أخبار الشركاتالتلفزيونات والشاشات

مواصفات تلفاز تي سي ال TCL C845 Mini LED الذكي الذي يشكل قفزة نوعية في عالم الشاشات

تلفاز تي سي ال TCL C845 Mini LED بقدرات خارقة تجعله ثورة حقيقية لعام 2023

في هذا المقال سنعرض لكم تلفاز تي سي ال TCL C845 Mini LED الذكي، من شركة ذات تاريخ كبير في إصدار أجهزة ممتازة ومتنوعة في مختلف التكنولوجيات مثل مكبرات الصوت، الثلاجات، المكيفات، آلات الغسيل وحتى شاشات التلفاز الذكية ، سنتحدث عن التفاصيل الكاملة حول التلفاز الجديد وننهي المقال بمقطع فيديو من مستر كيو خليفة الهارون على قناة يوتيوب رقمي تي في.

التلفاز جاء بأفضل تقنية ممكنة حاليا في شاشات التلفاز وهي Mini LED، بفضلها تكون الصورة أعلى سطوعًا وأكثر عمقًا، فهل تكون TCL قد نجحت في تطبيقها بأحسن طريقة؟.

مواصفات تلفاز تي سي ال TCL C845 Mini LED الذكي

نبدأ بالتصميم والمظهر : شركة TCL صنّعت التلفاز بشكل عصري من كل الجوانب، الشاشة نفسها بالأمام تغطي كل المساحات مع ترك إطارات نحيفة جدًا مع شعار الشركة الصغير في الأسفل.

السماكة لا تتجاوز 76.4 مم، في الخلف مكبرات الصوت موزعة من كل جهة مع عبارة Onkyo ultra bass في المنتصف ، وهي الشركة التي تعاونت معها TCL لتقدم أفضل تجربة صوت في المشاهدة ولعب الألعاب.

تلفاز تي سي ال

أما بالجانب يوجد مدخل LAN الخاص بالانترنت و أربع مداخل HDMI كلهم بجودة 4K، وإذا تأملنا جيدًا سنلاحظ في كل مدخل مكتوب عدد الإطارات التي يدعمها كل مدخل ، عندنا 144 هرتز و 120 هرتز ومدخلين 60 هرتز، عندنا أيضا مدخلين USB 2.0 ومنفذ خاص بالأنتينا و كل أنواع مداخل ومخارج الصوت.

القاعدة جاءت صلبة و يمكن وضعها على سطح المكتب بدون أن تأخذ حيزًا كبيرًا ، وكما تلاحظون الشاشة ضخمة، حيث يصل حجم الشاشة إلى 75 انش، والشركة توفر خيارات أصغر إذا كنت تفضل مقاسات اقل.

كما ذكرنا ، تلفاز تي سي ال الجديد يعمل بتقنية Mini LED، وهذا النوع يحل مشكلة تشتت اللون الأسود في شاشات LED العادية ويعطيك تجربة QLED مع سطوع أعلى، النتيجة ألوان عميقة واقعية بجميع الدرجات بوضوح عالٍ وسطوع ممتاز بالإضافة إلى لون أسود واقعي مع جودة 4K المدعومة من الشاشة نفسها.

تلفاز تي سي ال
تلفاز تي سي ال

من الجانب الفني يتم هذا الأمر عبر تقسيم الإضاءة الخلفية، كل مصباح LED يتم تقسيمه لأجزاء وكل جزء يتم تعتيمه بالطبقة الموالية بشكل منفصل عن باقي الأجزاء، في شاشات التلفاز التي تعتمد هذه التقنية غالبًا ما تقسم مناطق التعتيم إلى 200 منقطة، وفي الحالات الممتازة تصل إلى 500، مع تلفاز TCL C845 مقاس 75 انش يصل عدد الأجزاء المعتمة إلى 720 جزء.

كل هذا يجعل جودة ووضوح الألوان خياليًا، بدون أن ننسى تقنية Quantum Dots، التي تجعل مصابيح الإضاءة الخلفية عبارة عن حبات صغيرة جدًا من النانو كريستال تعطيك ألوان واقعية، هذا النوع من الإضاءة أولا يعطي تدرجًا واسعًا للألوان ويغطي نسبة كبيرة تصل إلى 100% DCI-P3، وهذا يعطي للمستخدم تأثيرًا بصريًا أقوى لِعيْن المشاهد.

الألوان نقية وصافية بنسبة 58.3% من شاشات التلفاز المنافسة، أيضا هذه التقنية تصمد لعمر حياة أطول بنفس الجودة من شاشات التلفاز الاعتيادية، يمكن أن تصل إلى 60000 ساعة، إذا تم تشغيلها 16 ساعة كل يوم يمكن أن تبقى على نفس جودة الألوان لعشر سنوات، وبعدها يمكن ملاحظة تلاشي بسيط في الألوان بنسبة صغيرة.

سطوع الصورة يصل حتى 2000 شمعة مع دعم تقنية HDR، معظم شاشات التلفاز المنافسة تجعل نسبة السطوع محصورة في 1000 شمعة، وحتى لو كان هناك أجهزة بسطوع أعلى فذلك سيجعل حرارته أعلى ، وهذا الأمر سيؤثر على عمر التلفاز بالمدى الطويل وعمر عتاده الداخلي، ولكن جهاز TCL يتفادى كل مشاكل درجة الحرارة والطاقة على المدى البعيد ، وقادر على تقديم مشاهد سينيمائية بكل وضوح حتى تحت ضوء النهار سيحافظ اللون الابيض على عمقه واللون الأسود على دكانته. 

تلفاز تي سي ال
تلفاز تي سي ال

ليست خصائص وتقنيات عرض الصورة وحدها التي تهمّ المستخدم للحصول على تجربة مشاهدة خيالية، أيضا المعالج يجب ألا نغض الطرف عنه، فهو يجمع قوة الهاردوير مع السوفت وير لتوحيدها للمستخدم، وهنا نجد أن شركة TCL أدمجت معالجًا خاصًا بها ومخصصًا من طرفها أطلقت عليه TCL AiPQ الجيل الثالث.

وهذه الشريحة قادرة على معالجة الصورة بمساعدة الذكاء الإصطناعي لجعلها تحاكي بشكل دقيق الواقع الحقيقي، يمكن معالجة كل بكسل وكل اطار وكل مشهد بتحليل واستيعاب مجموعة ضخمة من البيانات، ثم تحسين الصورة لجعلها أقرب لما يراه المشاهد في العالم الحقيقي.

أيضا المعالج قادر على استيعاب درجة الألوان ونسبة التباين ونسبة الوضوح لتقديمها بأكثر واقعية، المعالج جاء بخمس خوارزميات لتحسين من الصورة، واحدة للتباين، الوضوح، الألوان، الحركة و HDR، كل واحدة تفهم الجزء المخصص لها بذكاء لأداء أفضل في الصورة بالاستعانة بالذكاء الإصطناعي.

وحتى في الصوت التلفاز يدعم تقنية Dolby Atmos لصوت معزز وتجربة غامرة للمحتوى المدعوم، يمكن التمتع أيضا بصوت Stereo ثلاثي الأبعاد في الأفلام والمسلسلات.

تلفاز تي سي ال

بخصوص السوفت وير ، يعمل تلفاز تي سي ال بنظام Google TV بكل الخصائص المدعمة فيه، يمكنك التحكم في النظام فقط بصوتك، تدعم مساعد جوجل الصوتي والمساعد Alexa، داخل النظام في مجموعة من التطبيقات المفيدة، مثلا في AR Fitness لمشاهدة فيديوهات التمارين الرياضية الموجودة على أيّ منصة بجودة أعلى، موجود Google Meet لإجراء مكالمات واجتماعات مرئية على شاشة اكبر.

يوجد أيضا Multi View 2.0 لتقسيم الشاشة لأربعة أجزاء ومشاهدة أربع برامج أو فيديوهات في نفس الوقت، هذه الميزة تكون ممتازة في مباريات بطولة دوري أبطال لمحبي كرة القدم، في تطبيق Smart Home للتحكم بكل أجهزتك المنزلية الذكية في مكان واحد وعلى شاشة واحدة، وأخيرا في تطبيق Airplay2 لربط واحد من أجهزة ابل بسهولة على الشاشة لمشاركة المحتوى بحجم أكبر.

جهاز التحكم عن بعد أشبه بأغلب أجهزة التحكم العادية، يأتي بجسم يسهل حمله والوصول لكل الأزرار بدون عناء وفي الخلف يتم تركيب بطاريتين من الحجم الصغير، يوجد زر لمساعد جوجل للوصول إليه بسرعة وأزرار لكل خدمات بث المحتوى المشهورة مثل نتفلكس و  Prime video ويوتيوب.

يوجد نمط خاص لمحبي الأفلام بتفعيله يتم تحسين كل عناصر الصورة من ألوان، ومعدل التحديث والظلال لتتناسب مع عين المشاهد وتصدر بأفضل جودة، التلفاز حصل على شهادة معايير IMAX للصورة والفيديو، واحدة من الأعمال ياللي تصورت بهذه المعايير هو فيلم Oppenheimer، بتلفاز TCL يمكن تتفرج الفيلم من منزلك وتستمتع بتجربة صوت وصورة استثنائية.

تلفاز تي سي ال

كما يوجد أيضا نمط الرياضة الذي يجعل الشاشة تقدم رسوميات سلسة بجودة عالية كافية لتقربك لتجربة المشاهدة من المركّب، معالج AiPQ PROCESSOR 3.0 يعمل على تعديل التباين والسطوع و الألوان والوضوح بشكل ديناميكي في كل اطار من مشهد محدد ليحصل المشاهد على محتوى أقرب للحقيقة لرياضاته المفضلة، وطبعا وجب الذكر ان شركة TCL أيضا لديها شراكة مع فريق Arsenal لكرة القدم، لذا لو كنت مشجعًا للفريق، فإن شركة TCL تشاركك نفس الروح والقيم الرياضية.

أما لمحبي الألعاب فها هو الجزء المخصص لكم قد وصل، التلفاز يدعم معدل تحديث يصل إلى 144 هرتز، ستكون الشاشة قادرة على عرض الأفلام والألعاب بتنقّل سلس للغاية من إطار لآخر دون أيّ تقطيع، ومع وجود تقنيات مثل Dolby Vision للألعاب الداعمة و Dolby Atmos لصوت معزز سواء كنت هاويًا لألعاب الفيديو أو محترفًا في الرياضات الإلكترونية فاللعب على شاشة تلفاز كهذه سيحسّن تجربتك 360 درجة.

تلفاز تي سي ال

تلفاز تي سي ال حاصل على شهادة FreeSync Premium Pro من AMD وهي المعيار الأعلى من شهادة FreeSync ، وفيها نمط Game Master 2.0 يتفعّل تلقائيا فور التعرف على شارة اللعبة ويجعل معدل التحديث يتغير ديناميكيًا حسب احتياجات المستخدم للحفاظ على الطاقة.

النظام يقلل من معدل التأخير حتى 5.67 جزء من الثانية لسرعة أكثر في اللعب والتحكم، وهناك أيضا ميزة لتحسين الظلال في كل لعبة وتعديل التباين لتظهر الأجسام المخفية في الظلال بوضوح، وتدعم خاصية تقليل الضوء الأزرق لحماية أكثر لعيون اللاعب وقضاء وقت طويل في الليل بدون الشعور بأي إرهاق بصري.

كما سيحظى عشاق لعبة Call of Duty بتجربة لعب خاصة بعدما تعاونت شركة TCL مع الطاقم المطور للعبة يجعل هذا التلفاز هو الرسمي للعبة بأحدث إصداراتها، ، مما يسمح للاعبين بالاستمتاع بتجربة غامرة أكثر ، مع تفاصيل واضحة وحركة سلسة وتأخر إدخال منخفض للغاية. سيتم الإعلان عن المزيد من الأنشطة مع امتياز ألعاب الفيديو المشهور عالميًا في تواريخ لاحقة.

كانت هذه تجربتنا لتلفاز تي سي ال TCL C845 Mini LED All-Round، الآن جاء دوركم، شاركونا أسفل في مكان التعليقات حول رأيكم في شركة TCL والمجهود اللي تبذله في ساحة أجهزة التلفاز، أيضا شاركونا أكثر تقنية نالت إعجابكم وأبهرتكم في هذا التلفاز.

إليكم الفيديو

تلفاز تي سي ال

اقرأ لدينا أيضًا .. تعرف على اقوى هاتف 2023 للأعمال بقدرات رهيبة وكاميرا استثنائية

زر الذهاب إلى الأعلى