أنظمة تشغيلالهواتف الذكيةهواوي

هواوي تحدد موعد الكشف عن أول هاتف بنظام HarmonyOS

أول هاتف من هواوي بنظام HarmonyOS

أكدت شركة هواوي على استعدادها الكشف رسميا عن أول هاتف للشركة بنظام HarmonyOS في 10 سبتمبر ضمن مؤتمر المطورين للعام 2020 ، بالإضافة إلى عزمها إطلاق الكثير من المنتجات الجديدة المجهزة بنظام هارموني او اس قريبًا.

استخدام HarmonyOS

أعلنت هواوي عن تطوير نظام التشغيل HarmonyOS في أغسطس عام 2019، وبحسب المصدر، من المقرر أن يحصل النظام الجديد على اسم HarmonyOS 2.0 . وبالمقارنة مع النظام HarmonyOS 1.0 الذي تم استخدامه في أجهزة التلفاز فقط، ستقوم الشركة باستخدامه على مجموعة واسعة من الأجهزة مثل مكبرات الصوت الذكية والأجهزة اللوحية والساعات الذكية وأجهزة الكمبيوتر والسيارات والهواتف الذكية.

وأشارت الشركة إلى أن نظام هارموني او اس سيعمل على الأجهزة المزودة بذاكرة الوصول العشوائي بسعة قليلة جدا و أخرى بسعة كبيرة جدا، لكن حتى الآن يتوفر النظام للمستهلكين على أجهزة التلفاز فقط.

ما يهم المستهلكين بشكل كبير هو استخدامه على الهواتف الذكية المحمولة لذا قررت الشركة إطلاق أول هاتف بنظام هارموني او اس في أقرب وقت في العام المقبل 2021.

ووفقا لآخر الأخبار، أكدت شركة TSMC أنها ستتوقف عن تزويد هواوي بالشرائح بعد 14 سبتمبر ، ولن تقبل الطلبات الجديدة منها بعد 15 مايو. وبالتالي سيكون هواوي ميت Huawei Mate 40 آخر هاتف بشريحة Kirin.

لو استخدمت أي من هواتف شركة هواوي، شاركنا تجربتك معه..

تعليق واحد

  1. هل النظام ده هينزل لكل تليفونات هواوي وانا معايا هواوي y9s هينزله ولا لا

زر الذهاب إلى الأعلى