إل جيالتلفزيونات والشاشات

ال جي تخطط لإطلاق أول شاشة تلفاز قابلة للف في العالم الشهر القادم

أول شاشة تفاز قابلة للف قادمة قريبا من ال جي

تعتبر شركة ال جي واحدة من الشركات الرائدة في مجال تصنيع شاشات التلفاز الذكية، ويبدو أن الشركة لا تزال تعمل على تطوير المزيد من الشاشات من أجل استمرار المنافسة في السوق.

موعد إطلاق و سعر شاشة تلفاز LG

فقد أعلنت الشركة عن استعدادها لإطلاق أول شاشة تلفاز قابلة للف في العالم LG Signature OLED TV R الشهر القادم، ثم سيتم طرحه في الأسواق بسعر يعادل 85000 دولار.

لقد ظهر تلفاز LG Signature OLED TV R لأول مرة في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية الدولي (CES) لعام 2019 الذي عقد في يناير العام الماضي. كان من المقرر طرحه للبيع العام الماضي، لكنه واجه تأخيرات بسبب مشاكل الإنتاج الضخم وكذلك بسبب جائحة فيروس كورونا. لكنها الآن قررت بيع هذا الجهاز الشهر المقبل.

آلية عمل شاشة تلفاز LG

يستخدم أول تلفزيون قابل للف في العالم شاشة OLED كبيرة الحجم ورفيعة جدًا ومرنة وقابلة للف على قاعدة أنيقة. يمكن لف هذا الجهاز وسحبه تلقائيًا في القاعدة أثناء وضع عدم الاستخدام. وفي نفس الوقت، تم دمج مجموعة كاملة من نظام مكبر الصوت بتقنية Dolby Sound وبقوة 100 واط في القاعدة.

تستغرق لوحة LG Signature OLED TV R حوالي 15 ثانية لفتح الشاشة المطوية بالكامل. إضافة إلى ذلك، يدعم هذا الجهاز ما يصل إلى 50000 عملية فتح ولف. هذا يعني أنه حتى إذا قمت بتشغيل وإغلاق هذا الجهاز 10 مرات في اليوم، فقد يدوم لمدة 13 عامًا.

أحدث ابتكارات ال جي في مجال الشاشات القابلة للف

قامت الشركة مؤخرا بتقديم طلب براءة اختراع لجهاز يتضمن شاشة OLED يمكن لفّها في جهاز على شكل مستطيل. يحتوي الغلاف المستطيل لهذا الجهاز الإلكتروني على إطار داخلي دوار يخزن شاشة OLED قابلة للطي، حيث اختارت ال جي الشاشة من نوع OLED رغم أن الخيارات مفتوحة أمامها لاختيار أنواع شاشات أخرى مثل LCD (شاشة عرض بلورية سائلة) أو PDP (لوحة عرض بلازما) أو FED (شاشة عرض انبعاثية المجال).

يوجد زر تشغيل أعلى الشاشة، لكن لم تتوفر أي تفاصيل أخرى حول الواجهة وخيارات الاتصال. قد يتضمن هذا الجهاز خيارات أخرى مثل توصيله بالإنترنت والأجهزة الذكية الأخرى ، مثل الهاتف الذكي أو التلفزيون.

يتضمن الجهاز فتحة أو نافذة زجاجية تنقل الضوء في الجزء العلوي مع الشاشة الفرعية. كما يمكن أن تعرض هذه الشاشة الصغيرة المستطيلة محتوى مشابهًا للشاشة القابلة للالتفاف، ويوجد في الأمام زر عريض لفتح الشاشة القابلة للطي.

يبدو الغلاف المستطيل متين وسميك بحيث يمكن للمستخدم إمسكاه بشكل جيد لفتح الشاشة القابلة للطي يدويا. هناك أيضًا زرين إضافيين يمكنك من خلالهما التحكم في فتح و طي الشاشة حيث توجد هذه الأزرار بجوار الشاشة الفرعية.

إضافة لذلك يوجد زري تحكم في الأمام، يعملان على التحكم في مستوى الصوت. كذلك، يحتوي جهاز العرض القابل للطي من إل جي على كاميرا موجودة في الأسفل ويمكنها التقاط الصور ومقاطع الفيديو.

جهاز ال جي مع قلم Stylus

يأتي مع الشاشة القابلة للطي قلم Stylus الذي يتم وضع في مكان مخصص له على جانب الجهاز، وبحسب الصور، فإن الجهاز يأتي أطول بسنتيمتر واحد من القلم. لذلك يبدو أنه جهاز مضغوط للغاية يمكنك حمله معك بسهولة.

بالإضافة إلى ذلك ، يمكن للمستخدم تحديد مدى الشاشة و التحكم بالطول الذي يرغب باستخدامه. كما يتم تطبيق نمط متعرج غير مرئي مع مجال مغناطيسي على شاشة العرض القابلة للطي، ومن خلال مستشعر يمكن معرفة مدى الشاشة التي تم سحبه، وبالتالي إذا قمت بسحب الشاشة جزئيًا ، فسيتم تنشيط الجزء المرئي فقط، وسيتم ضبط الأبعاد تلقائيًا حسب حجم الشاشة الغير المسحوب.

جهاز ال جي بغطاء قابل للإزالة و بطارية بشكل اسطوانة

يبدو أن LG ترغب أيضًا في استخدام نوع جديد من البطاريات ، وهي بطارية شبه أسطوانية موجودة في الإطار الداخلي. يتصل الجزء المسطح من البطارية بالجزء المسطح من الإطار الداخلي، ويتم وضع PCB أو لوحة الدوائر المطبوعة بجواره مباشرة.

الغطاء الخارجي قابل للإزالة على عكس غلاف الحاسوب الشخصي، مما يسهّل استبداله أو إصلاحه وبالتالي في حالة حدوث تلف جزئي يمكنك توفير التكاليف باستبدال الغلاف الخارجي فقط بدلا من شراء جهاز جديد.

ومن خلال براءة الاختراع يبدو أن شركة LG Electronics قد فكرت بشكل جدي بكل ما يتعلق بالجهاز من عملية التجميع إلى خيارات التشغيل وحتى خيارات الإصلاح.

ما رأيك بسعر التلفاز الجديد؟ هل يمكن أن تشتري تلفاز بمثل هذا السعر؟ أخبرنا عبر التعليقات

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى