الهواتف الذكيةهواوي

هواوي ميت اكس 2 – Huawei Mate X2 تفاصيل جديدة حول هاتف هواوي القابل للطي

تفاصيل جديدة حول مواصفات Huawei Mate X2

تبذل شركة هواوي كل جهدها حاليا من أجل العمل على هاتفها القابل للطي الجديد Huawei Mate X2 الذي سيكون إصدار جديد من كل من هاتف Mate X و Mate Xs.

تفاصيل جديدة حول الهاتف Huawei Mate X2

حصل الجهاز في الآونة الأخيرة على شهادة في قاعدة Wi-Fi Alliance التي من خلالها تم معرفة أن جهاز Mate X2 سيوفر أداء إنترنت لاسلكي فائق السرعة باستخدام تقنية Wi-Fi 6+ من خلال إدخال مودم HiSilicon Hi1105 الجديد.

يعمل الهاتف الذكي بنظام Android 10 مع واجهة مستخدم EMUI 11 ، وسيتم استخدام مجموعة شرائح Kirin 9000. لا يزال موعد إطلاق هاتف Huawei Mate X2 غير محددا إلى الآن.

تفاصيل براءة اختراع هواوي ميت اكس 2

في أغسطس من عام 2019 قدمت هواوي براءة اختراع هواوي ميت اكس 2 للمكتب الوطني الصيني للملكية الفكرية، وقد تم الموافقة عليها اليوم 25 سبتمبر من عام 2020 وتتكون من 32 رسم تخطيطي للمنتج.

ويتضح من الصور التوضيحية أن الهاتف عبارة عن جهاز فاخر، يتميز بتصميم قابل للطي داخليًا ، ومجهزًا بشاشات داخلية وخارجية ، على عكس سلسلة Mate X الحالية. يضم شاشة عرض كبير تغطي الواجهة الأمامية بالكامل، مع كاميرا سيلفي مزدوجة في ثقب في إلى يسار الشاشة كما جاء في P40 Pro Plus. وليس من الواضح ما إذا كانت هناك كاميرا أسفل الشاشة.

الكاميرا في الخلف تشبه أيضًا ما جاء في بي 40 برو بلس رغم اختلاف تصميم العدسة، فحسب براءة الاختراع فإن الكاميرا الخلفية خماسية العدسة، 4 عدسات بنفس الحجم، والعدسة الأعلى تأتي على شكل مستطيل للتكبير البصري.

ومن الصور التوضيحية يتضح أن الهاتف يكون أرق في الجهة السفلية مقارنة بالجهة العلوية، وهو ما سيساهم في مسك الهاتف بشكل أفضل عندما يكون مفتوحًا كجهاز لوحي.

عند فتح الهاتف بالكامل تظهر الشاشة الداخلية دون أي ثقب أو قطع، وهذا ما يجعل مظهره أكثر أناقة، ويبدو أنه أكثر تطورًا حتى في المفصل من الهاتف Z Fold 2.

مواصفات Huawei Mate XS

الشاشة بحجم 8 إنش عندما يكون الهاتف مفتوحًا، وعند الطي تصبح الشاشة بحجم 6.6 إنش، بدقة 2480×2200 بكسل.

يحتوي الهاتف هواوي ميت اكس اس على كاميرا بدقة 40 ميجابكسل، وعدسة بدقة 16 ميجابكسل بزاوية واسعة، وعدسة 8 ميجابكسل تيلفوتو، ومتشعر العمق ToF.

لا توجد كاميرات أمامية في الهاتف، حيث يمكن استخدام الكاميرا الخلفية ككاميرا أمامية في حالة طي الهاتف، وتقول هواوي إن المفصل الجديد أكثر قوة من المفصل السابق.

يأتي الهاتف الجديد بالمعالج الأحدث من هواوي Kirin 990 5G وهيكل مطور عن النسخة السابقة هواوي ميت اكس، مع نظام تبريد محسن. يأتي أيضًا بنسخة واحدة من الرام بسعة 8 جيجابايت، و512 جيجابايت سعة تخزين أساسية.

البطارية بسعة 4500 ميلي أمبير، مع شحن سريع بقدرة 65 واط، كما يدعم الشحن اللاسلكي بقدرة 27 واط.

يعمل الهاتف بنظام اندرويد 10 مفتوح المصدر مع واجهة EMUI 10 كما أنه لم يحصل على ترخيص لخدمات جوجل. وهو يتوفر بسعر 2700 دولار أمريكي، 2499 يورو.

هل تعتقد أن هاتف هواوي ميت اكس 2 سيكون منافسا قويا لهاتف Z Fold 2؟ أخبرنا توقعاتك عبر التعليقات..

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى