الأجهزة والمواضيع

زر Back Tap الجديد في هواتف ايفون

أصدرت آبل أحدث إصدار من نظام تشغيل ايفون الخاص بها iOS 14 ، والذي يتضمن زرًا مخفيًا وميزة تسمى النقر على الخلف Back Tap. تضيف هذه الميزة Back Tap زرًا رائعًا جديدًا لهاتفك يطمس الفارق بين الجانب المادي والجانب البرمجي للهاتف.

حيث يقوم حيث زر Back Tap بتحويل الجزء الخلفي من جهاز آيفون الخاص بك إلى زر عملاق حساس للمس يمكنك النقر عليه مرتين أو ثلاث مرات لتشغيل وظائف محددة على هاتفك. وهناك فرصة جيدة أنك لم تلاحظه بعد. إذْ إنّ آبل تراجعت عن إعدادات زر Back Tap في قائمة إمكانية الوصول.

الغرض من الزر الجديد هو منح المستخدمين المزيد من الخيارات للتفاعل مع أجهزتهم. وتعكس معظم خيارات زر Back Tap إعدادات لفتح تطبيق معين أو قائمة الإشعارات أو مركز التحكم أو صفحة ويب أو حتى التقط لقطة للشاشة.

يرتبط زر Back Tap أيضا بتطبيق Shortcuts القوي بشكل لا يصدق من آبل، مما يعني أنه يمكنك جعل هذه الزر الجديد أن يفعل أي شيء يمكنك تخيله.

تخصيص زر Back Tap

من خلال فتح ميزة الزر الخلفي المخفي أمام تطبيق Shortcut، حولت الشركة Back Tap إلى أداة إبداعية غير محدودة، مما أتاح للمستخدمين ابتكار طرقهم الخاصة للاستفادة من الزر الجديد الموجود على ظهر أجهزتهم.

إنه مستوى من التحكم لم يُسمع به تقريبًا لأجهزة iOS. تخيل لو سمحت لك آبل بإعادة تعيين زر معين لميزة Siri أو Apple Pay على iPhone 12 على سبيل المثال، لإرسال رسالة نصية محددة مسبقًا إلى شريكك. عمليًا إنه شيء لا يمكن تصوره.

زر بدون قيود Apple

تعمل ميزة الزر الخلفي Back Tap على إعادة توظيف المستشعرات والأجهزة الموجودة على ايفون ببرنامج لإنشاء تفاعل جديداً للأجهزة. إنه زر عملي جديد يمكن للمستخدمين التفاعل معه وأيضًا إنه خالٍ تمامًا من قيود Apple المعتادة.

الأزرار اليدوية هي أكثر سهولة للتفاعل المباشر. وهذا هو سبب إصرار سامسونج على زر Bixby المخصص وأيضا لماذا تدفع Netflix مقابل الحصول على زر واحد في جهاز التحكم عن بعد Roku.

على الرغم من أن شركة Apple قد لا تكون مستعدة تمامًا للتخلي عن التحكم في الأزرار اليدوية الموجودة على جهاز آيفون الخاص بها، فإن زر Back Tap هو أفضل شيء يأتي بعد ذلك.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى