أنظمة تشغيلهواوي

نظام HarmonyOS من هواوي يحقق إنجازًا كبيرًا، إليكم التفاصيل

كشف تفاصيل جديدة رائعة حول HarmonyOS من هواوي

أصدرت شركة هواوي إعلانًا مهمًا بخصوص نظام تشغيل الهاتف المحمول HarmonyOS. وهذا الإعلان يتمثل في أن عدد تطبيقات HarmonyOS الأصلية قد وصل الآن إلى 4000 تطبيق، وهناك المزيد قيد التطوير.

هواوي تحقق إنجازًا كبيرًا بوصول عدد التطبيقات على HarmonyOS إلى 4000

تأتي هذه الأخبار في الوقت الذي تستعد فيه هواوي لإصدار HarmonyOS NEXT، وهو إصدار مبسط من HarmonyOS يركز حصريًا على تجارب HarmonyOS المخصصة.

وتم تصميم الإصدار الحالي من نظام HarmonyOS من هواوي للعمل على الهواتف الذكية مع دمج مكتبات أندرويد مفتوحة المصدر لدعم التطبيقات القديمة. 

HarmonyOS

وهذا يعني أنه يمكنك أيضًا استخدام تطبيقات أندرويد على هواتف هواوي الذكية. ولكن مع HarmonyOS NEXT، ستتخلى الشركة تمامًا عن دعم تطبيقات أندرويد.

وربما يرجع قرار إزالة المحور بعيدًا عن أندرويد في HarmonyOS NEXT إلى نية هواوي التركيز حصريًا على تطوير تطبيقات HarmonyOS.

وقبل أربعة أشهر فقط، كشفت الشركة أن أكثر من 200 مطور قد بدأوا العمل على تطبيقات HarmonyOS. ويشير الرقم الحالي إلى زيادة مذهلة تبلغ 20 ضعفًا، مما يشير إلى نمو سريع داخل النظام البيئي.

وكان مؤتمر مطوري هواوي 2023 بمثابة منصة للإعلان. وسلطت هواوي الضوء على هدفها المتمثل في توفير تجربة HarmonyOS عالمية عبر أجهزتها، ووعدت بتحسين الأداء.

وستؤدي تحسينات البرامج والهندسة المعمارية إلى توافق أفضل، مما يضمن تشغيل التطبيقات والألعاب بسلاسة. وحاليًا، تشمل مكتبة تطبيقات HarmonyOS فئات مثل نمط الحياة، والسفر، والتمويل، ووسائل التواصل الاجتماعي، والإنتاجية، والترفيه، والألعاب.

وفي حين أن توسيع النظام البيئي للتطبيقات يعد أمرًا بالغ الأهمية بالنسبة لشركة هواوي، إلا أن نظام تشغيل الهاتف المحمول الأصلي بالكامل يمكن أن يعزز مكانتها في الصين، حيث تهدف إلى التنافس مع هيمنة أندرويد.

HarmonyOS NEXT متاح حاليًا للمطورين للاختبار. قد يتم إصدار إصدار واسع النطاق للمستهلك لأجهزة Huawei المحمولة في مؤتمر HDC 2024 في وقت لاحق من هذا العام.

برأيك، هل من الممكن أن يأتي اليوم ونرى نظام HarmonyOS يتفوق على Android؟

زر الذهاب إلى الأعلى