الحواسيبالهواتف الذكية

تي سي ال TCL تكشف عن لابتوب TCL 14 Go وهاتف قابل للطي ونظارات جديدة !

مواصفات لابتوب TCL 14 Go ونظارات TCL Nxtwear Air وهاتف Project Chicago قابل للطي

كشفت شركة TCL -إلى جانب العديد من الأجهزة اللوحية ذات الأسعار المعقولة- عن جهاز كمبيوتر محمول يعمل بنظام التشغيل Windows 11 كما يعمل بمعالج Snapdragon ، ونظرًا لأن النظارات الذكية أصبحت شائعة الآن ، فقد قدمت TCL طرازًا جديدًا ومحسّنًا من Nxtwear ومفهومًا لنظارات XR.

سعر ومواصفات اللابتوب تي سي ال 14 جو TCL 14 Go

يعتبر جهاز The Book 14 Go هو أول كمبيوتر محمول من TCL ، يحتوي على شاشة مقاس 14.1 بوصة بدقة 1366 × 768 بكسل (60 هرتز). إذا كنت بحاجة إلى إجراء مكالمة فيديو ، فيمكنك استخدام كاميرا الفيديو بدقة 720 بكسل ، بالإضافة إلى مكبرات الصوت الاستريو (2 × 1 وات) وميكروفون مدمج.

يعتمد هذا الكمبيوتر المحمول على مجموعة شرائح Snapdragon 7c الأقدم (8 نانومتر) ، بدلاً من شريحة Gen 3 الجديدة ، ولكن من المفترض أن يكون هذا الكمبيوتر المحمول بأسعار معقولة (مناسبة لطلبة المدارس) ، وسيتم إطلاقه في الربع الثاني من هذا العام الجديد 2022 (الفترة ما بين شهر أبريل إلى يونيو) في مناطق محددة مقابل 350 دولارًا.

على أي حال ، يتم إقران مجموعة الشرائح بـ سعة 4 جيجا بايت من ذاكرة الوصول العشوائي (رام) و سعة 128 جيجا بايت من ذاكرة التخزين المدمجة.

هناك فتحة خاصة لبطاقة SD بالحجم الكامل إذا كنت بحاجة إلى المزيد من السعة التخزينية ، لن تكون سريعة ولكنها أكثر من مجرد بديل لجهاز Chromebook من جهاز كمبيوتر محمول مخصص للألعاب.

تتمثل إحدى الميزات التي تتمتع بها هذه الشريحة على معظم أجهزة الكمبيوتر المحمولة في أن مجموعة الشرائح بها اتصال LTE دائم التشغيل (Cat. 4) مع نظام 4G احتياطيًا ، لذلك إذا قمت بوضع بطاقة SIM فيه ، فسيكون لديك اتصال بالإنترنت في أي مكان تذهب إليه.

هناك أيضًا Wi-Fi 5 (ac ، 2×2 MIMO) للاتصالات المحلية ، بالإضافة إلى إصدار Bluetooth 5.1 للصوت (على الرغم من وجود مقبس قياسي مقاس 3.5 ملم أيضًا).

من حيث إمكانية وسهولة التنقل ، يبلغ سُمك الكمبيوتر المحمول 14 ملم (0.55 بوصة) ويزن 1.3 كجم (2.87 رطل). وتقول TCL أنه الأنحف في نطاقه السعري. حيث يستخدم الجسم قدرًا كبيرًا من البلاستيك ، على الرغم من أنه يحتوي على إطار معدني لمنحه مزيدًا من الصلابة. بالإضافة إلى أنه مطلي باللون الرمادي الإردوازي الذي أطلق عليه TCL اسم “Skywriting”.

البطارية ليست ضخمة فهي بقوة 40 واط في الساعة ، ولكن مجموعة الشرائح الفعالة تعني أن الكمبيوتر المحمول لديه وقت تحمّل يتراوح من 10 إلى 12 ساعة ، والحصول على ذلك من جهاز كمبيوتر محمول x86 رخيص يعد أمرًا صعبًا.

على أي حال ، هناك ميزة أخرى جيدة وهي أن الكمبيوتر المحمول يستخدم USB-C Power Delivery للشحن (25 واط) ، مما يعني أنه يمكنك استخدام شاحن هاتفك (يكون ذلك مفيدًا أثناء السفر ، وإلا فإن الكمبيوتر المحمول يأتي مع شاحن خاص به لاستخدامه في المنزل).

علاوة على ذلك ، يوجد منفذا USB ، يدعم كلاهما الشحن ، لكن أحدهما يوفر أيضًا منفذ DisplayPort ، بحيث يمكنك توصيل شاشة خارجية ، يوجد أيضًا منفذ USB-A عادي لملحقاتك القديمة.

TCL unveils its first laptop, a concept foldable phone and a couple of AR glasses

هاتف “Project Chicago” القابل للطي

من ناحية أخرى ، هذا مجرد فكرة من TCL لجهاز قابل للطي ، وحتى الاسم ليس معروفًا بشكل مؤكد ، إلا أن النموذج الأولي الذي حصلنا عليه يسمى “TCL Flex V”. ولا يزال هذا العمل قيد التقدم نحو الهدف النهائي ألا وهو إنتاج هاتف قابل للطي ميسور التكلفة .

تهدف TCL إلى المنافسة على سعر السوق 600-700 دولار ، وهو أقل بكثير من سعر هواتف رائدة أخرى مثل سامسونج جالكسي زد فليب 3 – Samsung Galaxy Z Flip3 الذي يبلغ سعره قرابة 1000 دولار.

وهذا الهاتف الجديد من (تي سي ال) بقلب صدفي مثل هاتف Samsung ، ونسبة العرض إلى الارتفاع ليست بطول Z Flip (الفارق بينهما 21: 9 مقابل 22: 9).

أما بالنسبة للشاشة الخارجية فهي صغيرة وتستخدم في الغالب للإشعارات ، على الرغم من أنه يمكن استخدامها كمعين منظر لالتقاط صورة سيلفي.

يتم تشغيل النموذج الأولي للجهاز بواسطة معالج كوالكوم سناب دراجون Snapdragon 765G ، ويأتي مع بطارية سعتها 3545 مللي أمبير في الساعة.
وفيما يتعلق بالكاميرات والعدسات : توجد كاميرا بدقة 44 ميجا بكسل في الأمام ، وكاميرا ثنائية خلفية بحيث الأولى بدقة 48 ميجا بكسل والأخرى بدقة 16 ميجا بكسل .

TCL unveils its first laptop, a concept foldable phone and a couple of AR glasses

نظارات TCL Nxtwear Air

عملت الشركة على تحسين Nxtwear G ولم يكن اسم “Air” من قبيل الصدفة ، فقد كان التركيز الرئيسي على جعل النظارات أخف وزنًا ، ويزن الطراز الجديد (30٪ أقل) ويقلل الميزان عند 75 جرامًا فقط ، مما يجعلها أكثر راحة عند ارتدائها لفترات طويلة.

سواء كنت في رحلة طويلة أو حتى في المنزل تتطلع إلى ممارسة لعبة ، فإن TCL Nxtwear Air ستنشئ ما يعادل شاشة مقاس 140 بوصة تُعرض على مسافة 4 أمتار (13 قدمًا).

مجال الرؤية للشاشة الافتراضية هو 47 درجة ، أصبح هذا ممكنًا من خلال زوج من شاشات microOLED بدقة 1080 بكسل. هذا يكفي لـ 47 بكسل لكل درجة ، تعمل الشاشات بمعدل 60 هرتز وتدعم الصور ثلاثية الأبعاد .

TCL unveils its first laptop, a concept foldable phone and a couple of AR glasses

تأتي النظارات أيضًا مع عدستين أماميتين قابلتين للاستبدال حتى تتمكن من تخصيصهما لتلائم مظهرك. ولن تكون بحاجة إلى إحضار سماعات رأس لأن النظارات بها مكبرا صوت مدمجان (على الرغم من أنك ربما ترغب في استخدام سماعات الرأس لمزيد من الخصوصية وعدم إزعاج الآخرين حولك).

مثل نظارات Nxtwear السابقة ، فإن Air عبارة عن نظام أساسي محايد ، ما عليك سوى توصيلها بجهاز يدعم DisplayPort عبر USB-C . هذا يعني أنك لست مقيدًا بمنصة معينة (مثل سماعات الرأس Oculus) ، فلن تضطر إلى التعامل مع البرامج القديمة أو حتى البطاريات القديمة (يتم تشغيل النظارات بواسطة كابل USB-C).

يمكنك استخدامها كشاشة خاصة محمولة للعمل ، أو شاشة كبيرة لتشغيل الفيديو أو مع وحدة تحكم Bluetooth المناسبة للألعاب.

كما تحتوي النظارات على مقياس تسارع وجيروسكوب لثلاث درجات من الحرية ، إذا كان بإمكان الجهاز المتصل استخدام هذه المزايا لخلق تجربة أكثر إثارة .

نظارة TCL Leiniao AR

كشفت TCL أيضًا عن جهاز آخر ، وهو نظارات Leiniao AR ، وتهدف هذه النظارات إلى العمل بشكل أكبر كشاشة عرض على الرأس ، تعرض بيانات اللياقة البدنية ذات الصلة أثناء التمرين ، وتوقعات الطقس وما إلى ذلك.

وهذا يعتبر تجربة نموذج أولي ، لذلك لم يتم الكشف عن الإمكانات الكاملة للنظارات ، وسنوافيكم بكل ما هو جديد في حال توفره لدينا .

اقرأ أيضًا ..
سعر ومواصفات هونر ماجيك 3 برو كاملةً

ما رأيك في أجهزة تي سي ال ؟ هل نالت إعجابك ؟ شاركنا التعليقات ..

زر الذهاب إلى الأعلى