التلفزيونات والشاشات

سامسونج تُنصب نفسها ملكة لهذا السوق للعام الـ 19 على التوالي…إكتساح مُطلق للمارد الكوري!

سامسونج تواصل هيمنتها على سوق التلفزيونات بفارق شاسع عن أقرب منافسيها.

أعلنت شركة سامسونج أنها أصبحت أكبر علامة تجارية للتلفزيونات في العالم للعام 19 على التوالي. يعد هذا إنجازًا كبيرًا ويُظهر مدى سيطرة سامسونج على سوق التلفزيونات على الرغم من المنافسة الشديدة من الشركات العملاقة الأخرى مثل LG و Sony والعديد من الشركات المنافسة الأخرى من الصين مثل Hisense و TCL.

وفقًا لشركة Omdia المتخصصة في بحوث السوق، بلغت حصة إيرادات سامسونج في سوق التلفزيونات العالمي 29.3% في الربع الأول من العام 2024. وحافظت الشركة على فجوة تزيد عن 10% مع أقرب منافس لها. قامت سامسونج بتحسين حصتها في السوق بمقدار نقطة مئوية واحدة مقارنة بالربع الرابع من العام 2023، وتبلغ حصتها في سوق التلفزيونات العالمي 18.7%.

وفي وقت سابق من هذا العام، أعلنت سامسونج أن العام 2024 هو عصر أجهزة التلفاز المدعومة بالذكاء الاصطناعي. وكشفت النقاب عن تلفزيوناتها الجديدة Samsung QLED 2024 و Samsung Neo QLED 2024 و Samsung OLED 2024 لهذا العام في معرض CES 2024، وهذه التلفزيونات معروضة للبيع الآن في العديد من الأسواق حول العالم. تلقت أجهزة التلفزيون Neo QLED و OLED من سامسونج تقييمات ممتازة في جميع أنحاء العالم، وتبيع الشركة المزيد من أجهزة التلفزيون المتميزة والكبيرة جدًا مع مرور كل عام.

تمتلك الشركة الكورية الجنوبية حصة سوقية تبلغ 52.3% في قطاع أجهزة التلفزيون المتميزة والتي يزيد سعرها عن 2500 دولار. وفي سوق أجهزة التلفاز الموجهة للأغراض العامة والتي تُكلف أكثر من 1500 دولار، تبلغ حصة سامسونج في السوق 55.2%. وفي سوق أجهزة التلفاز الكبيرة جدًا والفائقة التميز، وصلت حصة الشركة إلى 29.6%، مما يجعلها الأولى في هذه الفئة. وفي سوق أجهزة التلفاز التي يبلغ حجمها 80 إنش أو أكثر، وصلت حصة Samsung في السوق إلى 34.4%.

لأول مرة منذ أكثر من عقد من الزمن، أطلقت سامسونج أول تلفزيون OLED في العام 2022. ومنذ ذلك الحين، باعت الشركة أكثر من 1.6 مليون تلفزيون OLED، وهو ما يمثل أكثر من 27% من إجمالي مبيعات تلفزيونات OLED على مستوى العالم.

المصدر.

زر الذهاب إلى الأعلى