الهواتف الذكية

ابل تطلق نسخة iOS 14.2 للمطورين

قامت شركة آبل يوم الجمعة بنشر الإصدارات الرئيسية الذهبية من تحديثات iOS 14.2 و iPadOS 14.2 لكل من المطورين ومختبري الإصدار التجريبي العام.

حيث يمكن تنزيل iOS 14.2 وأحدث الإصدارات عبر مركز مطوّري آبل لأولئك المسجلين في برنامج الاختبار والتطوير، أو عن طريق تحديث عن بعد على الأجهزة التي تعمل بالبرنامج التجريبي. عادةً ما تصل الإصدارات التجريبية العامة بعد وقت قصير من إصدارات المطور، عبر موقع برنامج Apple Beta Software على الويب.

تأتي إصدارات Golden Master، وهي النسخة التجريبية الخامسة من الناحية الفنية، بعد حوالي 10 أيام من الإصدار الرابع في 20 أكتوبر. صدرت الجولة الثالثة في 12 أكتوبر، والثانية في 29 سبتمبر، والأولى في 17 سبتمبر.

تتعلق التعديلات الرئيسية لنظام iOS 14.2 بمركز التحكم، مثل رمز Shazam الجديد، وقياسات “اكتشاف الأشخاص” في المكبر، وشاشة التشغيل الفوري.

تم أيضًا تضمين رمز تطبيق Apple Watch جديد، وأيقونات تطبيق Home، ورموز تعبيرية ضمن إصدار Unicode 13، مع رؤية بعض المطوّرين لخلفيات جديدة في الإصدارات التجريبية اللاحقة.

توصي AppleInsider و Apple بشدة المستخدمين بعدم تثبيت الإصدارات التجريبية على الأجهزة الأساسية، حيث توجد إمكانية بعيدة لفقدان البيانات أو مشكلات أخرى. ويجب على المطوّرين تثبيت الإصدارات التجريبية على أجهزة ثانوية أو غير أساسية، والتأكد من وجود نسخ احتياطية كافية من البيانات المهمة قبل التحديث.

كانت قد أصدرت آبل تحديث iOS 14 في يوليو 2020 الماضي، والذي قدّم تغيرات مميزة للمرة الأولى منذ عدة سنوات، ولكن واجه بعض المستخدمين لنظام التشغيل الجديد عدة مشاكل أجبرت آبل لتحديث هذا النظام الجديد عدة مرات.

هل تجد أي تغييرات في الإصدارات التجريبية الجديدة؟ أخبرنا في تعليق..

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى