تقرير رقمي

هاتف TCL بشاشة لفّافة | يسبق سامسونج وهواوي

بعد اقتناع الشركات بشاشات الهواتف الذكية القابلة للطيّ، بدأت تظهر الآن نماذج الهواتف ذات الشاشة القابلة للفّ وآخرهم شركة TCL مع هذا المقطع الذي انتشر مؤخراً.

الفكرة بدأت مع عرض شركة إل جي في معرض CES قبل سنتين لشاشة تلفاز قابلة للف، ويبدو أن الفكرة انتقلت للهواتف وبدأت تدرسها الشركات.

فكرة الهاتف الذي جاء بمقطع الفيديو تستعرض هاتفاً بشاشة منزلقة من الطرف إلى الطرف، بحيث عند فتح الشاشة كاملاً يتحول إلى تابلت.

ويُظهر المقطع القصير كيف يمكن لهاتف ذكي بشاشة 4.5 انش أن يمتد حتى 6.7 إنش دون زيادة سمك الجهاز بشكل كبير.

وتعمل TCL على تطوير تقنية تعتمد على شاشات OLED المرنة. وقالت الشركة المصنعة إنه في الوقت الحالي يمكن لف هذه الشاشات 200 ألف مرة.

ورغم أن الشركة الصينية أعلنت في معرض IFA ، أنها لا تخطط لطرح هذا النوع من الهواتف حتى نهاية عام 2020، لكن المحلل التقني روس يونغ ، علق على الفيديو بالقول إن الشركة تخوض الآن سباقاً للفوز بلقب صاحبة أول هاتف بشاشة قابلة للف، وهذا يعني أننا قد نراه قريباً.

لكن هذه الفكرة تحتاج لأسئلة حول مدى عمليتها، فلك أن تتخيل في كل مرة تريد استخدام الهاتف ان تنتظر فتحه بهذه الطريقة البطيئة، ثم ماذا عن قطع الغيار والصيانة، وماذا عن واجهة البرامج والتطبيقات، ولا ننسى الصلابة والمتانة.. كثير من الأسئلة يجب أن تُطرح قبل التفكير بدفع مبلغ يفوق ال 1500 دولار على الأقل لاقتناء الهاتف.

وفي الآونة الأخيرة، حصلت TCL على براءة اختراع هاتف مستقبلي بكاميرا أمامية موجودة أسفل سطح الشاشة ، والكاميرا الرئيسية في الخلف غير مرئية أيضًا.

زر الذهاب إلى الأعلى