أنظمة تشغيلالهواتف الذكية

تحديث واتساب الافضل على الاطلاق! فماذا يقدم؟

قدم تطبيق WhatsApp وجهة متطورة لعرض تحديثات الحالة، هذا من خلال آخر تحديث لمستخدمي Android إصدار 2.24.10.10، هذا التحديث الجديد، الذي يتوفر حاليًا لمستخدمي أندرويد الذين يشاركون في برنامج Google Play Beta، الهدف من وراء هذا التحديث هو جعل التفاعل مع تحديثات الحالة أكثر سهولة مما كان عليه التطبيق.

أهم مميزات تحديث واتساب الجديد، هو إمكانية رؤية و معاينة تحديثات الحالة، هذا يكون بشكل مباشر، يظهر داخل مربع تحديثات الحالة المعتاد فور فتحه، لذلك لن تكون بحاجة إلى فتح كل حالة على حدى لرؤية محتواها وعدد المتفاعلين، حيث  يمكنك بعد طرح استخدام التطبيق للجميع أن تطلع على التفاعلات بنظرة واحدة فقط، وتعتبر هذه الميزة التي طلبها مستخدمي التطبيق بشدة خلال الفترة الماضية.

آخر تحديث قامت به WhatsApp، والذي كان يخص تحديثات الحالة، جعل التفاعل مع التحديثات أكثر تعقيدًا، حيث قام التحديث بتبديل الصورة المصغرة التي كانت تعرض داخل مربع التحديثات بصور الملف الشخصي فقط، وبالتالي أصبح من الصعب على المستخدمين التنقل بين التحديثات بسهولة، وظلت الطريقة التقليدية كما هي بدون أي تغيير.

في الوقت الحالي لن تستطيع من الاستفادة بهذا التحديث، لأنه متاح لعدد محدود من مختبري الإصدار التجريبي من واتساب، لكن من المتوقع أن يتم طرح هذا التحديث للجميع خلال الأسابيع المقبلة.

في الحقيقة تقدم واتساب الكثير من التحديثات للمستخدمين خلال الفترة القليلة الماضية، منها المفيد والذي قامت بتضمينه داخل تطبيقاتها لطب المستخدمين ذلك مثل: إمكانية تثبيت ثلاث رسائل مهمة للدردشة الفردية أو الجماعية، إعادة توجيه الفيديوهات أثناء المحادثة، كما أن هناك بعض التحديثات الأخرى التي تقوم بها الشركة بناء على تقييمات التطبيق نفسه وليس رغبة المستخدمين ومنها: إمكانية إخفاء محادثات المجموعات.

لذلك نرى أن تطبيق واتساب سوف يكون الاول عالميا بعد طرح كل هذه التحديثات للاستخدام، ولن يستطيع أي تطبيق دردشة فورية آخر منافسته.

إذا رأيت أن تحديثات واتساب المحتملة مفيدة يمكنك ترك تعليق، توضح لنا فيه رأيك بالتفصيل.

 المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى