أخبار الشركاتأنظمة تشغيلهواوي

هواوي تعلن رسميًا عن HarmonyOS 2.0

“يمكنك إطفاء جميع الأضواء لكن لا يمكن أن تطفئ النجوم في السماء” هذا ما قاله ريتشارد يو، الرئيس التنفيذي لشركة هواوي قبل الإعلان عن HarmonyOS 2.0 اليوم في مؤتمر المطورين للشركة.

وتأتي كلمات ريتشارد يو كردّ على قرارات الإدارة الأمريكية بحظر الشركة، إلا أن هذا لم ينزع عزيمة الشركة، بل استمرت في تقديم الهواتف الرائدة، وها هي تقدم الجيل الثاني من نظام تشغيلها الخاص.

وخلال مؤتمر المطورين أكدت هواوي أن نظام التشغيل الجديد تم تطويره ليعمل مع الهواتف الذكية، وسيكون متاحًا للتجربة من قبل المطورين في نهاية هذا العام.

نظام تشغيل هارموني الجيل الثاني، يعمل على جميع الأجهزة الذكية التابعة للشركة، مثل الساعات الذكية، التلفزيونات، السيارات وقريبًا الهواتف الذكية.

وألمحت هواوي خلال المؤتمر أن نظام HarmonyOS 2.0 سيكون جاهزًا للاستخدام العام المقبل، وسيتم إطلاق هاتف في أكتوبر من عام 2021 يعمل بهذا النظام.

الشركة أوضحت أن النظام حصل على بعض التحسينات وهو جاهز للأجهزة اللوحية والهواتف الذكية، ويمكن للمطورين البدء بالتجربة من الآن.

وكانت تقارير سابقة قد أكدت أن هواوي ستقوم بإطلاق هواتفها المستقبلية بنظامين تشغيل، نظامها هارموني ونظام اندرويد ويمكن للمستخدم اختيار أي نظام سيعتمد علهي.

ولم تعلن الشركة عن خطط محددة لإطلاق النظام الجديد مع هواتفها الذكية خلال العام المقبل.

هل أنت مستعد لتجربة نظام هارموني العام المقبل ؟ شاركونا في التعليقات ..

مقالات ذات صلة

‫5 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !