظام شاشة داخلية قابل للطيّ على شكل كتاب، بإطار رفيع وبعرضٍ متساوٍ.

الجهة الخلفية من الهاتف، تتميز بتصميم مشابه لسلسلة Huawei P40، مع وحدة كاميرا مصفوفة مثبتة في الخلف. قد لا يتم إطلاق الهاتف هذا العام بسبب الوضع الصعب الذي تواجهه شركة Huawei حاليًا، وعلينا الانتظار حتى تتبنى الشركة الحل المناسب لإطلاق هذا الجيل القادم من الشاشة الرئيسية القابلة للطيّ.

تفاصيل براءة اختراع هواوي ميت اكس 2

في أغسطس من عام 2019 قدمت هواوي براءة اختراع هواوي ميت إكس 2 للمكتب الوطني الصيني للملكية الفكرية، وقد تمت الموافقة عليها اليوم 25 سبتمبر من عام 2020 وهي تتكون من 32 رسم تخطيطي للمنتج.

ويتضح من الصور أن الهاتف عبارة عن جهاز فاخر، يتميز بتصميمٍ قابلٍ للطيّ داخليًا، ومجهزٍ بشاشات داخلية وخارجية، على عكس سلسلة Mate X الحالية. يضم شاشة كبيرة تغطي الواجهة الأمامية بالكامل، مع كاميرا سيلفي مزدوجة في ثقب في يسار الشاشة كما جاء في P40 Pro Plus. وليس من الواضح ما إذا كانت هناك كاميرا أسفل الشاشة.

الكاميرا في الخلف تشبه أيضًا ما جاء في بي 40 برو بلس رغم اختلاف تصميم العدسة، فحسب براءة الاختراع فإن الكاميرا الخلفية خماسية العدسة، 4 عدسات بنفس الحجم، والعدسة الأعلى تأتي على شكل مستطيل للتكبير البصري.

يتضح أيضًا أن الهاتف يكون أنحفَ في الجهة السفلية مقارنةً بالجهة العلوية، وهو ما سيساهم في مسك الهاتف بشكل أفضل عندما يكون مفتوحًا كجهازٍ لوحيّ.

عند فتح الهاتف بالكامل تظهر الشاشة الداخلية دون أيّ ثقبٍ أو قطع، وهذا ما يجعل مظهره أكثر أناقة، ويبدو أنه أكثر تطورًا حتى في المفصل من الهاتف Z Fold 2.

مواصفات Huawei Mate XS

الشاشة بحجم 8 إنش عندما يكون الهاتف مفتوحًا، وعند الطيّ تصبح الشاشة بحجم 6.6 إنش، بدقة 2480×2200 بكسل.

يحتوي الهاتف هواوي ميت اكس اس على كاميرا بدقة 40 ميجابكسل، وعدسة بدقة 16 ميجابكسل بزاوية واسعة، وعدسة 8 ميجابكسل تيلفوتو، ومستشعر العمق ToF.

لا توجد كاميرات أمامية في الهاتف، حيث يمكن استخدام الكاميرا الخلفية كـ (كاميرا أمامية) في حالة طيّ الهاتف، وتقول هواوي إن المفصل الجديد أكثر قوة من المفصل السابق.

يأتي الهاتف الجديد بالمعالج Kirin 990 5G وهيكل مطور عن النسخة السابقة هواوي ميت إكس، مع نظام تبريد محسن. يأتي أيضًا بنسخة واحدة من الرام بسعة 8 جيجابايت، و512 جيجابايت سعة تخزين أساسية.

البطارية بسعة 4500 ميللي أمبير، مع شحن سريع بقدرة 65 واط، كما يدعم الشحن اللاسلكي بقدرة 27 واط.

يعمل الهاتف بنظام أندرويد 10 مفتوح المصدر مع واجهة EMUI 10 كما أنه لم يحصلْ على ترخيص لخدمات جوجل. وهو يتوفر بسعر 2700 دولار أمريكي، 2499 يورو.

هل برأيك ستتمكن هواوي من المنافسة في سوق الهواتف الذكية القابلة للطيّ بهاتفها الجديد Huawei Mate X2؟ شاركنا عبر التعليقات..

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى