الشبكات الإجتماعية

تويتر Twitter تطلق تحديثًا لتطبيقها على نظام ماك بتحسينات في الأداء والتصميم

تويتر تطلق تحديثًا لتطبيقها على نظام macOS Big Sur

أطلقت تويتر Twitter تحديثًا جديدًا لتطبيقها على نظام ماك Mac، مما أدى إلى تحسينات لنظام macOS 11 Big Sur، من حيث الأداء والتصميم.

ويدعم تحديث تويتر الجديد أيضًا أجهزة ماك التي تعمل بنظام Apple Silicon.

وجاء التحديث الجديد بمميزات وتحسينات مختلفة، منها تحديث تصميم Twitter ليلائم نظام macOS Big Sur.

ومن المتوقع أن تصل أجهزة MacBook الجديدة بمعالج شرائح M1 المصنوعة من السيليكون إلى العملاء خلال الأسبوع المقبل، لذلك قد تعمل تويتر على تحديث التطبيق الخاص بها على هذه الأجهزة في حينه.

نظام macOS Big Sur

أعلنت شركة آبل Apple الأمريكية، أن التحديث الجديد لنظام تشغيلها الخاص بأجهزة ماك، والذي جاء باسم ماك أو إس بيغ سور macOS Big Sur سيدعم تطبيقات آيفون وآيباد.

وكانت أعلنت آبل، أن التحديث متوفر للاستخدام على جميع أجهزة ماك التي تقدمها.

ويأتي هذا التحديث بتحسينات ومميزات جديدة كليا، وأبرز ما يميزه هو أنه أول نظام macOS يدعم شرائح معالجة Apple M1 الجديدة.

وقالت آبل إن استخدام المعالج الجديد في حواسيب ماك يهدف لتحسين التعامل بين أجهزة آبل المختلفة، وبالتالي الوصول إلى توافق أكبر بين تطبيقات هذه الأجهزة.

يتيح التحديث الجديد لمستخدمي ماك إمكانية تنزيل التطبيقات الخاصة بآيفون وآيباد على الحاسوب عبر نظام macOS Big Sur المميز بشرائح المعالجة M1.

كما سيتيح لهم بالطبع إمكانية تشغيلها على أجهزة ماك، وذلك لدعم التوافق بين أجهزة آبل.

لكن آبل حذّرت المستخدمين من أنه من المحتمل ألَّا تعمل جميع التطبيقات على ماك وفقًا للتحديث الجديد، قائلةً: “قد لا تعمل بعض التطبيقات المتوفرة على Mac بالشكل المعتاد على آيفون وآيباد”.

فعلى سبيل المثال، قد لا تعمل الميزات التي تعتمد على أجهزة الاستشعار واللمس في iPhone أو iPad -مثل الجيروسكوب أو وظائف إيماءات اللمس المتعدد- على Mac.

وأضافت آبل: “في بعض الحالات قد تكون هذه الميزة أساسية في وظائف التطبيق، في حين أن التطبيق في حالات أخرى قد يكون قابلًا للاستخدام بدونه”.

ومن المتوقع أن عدم التوافق بين التطبيقات هذا قد يكون مؤقتًا، إذْ تأمل آبل أن يقوم المطورون بإنشاء تطبيقات تتوافق مع نظام macOS و iOS و iPadOS وتجميعها معًا.

يذكر أن آبل أعلنت عن تحديثها الجديد macOS Big Sur ضمن حدث One More Thing يوم الثلاثاء الماضي، 10 نوفمبر.

كما أعلنت في الحدث ذاته، عن جهاز ماك بوك برو بمقاس 13 إنش، مع شريحة معالج M1، الذي يوفر أداءً يصل إلى نحو 3 مرات مقارنة بالنسخة السابقة 13 إنش من الجهاز ذاته.

وأعلنت أيضًا عن جهاز ماك بوك اير الذي تقول آبل إنه أسرع بثلاث مرات من أجهزة الكمبيوتر المحمولة الصادرة العام الماضي، كما أنه يتميّز بشريحة M1 فائقة السرعة.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى