ابلتقنيات أخرى

قاعدة الشحن اللاسلكي AirPower تظهر لأول مرة في فيديو مسرب

تسريبات قاعدة الشحن اللاسلكي AirPower

ذكرت التقارير مؤخرا أن شركة ابل ستبدأ العمل مجددا على مشروع قاعدة الشحن اللاسلكي AirPower الذي تم إلغاؤه في وقت سابق من العام الماضي. فقد كانت الشركة قد أعلنت عن قاعدة الشحن اللاسلكي AirPower في عام 2017 ، ولكن بعد عامين من جهودها لطرح الجهاز في السوق قامت الشركة بإلغاء المشروع نظرا لعدم قدرتها على تلبية معايرها العالية.

وفي ظل استمرار تداول الأنباء حول قاعدة الشحن الجديدة، تم نشر مقطع فيديو قصير عبر تويتر يقال أنه لشاحن أبل اللاسلكي الجديد حيث ظهر بحجم أصغر بكثير من منتجات الشركات المنافسة.

وبحسب التسريبات مؤخرا، قد تكون قاعدة الشحن اللاسلكية خاصة بهواتف ايفون 12 التي تأتي بحلقة مغناطيسية خاصة بوحدة الشحن اللاسلكية ووحدة NFC، حيث يحتوي الهيكل اللاسلكي المغناطيسي لهاتف iPhone 12 على 36 قطعة مغناطيسية.

وبالتالي قد يتم استخدام الحلقة المغناطيسية في الأجهزة لتتوافق مع الشاحن اللاسلكي القادم. لم يتم الكشف بدقة عن أبعاد قاعدة الشحن اللاسلكي ولكن يبدو أنها تتماشى مع حجم الحلقة المغناطيسية.

تجدر الإشارة إلى أن أبل قد تقدمت بطلب للحصول على حماية براءة اختراع حل الشحن اللاسلكي المغناطيسي الخاص بها. ومن المتوقع أن يدعم ايفون 12 الشحن اللاسلكي بقدرة تصل إلى 15 واط. وهناك توقعات اخرى تفيد بأن الهاتف قد يدعم الشحن السريع السلكي بقدرة 20 واط + الشحن اللاسلكي بقدرة 15 واط.

تسريبات ايفون 12

تستعد شركة أبل حاليا لإطلاق سلسلة هواتف ايفون 12 المكونة من 4 هواتف والتي سوف تدعم شبكات اتصال الجيل الخامس 5G.

وبحسب التسريبات، يقال أن الهاتف الأول والأقل في المواصفات والتكلفة سيحمل اسم iPhone 12 بمقاس 5.4 إنش، ومن المحتمل أن يطلق عليه اسم Mini أيضًا سيحتوي على كاميرا بعدستين وسيبدأ سعره من 649 دولار أمريكي.

النسخة الثانية ستكون بشاشة مقاس 6.1 إنش وقد يطلق عليه اسم iPhone 12 Max وسيبدأ ثمنه من 749 دولار أمريكي سيأتي بكاميرا من عدستين أيضًا.

النسخة الثالثة فهو iPhone 12 Pro بمقاس 6.1 إنش أيضًا، لكنه سيأتي بكاميرا من عدستين، إضافة إلى مستشعر LiDAR سيبدأ ثمنه من 999 دولار أمريكي.

النسخة الرابعة وهي الأخيرة والأفضل في المواصفات والأغلى سعرًا فهي نسخة iPhone 12 Pro Max بمقاس 6.7 إنش بعدستين للكاميرا مع مستشعر LiDAR وبسعر 1099 دولار أمريكي.

هل تفضل الشاحن السلكي أم اللاسلكي؟ ولماذا؟ أخبرنا عبر التعليقات..

المصدر

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. أبل اصبحت افشل شركة واجهزتها لاتسوى ان يدفع فيها ربع قيمة المعروض .الآن هنالك شركات صينية اجهزتها افضل بكثير ولديها ابتكارات ومواصفات افضل بكثير من أبل وآيفون أيفون حتى جهازها ال12 لايستحق ربع قيمته.

    شكرا .تحياتي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !