أخبار الشركاتالأجهزة اللوحيةالتلفزيونات والشاشاتالحواسيبالسياراتتقرير رقمي

أغرب اختراعات معرض CES 2023 سيارة حرباء وأخرى تطير وتسلا بَحريّة وأغرب لابتوب بالعالم!

اختراعات CES 2023 تضم منتجات في قمة الغرابة تكاد لا تُصدق!

بعد الانتهاء من معرض CES 2023 الذي تنافست فيه الشركات العالمية العملاقة على عرض منتجاتها المميزة ، سنعرض لكم أغرب الاختراعات التي شهدها الحدث العالمي..

سيارة حرباء وأخرى تطير، تسلا بَحريّة وأغرب لابتوب على الإطلاق، تلفاز عملاق لاسلكي ودراجة مكتبية، كلها صنّفناها ضمن أغرب المنتجات والاختراعات التي تم الكشف عنها معرض CES 2023 هذا العام.

اغرب منتجات معرض CES 2023

نبدأ بالسيارات:
حيث ظهرت BMW في معرض CES 2023 بأحدث سيارة ذات مفهوم متغير اللون ( i Vision Dee ) ، وهي سيارة متوسطة الحجم مع 240 لوحة إلكترونية، يمكنك استخدام هذه اللوحات لبرمجة وجه رقمي، ما يعني أنه يمكنك تغيير ألوان السيارة بنقرة زر واحدة والتبديل أو الجمع بين 32 لونًا مختلفًا بشكل يجعلها تشبه الحرباء!

تعتبر سيارة BMW i Vision Dee مجرد مفهوم في الوقت الحالي، ولكن بعض ميزاتها ستنتقل إلى سيارات BMW الفعلية، وستكون متاحة في السوق للمستهلكين اعتبارًا من عام 2025. (تابع الفيديو نهاية المقال لتنبهر لما قدمته الشركة).

اغرب منتجات معرض CES 2023
اغرب منتجات معرض CES 2023

دائماً ما كان مفهوم السيارات الطائرة في خيالنا أو أحلامنا، لكن يبدو أنه حان الوقت ليصبح هذا الأمر حقيقة!!

هذا يعود لشركة تدعى Aska، التي كشفت عن سيارتها الطائرة A5 في معرض CES 2023، والتي ربما ستساعدك على التخلّص من الازدحامات المرورية بسهولة.

السيارة مدعومة ببطاريات كهربائية وبمحرك غازي صغير، والنموذج الذي تم عرضه مكون من أربعة مقاعد وتعلوها أجنحة كبيرة ذات مراوح رياضية مثل المروحية.

تناسبها أماكن وقوف السيارات التقليدية وتحتاج إلى مساحة تقارب حجم مهبط طائرات الهليكوبتر للإقلاع والهبوط العمودي، ويمكن شحنها في المنزل أو في المحطات التقليدية.

السيارة الطائرة ستصبح مطروحة للبيع قريباً ويمكن طلبها مسبقا، والشركة أعلنت عن السعر الرسمي للسيارة وهو 789 ألف دولار. 

اغرب منتجات معرض CES 2023
اغرب منتجات CES 2023

كما نلاحظ، فإن المركبات الكهربائية ذاتية القيادة منتشرة بشدة في الوقت الحالي، لكن الأمر لم يعد يقتصر على السيارات فقط، بل وصل للقوارب!

القارب المائي C8 من Candela عبارة عن سفينة ذكية ذاتية القيادة  تعوم فوق الماء مثل السجادة الطائرة، يمكن تصنيف المركبة على أنها تسلا المائية، حيث يمكن برمجة مسارها بشكل ذكي. وبعيداً عن كون القارب أنيق الشكل، فهو مصنوع بالكامل من ألياف الكربون بما في ذلك المقاعد، وهذا ما يفسر سعره البالغ 390 ألف دولار.

اغرب منتجات CES 2023

إذا كنت ترغب بالتمرّن على جهاز المشي في منزلك لكن ليس لديك مساحة كافية، فإن آخر إصدارات WalkingPad يقدم لك الحل: إنه WalkingPad X21 جهاز مشي خفيف الوزن يمكن طيّه إلى قسمين وتخزينه على الحائط أو تحت السرير، وهو أول جهاز جري في العالم مزود بتقنية الطي المزدوج ما يسهّل أيضاً حمله ونقله بخلاف جهاز المشي التقليدي.

تصل سرعة WalkingPad إلى 12 كم / ساعة، ويتضمن حامل هاتف أو كمبيوتر لوحي قابل للفصل ويتتبع تمارينك في التطبيق، سعر الجهاز 1000 دولار.

اغرب منتجات CES 2023

وبالحديث عن الرياضة والمشي، أمامنا فكرة إبداعية مميزة من شركة Acer ! حيث قدمت دراجة مكتبية يمكنها شحن الأجهزة الإلكترونية عبر الطاقة الحركية ! على هذا المكتب يمكنك الجلوس والعمل وممارسة الرياضة بنفس الوقت، وكلما كانت حركتك أكثر كلما شحنت أجهزتك أسرع.

يبدو أنها الحل المثالي للذين لا يجدون الوقت الكافي لممارسة الرياضة وحرق السعرات الحرارية عبر العمل من المنزل، ما يجعلها أول دراجة من نوعها لتجربة تشغيل محطة عمل كاملة باستخدام الطاقة الحركية. تتضمن الدراجة عدة مداخل USB ما يسمح لها بشحن العديد من الأجهزة بنفس الوقت.

اغرب منتجات CES 2023

سمعنا في السنوات الأخيرة عن أجهزة تلفاز بدقة 8K المذهلة ، لكن هل سمعتم عن بروجكتر بدقة 8K ؟ تعتبر أجهزة التلفزيون الكبيرة رائعة، ولكن قد تكون أجهزة العرض الكبيرة أكثر إثارة.

في معرض CES 2023، قدمت سامسونج عرضًا تجريبيًا لجهاز العرض Premiere، وهو جهاز بروجكتور قصير المدى يمكنه إسقاط صورة عملاقة تصل إلى 150 بوصة قطريًا على حائط الغرفة. ولا يحتاج الجهاز إلى مساحة، حيث لا تحتاج لوضعه في الجزء الخلفي من الغرفة، ويمكنك وضعه في مواجهة الحائط مباشرةً.

الجميل أيضاً أن البروجكتور يحتوي مكبرات صوت مدمجة ويدعم Dolby Atmos لملء الغرفة بالصوت، وهو فعلا من أغرب منتجات معرض CES 2023 .

انتشرت الهواتف القابلة للطي بكثيرة في الآونة الأخيرة، وبدأنا نرى هواتف بشاشات منزلقة، لكن سامسونج قدمت لنا مفهوماً جديداً يجمع بين الفكرتين معًا، وذلك عن طريق Flex Hybrid.

اغرب منتجات CES 2023

الفكرة هي أنه يمكن طي الجانب الأيسر من Flex Hybrid ، مثل أجهزة  Galaxy Fold ، بينما يمكن أن ينزلق الجانب الأيمن للخارج لتوسيع نفسه، والمثير أن المفهوم جاء من شركة Samsung Display ، وليس من فرع سامسونج للهواتف الذكية. وقالت سامسونج أن هذا الابتكار سيرسم ملامح مستقبل شاشات العرض لمختلف الأجهزة والأحجام…

ومن سامسونج ننتقل لـ شركة LG التي وصلت للجنون مع أكبر تلفزيون OLED لاسلكي في العالم Signature OLED M3 ، في الواقع  تم الكشف عن هذا التلفاز بمقاس 97 بوصة العام الماضي، ولكن في معرض CES 2023 أصبح لاسلكيًا بالكامل!

وهذا يعني أن أكبر شاشة في العالم مع أفضل صورة تسمح بها التكنولوجيا أصبحت الآن خالية من خليط الأسلاك. التلفاز كان مفاجئاً للكثيرين حيث يصعب تخيل كل هذه التقنيات بدون أسلاك، وبالطبع سينقل سوق أجهزة التلفزيون إلى مكان آخر…

حاول العديد من صانعي أجهزة اللابتوب إعادة تصوّر تصميم أجهزة اللابتوب بشكل مبتكر، إلى أن جاءت لينوفو في معرض CES 2023 ، وقدّمت فكرة متميّزة مع Yoga Book 9i الجديد.

وهو كمبيوتر محمول نحيف وخفيف لا يحتوي على شاشة واحدة ولكن شاشتين OLED مقاس 13.3 بوصة، يمكنك استخدامها في مجموعة متنوعة من المواضع.

اغرب منتجات CES 2023

يأتي Yoga Book 9i مزودًا بمسند داخل الصندوق، بالإضافة إلى لوحة مفاتيح خارجية وقلم. هذه الميزة تجعل استخدام اللابتوب متنوعاً، فيمكنك استخدامه كجهاز كمبيوتر محمول عادي ويمكنك أيضًا الحصول على شاشتين عريضتين مكدستين لعرض المحتوى بشكل طولي أو أن يكون لديك شاشتان رأسيتان جنبًا إلى جنب، أو حتى بشكل مسطح مثل دفتر ملاحظات ورقي، مع فتح صفحتين أمامك، ما يجعل الجهاز بالفعل أحد أغرب المنتجات في معرض CES 2023 .

ونختم مع هذا الاختراع الغريب من شركة المراقبة الصحية الأمريكية Withings، وهو مستشعر U-Scan يتم تثبيته في وعاء المرحاض ويقوم بتحليل البول. يقوم U-Scan بجمع الكثير من البيانات مثل مراقبة معلومات التغذية وقياس درجة الحموضة وفيتامين سي، مما يوفر معلومات عن صحة الكلى والجهاز الهضمي. بعد الانتهاء من استخدام المستشعر، يمكنك استعراض بياناتك الصحية على تطبيق Withings على هاتفك، بعد أن تغسل يديك جيدًا بالطبع.

اغرب منتجات CES 2023

والآن إليكم فيديو يوتيوب من قناتنا يوضح لكم كل الاختراعات الغريبة في معرض CES 2023 بالتفصيل :

كانت هذه أبرز اختراعات غريبة وفريدة في معرض CES 2023، الآن اكتبوا لنا في التعليقات ما هو أكثر اختراع أعجبكم؟

زر الذهاب إلى الأعلى