أخبار الشركاتإل جيتقنيات أخرى

ال جي تسجل براءة اختراع لجهاز فريد بشاشة OLED قابلة للطي مع قلم وكاميرا

جهاز ال جي بشاشة قابلة للطي و اللّف

استمرت العديد من الشركات بالعمل على تطوير الشاشات القابلة للطي منذ العام الماضي، ويبدو أن شركة ال جي انضمت إلى المنافسة وبدأت بالفعل العمل على تطوير شاشتها الخاصة القابلة للطي. فقد قامت الشركة بتقديم طلب براءة اختراع لجهاز يتضمن شاشة OLED يمكن لفّها في جهاز على شكل مستطيل.

تفاصيل جهاز ال جي بشاشة OLED قابلة للطي

يحتوي الغلاف المستطيل لهذا الجهاز الإلكتروني على إطار داخلي دوار يخزن شاشة OLED قابلة للطي، حيث اختارت ال جي الشاشة من نوع OLED رغم أن الخيارات مفتوحة أمامها لاختيار أنواع شاشات أخرى مثل LCD (شاشة عرض بلورية سائلة) أو PDP (لوحة عرض بلازما) أو FED (شاشة عرض انبعاثية المجال).

يوجد زر تشغيل أعلى الشاشة، لكن لم تتوفر أي تفاصيل أخرى حول الواجهة وخيارات الاتصال. قد يتضمن هذا الجهاز خيارات أخرى مثل توصيله بالإنترنت والأجهزة الذكية الأخرى ، مثل الهاتف الذكي أو التلفزيون.

يتضمن الجهاز فتحة أو نافذة زجاجية تنقل الضوء في الجزء العلوي مع الشاشة الفرعية. كما يمكن أن تعرض هذه الشاشة الصغيرة المستطيلة محتوى مشابهًا للشاشة القابلة للالتفاف، ويوجد في الأمام زر عريض لفتح الشاشة القابلة للطي.

يبدو الغلاف المستطيل متين وسميك بحيث يمكن للمستخدم إمسكاه بشكل جيد لفتح الشاشة القابلة للطي يدويا. هناك أيضًا زرين إضافيين يمكنك من خلالهما التحكم في فتح و طي الشاشة حيث توجد هذه الأزرار بجوار الشاشة الفرعية.

إضافة لذلك يوجد زري تحكم في الأمام، يعملان على التحكم في مستوى الصوت. كذلك، يحتوي جهاز العرض القابل للطي من إل جي على كاميرا موجودة في الأسفل ويمكنها التقاط الصور ومقاطع الفيديو.

جهاز ال جي مع قلم Stylus

يأتي مع الشاشة القابلة للطي قلم Stylus الذي يتم وضع في مكان مخصص له على جانب الجهاز، وبحسب الصور، فإن الجهاز يأتي أطول بسنتيمتر واحد من القلم. لذلك يبدو أنه جهاز مضغوط للغاية يمكنك حمله معك بسهولة.

بالإضافة إلى ذلك ، يمكن للمستخدم تحديد مدى الشاشة و التحكم بالطول الذي يرغب باستخدامه. كما يتم تطبيق نمط متعرج غير مرئي مع مجال مغناطيسي على شاشة العرض القابلة للطي، ومن خلال مستشعر يمكن معرفة مدى الشاشة التي تم سحبه، وبالتالي إذا قمت بسحب الشاشة جزئيًا ، فسيتم تنشيط الجزء المرئي فقط، وسيتم ضبط الأبعاد تلقائيًا حسب حجم الشاشة الغير المسحوب.

جهاز ال جي بغطاء قابل للإزالة و بطارية بشكل اسطوانة

يبدو أن LG ترغب أيضًا في استخدام نوع جديد من البطاريات ، وهي بطارية شبه أسطوانية موجودة في الإطار الداخلي. يتصل الجزء المسطح من البطارية بالجزء المسطح من الإطار الداخلي، ويتم وضع PCB أو لوحة الدوائر المطبوعة بجواره مباشرة.

الغطاء الخارجي قابل للإزالة على عكس غلاف الحاسوب الشخصي، مما يسهّل استبداله أو إصلاحه وبالتالي في حالة حدوث تلف جزئي يمكنك توفير التكاليف باستبدال الغلاف الخارجي فقط بدلا من شراء جهاز جديد.

ومن خلال براءة الاختراع يبدو أن شركة LG Electronics قد فكرت بشكل جدي بكل ما يتعلق بالجهاز من عملية التجميع إلى خيارات التشغيل وحتى خيارات الإصلاح.

أحدث أجهزة ال جي

تجدر الإشارة إلى أن شركة ال جي قد أطلقت مؤخرا هاتفها العجيب LG Wing الذي يأتي بشاشتين بشكل مختلف عن الهواتف التي تضم شاشتين مثل الهواتف القابلة للطي أحدهما شاشة رئيسية مقاس 6.8 إنش من نوع POLED FullVision بدقة +FHD مع أبعاد سينمائية 9:21 بجودة عرض 2460×1080 بكسل، مع عدم وجود كاميرا سيلفي، حيث جاءت الكاميرا الأمامية جاءت منبثقة لأعلى، مع مستشعر بصمة مدمج في الشاشة.

والشاشة الأخرى للهاتف تأتي مقاس 3.9 إنش، من نوع GOLED بجودة عرض 1240×1080 بكسل. البطارية ستكون بسعة 4000 ميلي أمبير، تدعم الشحن السريع بتقنية Qualcomm Quick Charge 4.0 بلس دون الكشف عن قدرة الشحن. وسيتوفر للبيع في الأسواق بسعر 1000 دولار أمريكي.

كما أطلقت أمس هاتفين جديدين من عائلة K ذات الأسعار المتوسطة، وهما LG K62 و LG K52 يأتيان بنفس الحجم للشاشة والبطارية.

فقد ذكرت أن الهاتف K62 يأتي بشاشة من نوع LCD مقاس 6.6 إنش، بدقة +FHD مع أبعاد 9:20، وهو هاتف مخصص لجمهور الشباب.

و من الخلف يأتي بكاميرا أساسية بدقة 62 ميجابكسل، يمكنها تشغيل بث مباشر على يوتيوب من تطبيق الكاميرا، وكاميرا عريضة بدقة 5 ميجابكسل بزاوية 115 درجة، وعدستين 2 ميجابكسل واحدة للعمق وأخرة للماكرو، مع كاميرا أمامية بدقة 28 ميجابكسل في ثقب بالشاشة في المنتصف.

اجتاز الهاتف شهادة القوة والمتانة MIL-STD-810G حيث يتحمل درجات الحرارة العالية والمنخفضة، والصدمات القوية والرطوبة، لكنه غير مقاوم للماء، يأتي الهاتف ببطارية سعتها 4000 ميلي أمبير.

في حين سيأتي هاتف LG K52 بنفس مواصفات شقيقه السابق، مع استبدال العدسة الأساسية للكاميرا، بعدسة ذات دقة 13 ميجابكسل، كما أن سعة التخزين تنخفض إلى النصف 64 جيجابايت، مع 4 جيجابايت رام.

هل استخدمت شاشة قابلة للطي من قبل؟ وما رأيك بمواصفات جهاز ال جي في براءة الاختراع؟ أخبرنا عبر التعليقات..

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !