الهواتف الذكية

سلسلة الايفون 16 – iPhone 16 Series ستأتي بهذا التغيير الصادم وغير المتوقع…آبل لن تكتفي بالذكاء الإصطناعي!

آبل لن تعتمد على الذكاء الإصطناعي فقط لجعل هواتف iPhone 16 Series أكثر جاذبية للمستهلكين.

دمج الذكاء الاصطناعي في نظام iOS 18 ليس هو التغيير الوحيد الذي سيطرأ على الآيفون في شهر سبتمبر المقبل وفقًا لتقرير جديد صادر عن موقع Economic Daily. ووفقا لهذا التقرير، فإنه سيتم إستبدال جميع الأزرار الميكانيكية في سلسلة الايفون 16 – iPhone 16 Series بتلك الحساسة للمس. تقول صحيفة إيكونوميك ديلي إن شركة آبل قدمت طلبات ضخمة لشركة Advanced Semiconductor Engineering لتزويدها بالأزرار الحساسة للمس التي ستحل محل جميع الأزرار العادية في تشكيلة الايفون 16 – iPhone 16 Series القادمة.

يتضمن ذلك زر التشغيل وأزرار التحكم في الصوت وزر الإجراء وزر الالتقاط الجديد. سيكون هذا الأخير بمثابة زر مخصص للتصوير يسمح للمستخدمين بإلتقاط الصور وتسجيل مقاطع الفيديو. ويُقال كذلك أن سحب الإصبع فوقه سيؤدي إلى التحكم في مستوى التقريب، في حين سيؤدي الضغط الخفيف إلى ضبط التركيز على المشهد أو العنصر الذي يتم تصويره.

بدلاً من الضغط على زر ميكانيكي والشعور بقوة اللمس أثناء الضغط على الزر، تعمل الأزرار الجديدة باللمس فقط. على الرغم من أنها لا تتحرك أثناء الضغط عليها، إلا أنك قد تشعر ببعض ردود الفعل الإهتزازية التي تشير إلى أنه تم تسجيل عملية اللمس بواسطة الجهاز. في الواقع، يقول تقرير اليوم أن شركة أبل ستستخدم محركي Taptic Engine لتوليد إهتزازات أثناء الضغط على أي زر من الأزرار الحساسة للمس.

في الأصل، خططت شركة أبل لإستخدام الأزرار الحساسة للمس في سلسلة iPhone 15 الحالية، ولكن بعض المشاكل الفنية وضعت حدًا لهذه الخطط. أما بالنسبة لهواتف iPhone 16 و iPhone 16 Plus و iPhone 16 Pro و iPhone 16 Pro Max، فإن خطة إستبدال الأزرار الميكانيكية بالأزرار الحساسة للمس في هذه الهواتف معروفة داخل آبل باسم “ Project Bongo ”.

تتمثل ميزة إستخدام الأزرار الحساسة للمس في iPhone في أنها لا تتآكل نتيجة للاستخدام المتكرر مثل الأزرار الميكانيكية. وفي ظل إرتفاع أسعار الهواتف الرائدة هذه الأيام، يخطط العديد من المشترين للإحتفاظ بهواتفهم لسنوات عديدة وآخر شيء يريدونه هو تعطل الأزرار الميكانيكية وتوقفها عن العمل.

المصدر.

زر الذهاب إلى الأعلى