ابلالهواتف الذكية

ايفون 12 iPhone هل ستتأثر المبيعات بتأجيل الإطلاق والإنتاج المتكرر؟

سلسلة ايفون 12 iPhone قد تواجه انخفاض في المبيعات

تستعد شركة ابل لإطلاق سلسة هواتفها الرائدة ايفون 12 – 12 iPhone التي ستحصل على أكبر ترقية قادمة لهواتف آيفون في عام 2020 وهي دعم شبكات الجيل الخامس 5G. ووفقا للتقارير الجديدة، ستتمكن الشركة من إنتاج ما يقارب 68 مليون جهاز في النصف الثاني من العام الحالي وهو عدد أقل مقارنة مع الإصدار السابق.

كذلك ذكر تقرير DigiTimes، أنه سيتم إنتاج ما يقارب 63 إلى 68 مليون جهاز من سلسلة ايفون القادمة في النصف الثاني من هذا العام، أي أنها ستشهد انخفاض بما يقارب 5 مليون جهاز مقارنة بسلسلة iPhone 11 من الجيل السابق.

تأتي هذه التوقعات بعد الأنباء التي تم تداولها حول تأخير إنتاج وإطلاق سلسلة ايفون 12 المنتظرة من اربعة إلى ستة أسابيع بسبب جائحة كورونا. ومع ذلك، لا يزال الوقت مبكرا لمعرفة أداء سلسلة Apple iPhone الجديدة في السوق، وعلى الرغم من التأجيل إلا أن الأمر لا يعتبر مفاجئًا للكثير، حيث توقع العديد من المحللين أن عام 2020 سيكون عصيبًا على صانعي الهواتف بسبب الوباء العالمي.

تسريبات موعد إطلاق ايفون 12

أثارت شركة آبل الأمريكية، التكهنات حول موعد مؤتمرها السنوي للإعلان هذا العام عن سلسلة iPhone 12 المنتظرة، بعد إطلاق صفحة على يوتيوب وحذفها مباشرة.

وبحسب ما ورد من بعض الحسابات في شبكة تويتر للتواصل الاجتماعي، فإن آبل أطلقت اختبارًا على يوتيوب بتاريخ 10 سبتمبر القادم.

ويعتقد أن الشركة الأمريكية ستعقد حدثًا في هذا التاريخ من أجل الإعلان عن المنتجات الجديدة مثل هاتفها الجديد iPhone 12 وساعتها الذكية.

وفي تسريب آخر، قال المسرب التقني الشهير Jon Prosser أن شركة ابل سوف تعقد مؤتمرًا في 12 اكتوبر القادم للإعلان عن سلسلة iPhone 12 . الطلبات المسبقة لهواتف آيفون 12 العادية وليست برو في نفس اليوم وسيبدأ شحن الهواتف في 19 أكتوبر.

أما نسخ iPhone 12 Pro و iPhone 12 Pro Max فسيبدأ شحنها في شهر نوفمبر القادم، أي بعد شهر من شحن النسخ العادية للسلسلة.

ومع ذلك، لا توجد معلومات رسمية من الشركة حتى الآن عن موعد الكشف عن سلسلة هواتفها القادمة ايفون 12.

لو كنت من مستخدمي هواتف ايفون، هل أنت متحمس لسلسلة ايفون 12؟ شاركنا عبر التعليقات..

زر الذهاب إلى الأعلى